فيلت: هل يعدّ سقوط الرقة نهاية تنظيم الدولة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيلت: هل يعدّ سقوط الرقة نهاية تنظيم الدولة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 09:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيلت: هل يعدّ سقوط الرقة نهاية تنظيم الدولة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن تحرير مدينة الرقة، بعد حرب شرسة انطلقت منذ شهر حزيران/ يونيو الماضي لتفقد التنظيم عاصمته وأهم معاقله في سوريا. وساهمت القوات الكردية بشكل كبير في هذا الانتصار، بدعم من التحالف الديمقراطي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن تحرير مدينة الرقة في شمال سوريا، كان بمثابة ضربة قاضية للتنظيم، خاصة أن هذه المدينة تعدّ آخر أكبر المعاقل العسكرية التي يسيطر عليها في سوريا والعراق. ومن جانبه، قال زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، في تسجيل صوتي منذ أسابيع، إنه ذاهب للاحتماء في مدينة "الميادين"، بجانب نهر الفرات.

    وبينت الصحيفة أن تنظيم الدولة لن يبقى هناك لفترة طويلة؛ فالجيش النظامي السوري بصدد الإعلان عن التوجه لتحرير الميادين، التي تعدّ أكبر المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في الطريق إلى نهر الفرات. وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها ستقوم بتحرير كل المدن على امتداد النهر؛ من أجل الوصول إلى آخر مخابئ تنظيم الدولة في سوريا.

    ونقلت الصحيفة تصريحا أدلت به إحدى قائدات قوات التحالف الديمقراطي، هافالا كلارا، التي أفادت بأن "تنظيم الدولة توقع أن يكون الهجوم بعد أسبوعين من الآن. ويكمن سر نجاح هذا الهجوم الخاطف في الصفقة التي عقدناها مع أفراد من التنظيم كانوا يستخدمون مئات المدنيين كدروع بشرية". وفي هذا الصدد، استطاع التحالف العسكري المكون من الأكراد والعرب والتركمان والمسيحيين شن ثلاثة آلاف غارة جوية. كما شاركت القوات الخاصة الفرنسية بالمدفعية والقناصة، بينما اضطر حوالي 270 ألف نسمة إلى النزوح من الرقة والمناطق المحيطة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة كانت عبارة عن السماح لحوالي مئتي إرهابي بالخروج من المدينة صحبة أسرهم، مقابل إطلاق سراح الرهائن. ووفقا لأقوال نشطاء التواصل الاجتماعي، استقل هؤلاء وعائلاتهم 30 حافلة، بالإضافة إلى عشر شاحنات، متجهين جنوبا إلى مدينة "الميادين"، إحدى معاقل تنظيم الدولة على نهر الفرات، القريبة من الحدود العراقية. أما ما تبقى من عناصر تنظيم الدولة في مدينة الرقة، فقاتلوا حتى الموت. ووفقا لوكالات أنباء غربية، كان من بين الذين قتلوا أشخاص على علاقة وطيدة بالعمليات الإرهابية الأخيرة في أوروبا.

    وذكرت الصحيفة أن أكثر من 3250 شخص لقوا حتفهم جراء المعركة، ثلثهم من المدنيين، وذلك وفقا لنشطاء في مجال حقوق الإنسان. وفي هذا السياق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 1130 مدني قتلوا جراء الهجوم الخاطف، ناهيك عن وجود العديد من المفقودين. ويتحمل التحالف الديمقراطي، بقيادة الولايات المتحدة، مسؤولية الضحايا المدنيين، نتيجة الهجمات الجوية.

    وأوردت الصحيفة أن مدينة الرقة كان لها رمزية كبيرة عند تنظيم الدولة، وقد أطلق عليها البغدادي "عاصمة الخلافة" في حزيران/ يونيو سنة 2014. فهي تعدّ مقر حكم التنظيم، فضلا عن مركز إدارة جميع العمليات في سوريا والعراق، بالإضافة إلى الترتيب لهجمات في أوروبا.

    وأضافت الصحيفة أن المدينة كانت مركزا للتسلية بالنسبة لقادة التنظيم. فكان أعضاء التنظيم يخطفون النساء الإيزيديات ويرسلونهن إلى الرقة؛ ليتم اغتصابهن. إلى جانب ذلك، يشعر الإسلاميون داخل المدينة بالأمان، نتيجة للتأمين العالي لمداخل المدينة. وقد وصف تاجر سيارات تركي الوضع، حين كان هناك للقيام ببعض الأعمال التجارية، قائلا "إن الرؤوس معلقة فوق العصي أو ملقاة في الشارع". وأضاف التاجر التركي أن العديد من الناس كانوا يأتون إلى المدينة من أجل التداوي أو الحصول على بعض المنتجات، التي لا يمكن الحصول عليها في مكان آخر.

    وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم الدولة انتهى بلا رجعة في الرقة، وأن المجلس المدني للمدينة سيتولى إدارتها، من أجل إعادة المرافق الأساسية للمدينة، مثل الماء والكهرباء. وعلى غرار باقي المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة، يتم انتخاب مجلس المدينة؛ لتمثيل كافة أطياف السكان.

    ونوهت الصحيفة بأن نهاية تنظيم الدولة اقتربت، خاصة بعد فرار جميع أعضائه إلى معقلهم الأخير على نهر الفرات في سوريا، وهي منطقة ممتدة على طول 100 كيلومتر، وعرضها خمسة كيلومترات. ويتمركز في هذه المنطقة، الممتدة حتى مدينة البوكمال على الحدود العراقية، باقي أفراد التنظيم المعروفين في أوروبا.

    وفي الختام، قالت الصحيفة إن تنظيم الدولة سيحاول بلا شك تنفيذ العديد من العمليات المفجعة قبل سقوطه، لكنه لن يستطيع الترتيب لهجمات إرهابية في أوروبا من موقعه الحالي. وما لا شك فيه، أنه حتى الآن لا يزال هناك بعض المتعاطفين مع التنظيم، الذين يقومون بتفجير أنفسهم؛ ردا على الهزائم المتتالية للتنظيم، وبالأخص بعد سقوط "عاصمة الخلافة".


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فيلت: هل يعدّ سقوط الرقة نهاية تنظيم الدولة؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رسالة إلى جيسيكا في عيد الأب: "ستظلين ابنتي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 16th June 2019 04:40 PM
    انقطاع الكهرباء عن عموم الأرجنتين وأوروغواي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 16th June 2019 04:40 PM
    البشير يظهر للمرة الأولى خلال اقتياده للنيابة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 16th June 2019 03:31 PM
    رسميا.. ساري مدربا جديدا ليوفنتوس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 16th June 2019 03:31 PM
    نيويورك تايمز: قرار التصعيد بيد المتشددين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 16th June 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]