ماذا وراء إغلاق الاحتلال شركات الخدمات الإعلامية بالضفة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماذا وراء إغلاق الاحتلال شركات الخدمات الإعلامية بالضفة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ماذا وراء إغلاق الاحتلال شركات الخدمات الإعلامية بالضفة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يعمل الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستمر وحثيث، على محاولة "شل" كل ما يرتبط بالحالة الإعلامية الفلسطينية التي عملت وما تزال على فضح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وفق ما أكده مختصون لـ"عربي21".

    إخراس الصوت الحر

    واقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال فجر أمس، مقرات العديد من الشركات الفلسطينية التي تعمل في مجال تقديم الخدمات الإعلامية بالضفة الغربية المحتلة، وقامت بإغلاقها بـ"أمر عسكري" لمدة 6 أشهر، مع تأكيدات لـ"عربي21"، أنه قام بمصادرة كافة الأجهزة والمعدات الخاصة بتلك الشركات.

    وجاء في بيان لجيش الاحتلال الذي عُلق على باب أحد الشركات واطلعت عليه "عربي21"، "تم إغلاق هذا الفرع، بعدما تبين انه نفذ وساعد بنشر التحريض.."، والشركات التي تم استهدافها بإغلاق العديد من مقراتها هي؛ "رامسات" و "ترانس ميديا" و"بال ميديا"، في حين أعترف الجيش أنه قام "بإغلاقها بعد مصادرة معداتها".

    اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يغلق مقرات شركات إعلامية ومطبعة بالضفة (شاهد)

    وزعم جيش الاحتلال، أن هذه المؤسسات "تبث مواد تحريضية"، مصنفا قناتي الأقصى والقدس، المستفيدتين من خدمات تلك الشركات بأنها "غير مرخصة".

    وأكد مدير عام قناة القدس الفضائية في فلسطين عماد الإفرنجي، أن الاحتلال "يقود حملة محمومة وغير مسبوقة بهدف إخراس وقمع صوت الإعلام الفلسطيني الحر".

    وأوضح في حديثه لـ"عربي21"، أن "المؤسسات والقنوات الفلسطينية التي أصابها الإجرام الإسرائيلي، تمكنت من فضح جرائم الاحتلال ودحض روايته في المشهد الإعلامي بصورة عامة، وهذا ما أزعجه وأقلقه"، مطالبا الاحتلال بـ"التراجع عما ارتكبه من جرائم، وتعويض الشركات والمؤسسات الإعلامية عما لحق بها من ضرر كبير".

    فضح جرائم الاحتلال

    وتعليقا على مزاعم الاحتلال بأن قناتي القدس والأقصى الفضائيتين "غير مرخصة"، قال مدير عام قناة القدس؛ "لسنا بحاجة لرخصة من الاحتلال للعمل في أرضنا الفلسطينية"، مضيفا: "هذا مدعاة للسخرية وعذر أقبح من ذنب".

    وأوضح الإفرنجي الذي يرأس منتدي الإعلاميين الفلسطينيين، أن "القنوات الفضائية تعمل بشكل رسمي ومهني، وتنقل جرائم الاحتلال وكذلك تنقل صمود الشعب الفلسطيني للعالم، ولا يمكن القبول بأي تبرير من قبل قوات الاحتلال لهذه الحملة المسعورة".

    وأضاف الإفرنجي: "لولا أن العالم تغاضى عن جرائم الاحتلال السابقة في ملاحقته للصحفيين وانتهاكاته المستمرة بحق الصحافة الفلسطينية، لما وصلنا لما وصلنا إليه اليوم".

    ودعا جميع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل الصحفي إلى "الوقوف وقفة حازمة وصادقة مع الإعلام الفلسطيني الذي يدافع عن الإنسانية متمثلة بالقضية الفلسطينية العادلة، وبالدعم والمساندة وفضح جرائم الاحتلال بحقه".

    وطالب رئيس منتدي الإعلاميين الفلسطينيين، السلطة الفلسطينية بالعمل على "تقديم ملف قانوني واضح لمحكمة الجنايات الدولية فيما يتعلق بالإرهاب الذي تمارسه قوات الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين الفلسطينيين".

    نقل المعلومة والخبر

    من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة "ترانس ميديا"، إبراهيم الحصري، أن الاحتلال "يحاول شل الإعلام الفلسطيني الذي تميز في هذه الفترة بالخطاب الإيجابي"، موضحا أن "قوات الاحتلال قامت في وقت واحد باقتحام مقرات الشركة الثلاثة في الخليل ونابلس ورام الله، وإغلاقها بألواح من الحديد".

    واعتبر في حديثه لـ"عربي21"، أن "ما يميز هذه الفترة في أداء الإعلام الفلسطيني؛ أن مختلف الفئات الفلسطينية تتحاور على الإعلام بشكل إيجابي، وهو ما أزعج الاحتلال فقرر إغلاق كبرى الشركات التي تقدم الخدمات الإعلامية والتقنية للمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية".

    وحول مدى تأثير ما قامت به قوات الاحتلال، قال الحصري: "في المرحلة الحالية؛ سيؤثر على آلية نقل المعلومة والخبر والتغطية الإعلامية الميدانية بالسرعة المناسبة، وكلك في حضورنا على وسائل الإعلام العالمية، لكنه لن يؤثر في الخطاب الإعلامي الفلسطيني".

    وأضاف: "الشركات المستهدفة من قبل الاحتلال، هي الشركات المزودة للخدمات الإعلامية ومنها خدمة البث المباشر في فلسطين، وتعطيلها يعني فقدان جزء كبير من آليات وصولنا للأحداث الفلسطينية، وبالتالي تقليص حضورنا على العديد من الشاشات العربية والعالمية".

    وبشأن اتهام قوات الاحتلال للشركات التي تم إغلاقها بأنها "تقدم المساعدة لجهات تحرض على الإرهاب"، أكد المدير التنفيذي، أن "ممارسات قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة هي من تحرض عليه"، موضحا أن "الموضوعية والمهنية في تغطية خبر قتل الجندي الإسرائيلي للطفل الفلسطيني مثلا؛ هي من تؤكد أن الاحتلال؛ إرهابي وقمعي وفاشي".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    سكن اللاجئين... أزمة تتفاقم في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]