لماذ لا يتفقد السيسي وضباطه مواقع التفجيرات والهجمات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذ لا يتفقد السيسي وضباطه مواقع التفجيرات والهجمات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2017, 06:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذ لا يتفقد السيسي وضباطه مواقع التفجيرات والهجمات؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يحرص زعماء العالم على الظهور في بؤرة الأحداث لإعطاء صورة عن تماسك الدولة وتطمين المجتمع، ولكن قادة الانقلاب في مصر لا يسيرون على هذا النهج على ما يبدو.

    وعلى سبيل المثال؛ وفي 26 تموز/ يوليو 2016، زار الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند، ووزير داخليته برنار كازنوف؛ موقع كنيسة ببلدة سان إتيان، والتي شهدت عملية احتجاز رهائن أسفرت عن مقتل كاهن الكنيسة، ومنفذي العملية.



    وزارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، موقع حادث الدهس ببرلين، في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2016، والذى راح ضحيته 12 شخصا وأصيب فيه 50 آخرون.



    وتفقدت ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا، وزوجها الأمير دانيال، موقع حادث الدهس بأحد شوارع ستوكهولم، والذي قتل فيه 4 وأصيب 10 أشخاص، في 7 نيسان/ أبريل 2017.

    أما في مصر، وبعد وقائع الهجوم على كمائن الجيش والشرطة بشمال سيناء في "كرم القواديس" و"الشيخ زويد" الأحد، وعلى البنك الأهلي بالعريش الاثنين، وما قبلها من هجمات، أو حتى كوارث مثل حوادث القطارات بالبلاد، لم تسجل عدسات الكاميرات حضور قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أو قيادات الانقلاب العسكري في مكان الأحداث.

    وكانت مجموعة مسلحة مكونة من ثمانية أشخاص، يستخدمون سيارة دفع رباعي وثلاث دراجات نارية، قد اقتحمت قلب مدينة العريش صباح الاثنين، وقامت بسرقة خزينة البنك الأهلي الحكومي بعد اشتباكها مع عناصر الأمن، ما خلف ستة قتلى و17 جريحا.

    وسبق هجوم العريش بساعات هجوم مسلح على حاجزي تفتيش لقوات الجيش والشرطة بكرم القواديس والعجرة، مدينة قرب الشيخ زويد بشمال سيناء، ما أدى لمقتل ستة من عناصر الجيش وإصابة آخرين.

    ورغم عدم حضور السيسي وكبار قادة الجيش إلى شمال سيناء، إلا أنهم يحرصون على تأبين ضحايا الهجمات، من ضباط الجيش والشرطة والقضاة والأقباط، فيما شارك السيسي بنفسه في بعض تلك الحالات، ومن بينها تشييع ضحايا هجوم الكنيسة البطرسية في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2016.



    سببان

    وأرجع الكاتب والمحلل السياسي، سيد أمين، عدم حرص السيسي وقيادات الانقلاب على التواجد في البؤر الساخنة إلى عاملين أساسيين، أولهما "أنهم يدركون أن ما يتحدثون عنه من انتصارات بمحاربة الإرهاب هي انتصارات وهمية، وأن الإرهاب الذي كان محتملا قد أصبح واقعا لا يستطيعون دحره، وبالتالي لا يستطيعون تحقيق انتصارات عليه إلا عبر الخداع والتضليل الإعلامي"، بحسب تعبيره.

    أما السبب الثاني، بحسب أمين، فهو "أنه لا يعنيهم الشعب الذي يموت في أي ركن في مصر، بينما يهتمون فقط بالشعب الآخر من النخب المختارة للعسكريين والقضاة والشرطة والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال".

    وأشار أمين لازدواجية النظام في مثل تلك الأحداث، وقال: "لقد عهدنا هذا النظام منذ أن أطل علينا؛ لا يكترث بالفقراء ولا بدمائهم مطلقا، حتى إن الإعلام الرسمي حينما يتحدث عن عملية إرهابية ويصاب عسكريون ومدنيون؛ لا يذكر الضحايا المدنيين أصلا، ويكتفي بتمجيد العسكريين والترحم عليهم".

    وأوضح أن "جرأة السيسي في المسارعة لزيارة الكنائس في الحوادث الإرهابية يأتي في سياق أكبر، وهو أنه يعتبر تمسك المسيحيين به هو السبيل الوحيد لبقائه وكسب شرعيته عالميا"، كما قال.

    "جُبن المنقلب"

    أما الصحفي المصري وعضو نادي الصحافة الأوروبي، جمال علام، فقد أكد أن من يحكمون مصر الآن "هم أجبن ما يكون"، مشيرا إلى أنهم "يبنون أسوارا ليختبئوا خلفها"، في إشارة إلى أسوار العاصمة الإدارية الجديدة التي يبلغ ارتفاعها سبعة أمتار.

    وقال علام لـ"عربي21": "من الطبيعي أن يخاف المنقلب والحرامي السارق للشيء دائما من الظهور"، مؤكدا أنه كان سينتخب السيسي في حالة أنه ذهب إلى رفح والعريش بعد هجومي الأحد والاثنين، والتقطت له الكاميرات بعض الصور بين الناس "كما يصنع زعماء العالم إثر أية عمليات إرهابية أو كارثة طبيعية"، وفق قوله.

    وحول عدم حرص السيسي على تلك اللقطة الغائبة، رغم أنه كان بإمكانه الاستفادة منها داخليا وخارجيا، قال علام: "السيسي لا يستطيع أن يفعل كما زعماء العالم؛ لأن خوفه أكبر من شجاعته، ولأنه يعرف أنه مطلوب"، بحسب تعبيره.

    تهجير قبل التنازل

    من جانبه، أكد الناشط السياسي، وجدي رافاييل، أن "النظام استنفد كل الحجج الممكنة ليقدمها للشعب في تبرير نقاط ضعفه وتخاذله في الدفاع عن شعبه في الأنحاء المنكوبة من البلاد".

    وقال رافاييل لـ"عربي21": "هناك شبه تسليم واعتراف من النظام بالأمر الواقع، وبأن التهجير هو الحل الوحيد في سيناء؛ تمهيدا للتنازل عنها بحجة عدم قدرة الدولة السيطرة عليها".

    وأضاف أنه في ظل تلك الأوضاع، فإنه "ليس من المعقول أن نطلب منهم (السيسي وقادة نظامه) التواجد؛ هناك وأخذ ما يسمى باللقطات لقول الكلام المخجل لهم ولقواتهم العسكرية والشرطية"، بحسب تعبيره.

    ورأى رافاييل أن "الأمر الواقع يستوجب الجلاء الرسمي قريبا من هذه الجهات، بموجب اتفاقات سنسمع عنها قريبا بين النظام والأطراف التي ستصبح معنية هناك؛ بحكم الأمر الواقع الذي فرضه تنظيم الدولة علي الأرض"، كما قال.

    "شبه دولة"

    وعلق عضو حزب الوسط المصري المعارض، مجدي عمارة، بجملة واحدة، لـ"عربي21"، قائلا: "إننا لسنا في دولة بل شبه دولة"، في إشارة لقول السيسي في حزيران/ يونيو 2016: "دي مش دولة حقيقية دي شبه دولة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكهنات تسيطر على إعلان الرياض القبض على أمير داعش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    وزير العدل الأمريكي يعزف على "القربة" في مؤتمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    دعوى ضد دبلوماسي سعودي كان يعطي خادمته 36 بنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 26th June 2019 11:10 PM
    مصر تصعد إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th June 2019 10:59 PM
    منتخب مصر يفوز بثنائية ويتأهل لثمن نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th June 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]