جاكوب روتشيلد: يحق لبريطانيا الفخر بدورها في قيام إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جاكوب روتشيلد: يحق لبريطانيا الفخر بدورها في قيام إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جاكوب روتشيلد: يحق لبريطانيا الفخر بدورها في قيام إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" مقالا لجاكوب روتشيلد، يقول فيه إنه قبل مئة عام تقريبا، نشرت صحيفة "التايمز" رسالة من وزير الخارجية آرثر بلفور للورد روتشيلد, بعنوان "تعاطف"، وهذا كان نصها:

    عزيزي اللورد روتشيلد

    يسرني جداً أن أبلغكم بالنيابة عن حكومة جلالته، التصريح الآتي، الذي ينطوي على العطف على أماني اليهود والصهيونية، وقد عرض على الوزارة وأقرته:

    "إن حكومة صاحب الجلالة تنظر بعين العطف إلى إقامة وطن قومي في فلسطين للشعب اليهودي، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية، على أن يفهم جلياً أنه لن يؤتى بعمل من شأنه أن ينتقص من الحقوق المدنية والدينية التي تتمتع بها الطوائف غير اليهودية المقيمة في فلسطين، ولا الحقوق أو الوضع السياسي الذي يتمتع به اليهود في أي بلد آخر".
    وسأكون ممتناً إذا ما أحطتم الاتحاد الصهيوني علماً بهذا التصريح.

    المخلص
    آرثر جيمس بلفور

    ويعلق روتشيلد قائلا إن "كتابة هذه الرسالة باسم الحكومة البريطانية هي بالتأكيد من أكثر الأحداث غير المحتملة والمفاجئة في تاريخ البشرية، فبعد 3000 عام من الحضارة، و2000 عام من الاضطهاد، سيحصل اليهود على وطن قومي في فلسطين، حيث وضعت هذه (الرسالة) حجر الأساس لإسرائيل، ووصفها سلفي اللورد روتشيلد، الذي عنونت الرسالة له، بقوله إنها (أهم لحظة في تاريخ اليهود خلال الألف وثمانمئة سنة الماضية)، أما رئيس إسرائيل الأول حاييم وايزمان، فوصف الرسالة بأنها (الماغنا كارتا لتحرير اليهود)، حيث أعطت بريطانيا اليهود أول اعتراف خارجي بحقهم في إحياء قوميتهم في أرض آبائهم".

    ويجد الكاتب في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، أن "التوقيت كان موفقا، حيث كانت نتيجة الحرب العالمية هي هم الحكومة الأكبر، كما كان المجتمع اليهودي البريطاني منقسما، وكان داخل الحكومة أدوين مونتاغ، أحد الزعامات اليهودية، معارضا شديدا للصهيونية، ووصفها بأنها (عقيدة سياسية مؤذية لا يمكن لأي مواطن وطني من المملكة المتحدة أن يدافع عنها)".

    ويشير روتشيلد إلى أن "اليهود عانوا في روسيا من موجات المذابح التي نشرت اليأس، وخلقت فيضا كبيرا من التأييد لحلم إقامة وطن قومي لليهود".

    ويرى الكاتب أن "الأهم من ذلك كان عمل الأشخاص الرائعين، مثل ما قال وايزمان: (تحصل المعجزات، لكن على الشخص أن يعمل بجد لحصولها)، وكان وايزمان واحدا ممن أحدث المعجزات: وهو عالم يهودي من روسيا، لم يكن يتقن اللغة الإنجليزية، ولم تكن لديه نقود عندما وصل إلى بريطانيا عام 1904، لكنه كسب المؤسسة البريطانية".

    ويقول روتشيلد: "يجب علينا أن نتفق على أن اليهود حققوا العجائب غير المتصورة في بناء فلسطين، ومن ثم دولة إسرائيل، وكان البارون أدموند روتشيلد قد اشترى أرضا في ثمانينيات القرن التاسع عشر لإسكان اليهود المضطهدين في روسيا في فلسطين، وفي آخر زيارة له في 1925 قال: (عندما أنظر إلى قطعة الأرض، حيث بدأت عملي، أتذكر كيف كانت فلسطين تبدو في تلك الأيام: أرضا صخرية جدباء مليئة بالاشواك، يبدو أنني في حلم)".

    ويضيف الكاتب: "اليوم نجد دولة ديمقراطية، اقتصادها واحد من أكثر الاقتصادات تقدما في العالم، واستوعبت المهاجرين الروس وغيرهم على نطاق واسع، لديها صحافة حرة، وقضاء مستقل، وقامت بإحياء اللغة العبرية، وهي في مقدمة التطور التكنولوجي".

    ويتساءل روتشيلد قائلا إنه "في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى المئوية لوعد بلفور، كيف تبدو الموازنة بعد 120 عاما من قضية دريفوس، و72 عاما من الحرب العالمية الثانية، و70 عاما من قيام إسرائيل؟ سعى الوعد لتحقيق مجتمع تقوده القيم اليهودية، لكن أيضا يحفظ مصالح الشعب غير اليهودي، وهو أمر أسهل أن يقال من أن يفعل".

    ويفيد الكاتب بأنه "لم يكن هناك أقل من خمس حروب عربية إسرائيلية منذ المذبحة، وإسرائيل بلد صغير، وعدد سكانها 8.5 مليون، منهم حوالي 6.5 مليون يهودي، وهناك 370 مليون عربي يحيطون بإسرائيل، وكما قال وايزمان: (إن كانت هناك أكثرية يهودية في فلسطين ستبقى البلد جزيرة في بحر)، إيران تحافظ على حلمها بصفتها قوة نووية، وتعهدت بتدمير إسرائيل، وحزب الله وحركة حماس، اللذان تدعمهما إيران، أعلنا الجهاد بصفته واجبا دينيا؛ لإنهاء ما يصفونه بالاحتلال الصهيوني؛ ولذلك ليس أمام إسرائيل سوى أن تجعل الأمن والبراعة العسكرية أمرا ذا أهمية كبيرة، لكن حتى عندما تكون العوائق أمام السلام عظيمة، فإن هناك حاجة ملحة لرؤية، حيث يقول المثل: (عندما لا تكون هناك رؤية يفنى الناس)".

    ويقول روتشيلد: "نستمد الأمل من اتفاقتي سلام بين إسرائيل وكل من مصر والأردن، اللتين أبديتا مرونة كبيرة، ومؤخرا أعلن الإسرائيليون والأردنيون والفلسطينيون عن تعاون في بناء مشروع ضخم لتوفير ملايين الجالونات من الماء للأطراف الثلاثة، وكذلك المشروع الإنساني القائم على الحدود الإسرائيلية السورية، والمسمى عملية الجار الجيد، يتم فيه التعاون بين بلدين كانا سابقا في حالة حرب".

    ويخلص الكاتب إلى القول إن "السلام سيأخذ وقتا وجهدا وشجاعة ليتحقق، لكن هذه القيم ليست بالضرورة غير متوفرة، الاستمرار في العملية التي ساعد وعد بلفور في بدئها -تحقيق السلام الدائم والعادل، الذي افترض الوعد متفائلا أن يحصل- لكن هذه تحديات لا تزال موجودة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كالامارد ترد على الجبير: قضية خاشقجي كانت قتل دولة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    رحيل الزعيم الطلابي الإسلامي التونسي عبد الرؤوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    الأشغال الشاقة المؤبدة لعناصر بـ"فتح الإسلام" في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    هنية: نطالب ملك البحرين بعدم عقد "ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:51 PM
    طريقة مبتكرة للحد من تلوث البيئة بنفايات البلاستيك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]