صحافية بريطانية: هكذا اعتدى عمر الشريف علي جنسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافية بريطانية: هكذا اعتدى عمر الشريف علي جنسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2017, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحافية بريطانية: هكذا اعتدى عمر الشريف علي جنسيا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" مقالا للصحافية ديبورا روس، تتحدث فيه عن الفضائح الجنسية التي تلاحق المنتج الهوليودي هارفي وينستاين، مضيفة تجربة لها مع النجم العالمي عمر الشريف.

    وتقول روس في مقالها، الذي ترجمته "عربي21"، إن سقوط وينستاين فتح الباب أمام خروج النساء بالعشرات للحديث علانية عما فعله وغيره من رموز هوليوود من انتهاكات جنسية.

    وتضيف الكاتبة أن الكثير من الناس يتساءلون عن السبب الذي جعل النساء يتأخرن بالكشف عما حدث لهن، مشيرة إلى أنها لا تستطيع الإجابة عن هذه الأمور، "لكنني أعرف الجواب عن حالة مهمة لا تزال تؤثر علي وتقلقني، وهي التي جعلتني أصمت لعدة سنوات، فهل سيصدقني أحد؟ أم سيقولون إنها تتخيل أمورا لا أصل لها، وهل سيسخرون مني لكنها أمور حدثت".

    وتشير روس إلى أن الحادثة تعود إلى عام 1996، عندما أرسلتها صحيفتها لمقابلة عمر الشريف، وتقول: "كان عمري 35 عاما، أما هو فقد كان في سن 63 عاما، والتقينا في حانة فندق في لندن، حيث كان مترددا في الحديث، وقال: (أقوم بالمقابلات الصحافية منذ 40 عاما، هل هناك شيء لم أقله؟)، وأضاف: (لماذا تريدين إجراء هذا اللقاء؟ من أجل اللطافة، عزيزتي)، ورغم وصفه بأنه (مشهد حب متحرك)، إلا أنه لم يكن في أعلى حالاته، حيث ظلت فتيات يقتربن منه ويطلبن توقيعه، ويغمرنه بعبارات (أحببتك دائما) و(لا تزال كما أنت وسيما)، وعلق عندما ذهبت إحداهن، قائلا: (ما تعنيها وسامتي أم غيرها، الحمقاء)".

    وتقول روس إنها أنهت المقابلة، واقترح عليها العشاء في اليوم التالي في مطعم في كنزنغتون، حيث كان سيلتقي مع بعض الأصدقاء، لافتة إلى أنها لم تكن تريد أن تخرج للعشاء معه أبدا، وتقول: "كنت أفضل البقاء في البيت أغرز شوكة في عيني، وأطعن إصبع قدمي بسكين حادة، فلقد وجدته صعبا مخيفا".

    وتلفت الصحافية إلى أن الشريف قال عن المسؤولة الإسبانية عن بيته لمدة 30 عاما: "كانت عذراء وبالطبع تعشقني"، إلا أن حس الصحافية لدى روس قال لها إن عليها قبول الدعوة؛ للحصول على صورة أخرى ولون آخر من المقابلة، وقالت "نعم، سأحضر"، وربما أضافت كلمة "عظيم".

    وتعلق روس قائلة: "لم تكن مناسبة عظيمة، وتبين أن أصدقاءه كانوا عشرة لاعبي (بريدج/ قمار)، وقضوا الليلة كلها وهم يتحدثون باللغة الإيطالية عن لعبة القمار، وحضروا للعب؛ لأن عمر الشريف هو الذي سيدفع الفاتورة في نهاية الليلة، وهو ما فعله، وشعرت بالملل، وكدت أن أنام".

    وتبين الصحيفة أنه عندما خرجا من المطعم، أشار إلى سيارة، وقال إنه سيرسلها إلي أي مكان تريد، حيث كان كل ما تريده هو الذهاب لسيارتها، التي وضعتها قرب محطة قطار، مستدركة بأن عمر الشريف، بطل "لورنس العرب" و"دكتور زيفاكو" و"أيقونة هوليووددية" و"لماذا يهتم بي؟"، عندما دخلا السيارة، التي لم تسر سوى قليلا، تحرك نحوها ورمى نفسه عليها، ووضع لسانه في فمها.

    وتقول الكاتبة: "كانت إحدى يدي حرة، وحاولت البحث عن لاقطة باب السيارة، إلا أنه دفعني بعيدا في مقعد السيارة، وعرفت أنني حاولت؛ لتذكري وزنه الضخم علي، والذعر الذي تملكني من أنني لن أحرر نفسي منه".

    وتورد روس أن الشريف جلس بعدها، وقال علينا العودة إلى فندقه، "فقلت لا"، وبدلا من ذلك تحركت إلى الأمام، وفتحت الباب، وقفزت منه إلى شارع خلفي في منطقة إزلنغتون، وكانت السيارة تتحرك، ولهذا فإنها سقطت على وجهها، وجرحت ركبتها.

    وتقول الصحافية: "بعدما وصلت البيت كنت مصدومة أرتجف وملطخة بالدماء، وطلب شريكي مني معرفة الفندق الذي ينزل فيه عمر الشريف؛ ليذهب ويلكمه على وجهه"، لكنها هدأته، قائلة: "لماذا نفتعل المشكلات؟".

    وتضيف روس أنها لم تخبر أحدا، حيث تساءلت هل سيسخر الناس منها، وفيما إن كان ما حدث هو خطأها، "وهل لدي الحق بقول أشياء سيئة عن رجل يعشقه الكثيرون، ولم يتم تشويه شخصيته من قبل"، ولهذا كتبت المقابلة؛ لأنه كان عليها فعل ذلك، ولآنه لا يوجد مبرر لئلا تكتبها، ولم تذكر الهجوم عليها، ولم تذكر ما حدث سوى عندما كانت في غرفة تعرض فيها أفلامه، وعندما غضبت من النعي الذي كتب عنه بعد وفاته عام 2015، لكنه "كان شخصية مقرفة".

    ولم تعان الكاتبة من صدمة طويلة، إلا أن المشكلة تكمن في أن الصمت على ما حدث لا يغير شيئا.

    وتختم روس مقالها بالقول: "الصمت في بعض مجالات العمل يعني أن على المرأة أن تتحمل بصمت لو أرادت الحفاظ على عملها حتى عندما يتم اغتصابها".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سر لجوء 12 مسئولاً بريطانيًا للدراسة بأوكسفورد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    "السعودية" تشهد حدثا لأول مرة في تاريخها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    مشاهد التدخين والمخدرات في الدراما انخفضت للنصف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    أول تعليق لـ"أجيري" على تحرش عمرو وردة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM
    قرار نهائي للمجلس العسكري بشأن محاكمة البشير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]