لوبوان: محاكمة عم بشار الأسد بسويسرا لارتكابه جرائم قتل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    الإمارات - تاريخ دموى من الصراع على الحكم
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوبوان: محاكمة عم بشار الأسد بسويسرا لارتكابه جرائم قتل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 01:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لوبوان: محاكمة عم بشار الأسد بسويسرا لارتكابه جرائم قتل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن التاريخ الأسود للنظام السوري، الذي بدأت تفاصيله تنكشف للعالم، خاصة عقب عرض ملف شقيق حافظ الأسد على المحكمة السويسرية، واتهامه بارتكاب جرائم حرب في حق الشعب السوري.

    وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن رفعت الأسد متهم بارتكاب جرائم حرب في حماة السورية سنة 1982. وقد وجهت له هذه الاتهامات من قبل سويسرا، التي لطالما عرفت بالحياد، والتي لم ترفع ولو بندقية واحدة في وجه جيرانها منذ سنة 1515.

    وذكرت الصحيفة أن المنظمة غير الحكومية "ترايل إنترناشيونال"، التي تتخذ من جنيف مقرا لها، قدمت شكوى في حق رفعت الأسد، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية لشؤون الأمن القومي والمشرف على سرايا الدفاع، متهمة إياه بارتكاب مجزرتين، وأصبح بذلك يكنى "بجزار حماة". فقد عمد رفعت الأسد، في حزيران/ يونيو من سنة 1980، إلى قتل ما بين 500 و1000 معتقل في سجن تدمر العسكري سيئ الذكر. وجاء ذلك كحركة انتقامية استهدفت مساجين عزلا، على خلفية تعرض شقيقه لمحاولة اغتيال نجا منها بأعجوبة.

    وأوضحت الصحيفة أنه عقب مرور سنتين على تلك الجريمة، وجد النظام السوري نفسه في مواجهة تهديد محدق من قبل الإخوان المسلمين، فعمد رفعت إلى مهاجمة معقلهم في حماة. وذهب ضحية المجزرة ما بين 10 آلاف و40 ألف قتيل، أغلبهم من المدنيين من النساء والرجال والأطفال.

    في هذا الصدد، أكدت منظمة ترايل إنترناشيونال أن جزءا بأكمله من المدينة سوي بالأرض على يد رفعت الأسد. ومن المفارقات أن التاريخ أبى إلا أن يعيد نفسه، حيث عمل بشار الأسد على اعتماد الأساليب القمعية ذاتها التي استخدمها عمه، إبان خروج المعارضة من حماة، لتواجه نظامه في سنة 2011. فقد أقدم بشار الأسد على قطع المؤونة والكهرباء عن الشعب الأعزل، كما لم يتوان عن شن غارات عنيفة ضد المدنيين.

    وأوردت الصحيفة أن العلاقة بين حافظ الأسد وشقيقه، المتهم بمحاولة الانقلاب ضده، ما لبثت أن توترت، ليغادر رفعت إثر ذلك دمشق على وجه السرعة، سنة 1984. في الأثناء، بادر الرئيس فرانسوا ميتيران باستقبال "جزار حماة"، في فرنسا. وحسب تقرير أعدته "فرانس إنفو"، يتمتع رفعت الأسد بثروة تقدر بنحو 90 مليون يورو، فضلا عن فندقين في باريس وقصر تبلغ مساحته 45 هكتارا في إقليم فال دواز.

    وتقول الصحيفة إن "السفاح" رفعت الأسد متورط في جرائم أخرى. لاحقت كل من منظمة "شيربا" "وتراسبيرانسي إنترناشيونال" في فرنسا، في حزيران/ يونيو سنة 2016، رفعت الأسد بتهم تتعلق بغسيل واختلاس الأموال العامة، وممارسة أنشطة مشبوهة، وتمت مصادرة ممتلكاته في فرنسا ومدينة ماربيا الإسبانية ولندن.

    وأشارت الصحيفة إلى أن القضاء السويسري لا يبذل جهدا كافيا فيما يتعلق بقضية عم بشار الأسد؛ حتى يتاح القبض عليه ومحاكمته. فقد أبدى القضاء السويسري شيئا من المماطلة، ما دفع منظمة ترايل إنترناشيونال إلى عرض ملف "جزار حماة" على المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي.

    وذكرت الصحيفة أن رفعت الأسد يتجول بحرية بين قصور جنيف، في حين أن يديه ملطختان بدم المدنيين السوريين. وفي هذا السياق، أوردت صحيفة "لوماتان ديمونش" السويسرية أن عم بشار الأسد أجرى لقاء مع قاض سويسري لمدة ساعتين في فندق ميتروبول في شهر أيلول/ سبتمبر من سنة 2015، ليتم إخلاء سبيله فيما بعد.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    دراسة بريطانية: هذه خطورة التلقيح الصناعي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    السيسي يطيح برئيس هيئة الشؤون المالية للقوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 27th June 2019 11:14 AM
    ضاحي خلفان يعلق على مقاطعة الفلسطينيين لورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th June 2019 11:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]