مورينيو يعود إلى "النسور الحمر" بعد 17 عشر سنة مدربا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مورينيو يعود إلى "النسور الحمر" بعد 17 عشر سنة مدربا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مورينيو يعود إلى "النسور الحمر" بعد 17 عشر سنة مدربا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن المدرب جوزيه مورينيو، الذي عاد للجلوس مرة أخرى على دكة الاحتياط في ملعب دا لوز بلشبونة بعد 17 عشر سنة، لكن هذه المرة مدربا لفريق مانشستر يونايتد في مواجهة فريق بنفيكا اليوم، الموافق لتاريخ 18 تشرين الأول/ أكتوبر.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق لشبونة الملقب بفريق "النسور الحمر"، خلال سنة 2000، لم يكن راض عن فترة تدريب يوب هاينكس، المدرب الحالي لنادي بايرن ميونيخ، الذي نزل في لشبونة آنذاك على إثر مغادرته لأتلتيك بيلباو، وتينيريفي وريال مدريد.

    وذكرت الصحيفة أن الفريق حينها اضطر إلى البحث عن بديل بأي ثمن، سواء بالرجوع إلى مجد قديم أو البحث عن مدرب جديد له، لينتهي به المطاف إلى إيجاد الحل في مدينة سيتوبال، على بعد 50 كيلومترا من العاصمة البرتغالية، مسقط رأس مورينيو، الذي قضى موسمين كمساعد لبوبي روبسون في برشلونة.

    وأوردت الصحيفة أن مورينيو كان حريصا على القيام بقفزة نوعية في تاريخه تؤهله إلى تدريب أكبر الفرق، وذلك بالاعتماد على خبرته ومعرفته رفيعة المستوى في عالم كرة القدم.

    وبهذه الطريقة، استقر في ملعب دا لوز التاريخي، بعد قطيعة دامت لسنوات بينه وبين نادي بنفيكا البرتغالي، ليتم كسرها خلال سنة 2003، قبل أشهر من خسارة البرتغال أمام اليونان في إطار بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

    وبينت الصحيفة أن مورينيو يعود اليوم إلى دياره في الأرض المتاخمة للملعب القديم الذي حصل فيه نادي ريال مدريد على حوالي 11 بطولة بعد هزيمة نادي الأتلتيكو. ومما لا شك فيه أن مرور مورينيو على عتبة الملعب سيعود به إلى ذكرياته الجميلة مع نادي بنفيكا البرتغالي.

    وأضافت الصحيفة أن تجربة مورينيو الأولى لم تكن موفقة مع نادي بنفيكا، فقد كان عقده مرتبطا بمدة استمرار رئيس النادي البرتغالي فالي أزيفيدو، الذي خسر الانتخابات في وقت لاحق.

    بالإضافة إلى ذلك، بعد فترة مانويل فيلارينيو، شهد اسم مورينيو رواجا كبيرا في جميع أنحاء البرتغال وكان محط ثناء العديد من المسؤولين لدرجة إطلاق اسم مورينيو على أحد شوارع سيتوبال، مسقط رأسه.

    وأوردت الصحيفة أن النجاح والخلاف يسيران جنبا إلى جانب في حياة مورينيو المهنية، وبصرف النظر عن الألقاب المحلية التي حصل عليها مورينيو، إلا أنه تمكن من قيادة نادي بورتو البرتغالي نحو الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي سنة 2003 ضد نادي سلتيك غلاسكو في إشبيلية.

    وفي السنة الموالية، اعتمد مورينيو على جدارة الحارس البرتغالي فيتور بايا واللاعب ديكو للتغلب على نادي موناكو في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

    الجدير بالذكر أن مورينيو على إثر هذه الفترة، تمكن من الالتحاق بنادي تشيلسي ثم انتقل إلى نادي إنتر ميلان، وبطبيعة الحال إلى نادي ريال مدريد على الرغم من تعثره في طريقه بنادي برشلونة، فريق ميسي وغوارديولا.

    وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن حنين جمهور ملعب البيرنابيو لحكمة مورينيو، كما هو الشأن بالنسبة لنادي بنفيكا، الذي لم ينس إلى حد الآن لذة الانتصار الذي عاشها مع مورينيو في ملعب دا لوز.

    وعلى الرغم من الظروف التي مر بها، إلا أن القدر قد شاء أن يغيّر مورينيو وجهته نحو أعرق الفرق الأوروبية، التي أعادته من جديد في المدينة التي سبق وأن قضى فيها فترة دراسته الجامعية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ملفات فنسن: الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2020 06:02 PM
    العنف الأسري: زوج هندي يشق بطن زوجته الحامل ويقتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2020 06:02 PM
    أبرز الفائزين في حفل جوائز "إيمي" بدورته الثانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 21st September 2020 05:22 PM
    بـ"رسالة مؤثرة".. ميسي يودع زميله فيدال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 21st September 2020 05:22 PM
    إعادة انتخاب روبياليس رئيسا للاتحاد الإسباني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 21st September 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]