ما السعر الذي تستهدفه "أوبك" من تمديد خفض إنتاج النفط ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما السعر الذي تستهدفه "أوبك" من تمديد خفض إنتاج النفط ؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما السعر الذي تستهدفه "أوبك" من تمديد خفض إنتاج النفط ؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر في منظمة الدول المنتجة والمصدرة للبترول "أوبك"، أن المنظمة تميل إلى تمديد اتفاق مع روسيا ومنتجين مستقلين آخرين على خفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى، على رغم أن نمو الطلب بمعدل أقوى من التوقعات قد يسمح للمنظمة بتأجيل القرار حتى أوائل العام المقبل.

    وأكدت المصادر أن "أوبك" تستهدف من تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط أن تستقر الأسعار فوق مستوى 60 دولاراً حتى نهاية العام الجاري، مع بدء صعودها نحو مستويات جديدة في بداية العام المقبل.

    ويذكر أن أسعار النفط اقتربت من أعلى مستوياتها في سنتين بدعم من انخفاض المخزون وقوة الطلب العالمي وتباطؤ إنتاج النفط الصخري الأميركي، وزيادة التزام المنتجين بتعهدات خفض الإنتاج في المجمل.

    اقرأ أيضا: عقوبات أمريكية وشيكة تعزز مخاوف المشترين للنفط الإيراني

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة "توتال"، باتريك بويان، إنه من المرجح أن تمدد "أوبك" وكبار منتجي النفط خارجها اتفاق خفض الإنتاج في وقت تتفق روسيا والسعودية على ضرورة دعم السوق.

    ولفت إلى أن مجموعة الطاقة الفرنسية تجري محادثات مع شركة "أرامكو" السعودية لتوسيع مشروعهما التكريري المشترك، لترتفع طاقته الإنتاجية أكثر من 10 في المائة، مضيفاً أنه من الممكن رفع الطاقة الإنتاجية لمشروع شركة أرامكو السعودية - توتال للتكرير والبتروكيماويات "ساتورب" في الجبيل إلى 440 ألف برميل يومياً من خلال تعزيز الكفاءة.

    وأوضح أن قطاع النفط الصخري الأميركي سيشهد موجة جديدة من الاستثمارات في وقت يراهن المنتجون بقوة على عدم انخفاض أسعار النفط.

    وتوقع بويان أثناء مؤتمر للنفط والمال في لندن أن ينمو الطلب العالمي على النفط بقوة مجدداً في العام الحالي بما يصل إلى 1.6 مليون برميل يومياً.

    اقرأ أيضا: أسعار النفط تنتعش بعد دخول قوات عراقية إلى كركوك

    وأضاف: "زملاؤنا الأميركيون يتحوطون بقوة عند 56 دولاراً للبرميل لذلك سنرى موجة استثمارات أخرى في النفط الصخري الأميركي، لا شك في ذلك".

    وخلال تعاملات أمس، ارتفعت أسعار النفط بدعم تراجع مخزون الخام الأميركي ومخاوف من أن تؤدي التوترات في الشرق الأوسط إلى تعطل الإمدادات.


    وصعد خام "برنت" في العقود الآجلة إلى 58.16 دولار للبرميل بزيادة 0.5 في المائة عن آخر تسوية وأعلى بنحو الثلث عن مستويات منتصف السنة.

    وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.3 في المائة إلى 52.03 دولار للبرميل، مرتفعاً نحو الربع عن مستويات منتصف حزيران/ يونيو.

    وكانت أحجام التداول محدودة في التعاملات الآسيوية بسبب عطلة عامة في سنغافورة وماليزيا وأنحاء من الهند.

    كان معهد البترول الأميركي قد أعلن مؤخراً أن مخزون الخام انخفض 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 461.4 مليون برميل.

    وأشار موقع مبادرة البيانات المشتركة "جودي" إلى أن صادرات الخام السعودية ارتفعت إلى 6.708 مليون برميل يومياً في آب/ أغسطس من 6.693 مليون برميل يومياً في تموز/ يوليو.

    اقرأ أيضا: "أوبك" تتوقع ارتفاع الطلب وبدء تعافي سوق النفط في 2018

    ولفتت البيانات إلى أن استهلاك المصافي السعودية من الخام تراجع 0.067 مليون برميل يومياً إلى 2.62 مليون برميل يومياً في آب/ أغسطس، كما ارتفع معدل الحرق المباشر للخام في السعودية بواقع 2000 برميل يومياً في آب إلى 659 ألف برميل يومياً.

    وأكدت البيانات أن إنتاج الخام السعودي انخفض 0.059 مليون برميل يومياً على أساس شهري إلى 9.951 مليون برميل يومياً في آب/ أغسطس، لافتة إلى أن مخزون الخام في السعودية هبط 1.091 مليون برميل إلى 254.615 مليون برميل في آب/ أغسطس.

    وارتفعت صادرات السعودية من المنتجات النفطية 0.007 مليون برميل يومياً إلى 1.448 مليون برميل في الشهر ذاته، في حين انخفض الطلب السعودي على المنتجات النفطية 0.135 مليون برميل يومياً إلى 2.667 مليون برميل في آب/ أغسطس.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مراهق أمريكي ينجو بأعجوبة بعدما اخترق سكين جمجمته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:53 AM
    كيف علق ترامب على اتهام كاتبة له بمحاولة اغتصابها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:27 AM
    حملة اعتقالات واسعة لصحفيين ومحامين في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 07:27 AM
    ماء الورد في سلطنة عمان صناعة تقليدية تتوارثها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 25th June 2019 07:27 AM
    إسرائيل توقف تزويد "كهرباء" غزة بالوقود حتى إشعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th June 2019 06:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]