هل العقوبات الأمريكية الجديدة مقدمة لحرب ضد حزب الله؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كورسات الانجليزيه بعد الوصول الى كندا om saif عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تعلن إنسحابها من منظمة أوبك حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة خايف أكون بضيع عمري l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل العقوبات الأمريكية الجديدة مقدمة لحرب ضد حزب الله؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th October 2017, 07:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل العقوبات الأمريكية الجديدة مقدمة لحرب ضد حزب الله؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يحبس الاقتصاديون في لبنان أنفاسهم، بانتظار إصدار النسخة المحدثّة من العقوبات الأمريكية، التي تطال مسؤولين وشخصيات وجمعيات محسوبة على حزب الله، والتي تخشى المصارف اللبنانية أن تترك آثارها السلبية عليهم.

    يشار إلى أن القطاع المصرفي اللبناني فتح قنوات اتصالات مع الإدارة الأمريكية منذ القانون الأول الصادر عام 2016 ، وتواصلت بعد ذلك المحادثات؛ بهدف تحصين المصارف اللبنانية من التداعيات السلبية للإجراءات الأمريكية.

    ويتدارس مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون جديد؛ لتضييق الخناق على حزب الله وإيران ماليا، كما من المتوقع أن يتخذ سلسلة إجراءات بهذا الصدد.

    وحول الآثار المحتملة للعقوبات الجديدة، يقول الخبير الاقتصادي إيلي يشوعي، في حديث لـ"عربي21": "لا بد أن يكون لأي إجراء عقابي له صلة جزئية بلبنان تأثيرات، لكن الاحتواء متاح، على غرار القانون الماضي".

    وعن مدى تأثر حزب الله بالعقوبات الأمريكية، قال: "كل عمليات الحزب المالية تتم خارج النظام المالي الكلاسيكي، فالأموال تصله نقدا، ويقوم باستثمارها وصرفها نقدا، وهي لا تمرّ عبر وسائط المصارف اللبنانية"، وفق قوله.

    وتطرق يشوعي إلى قدرة حزب الله المالية، مشيرا بقوله: "يضم حزب الله شبكة مكونة من استثمارات متنوعة، تقوم على الأرجح على قاعدة الاكتفاء الذاتي".

    ونفى يشوعي وجود أي علاقة اقتصادية بين المصارف وحزب الله، معتبرا أن "كل المصارف تنأى بنفسها عن شبهة التعامل مع جهات لها صلة مع الحزب، إلى جانب أن الأخير نفسه يعمل على حماية كل الجهات الاقتصادية والتجارية التي يتعامل معها".

    ووسط ما يحكى عن حالة تململ تسود رجال أعمال شيعة في بلاد الاغتراب، رأى يشوعي أن "الأمر طبيعي، فالعقوبات مدوّلة، وتطال كل من تحوم حوله شبهة"، متحدثا عن أن "اللبنانيين في الاغتراب من الطائفة الشيعية يتعرضون لتضييقات، بفعل ما يتم تداوله عن تقديم مجموعات منهم تبرعات لحزب الله"، كما قال.

    وعلى المستوى السياسي، يبدو أن الدولة اللبنانية غير مجهزة بشكل موحد لمواجهة التحدي الجديد الذي يطال ركنا أساسيا يشارك في الحكومة والبرلمان. وفي هذا السياق، يرى يشوعي أن "الحكومة اللبنانية معنيّة بأن تعالج الملف على مستويين؛ الأول تحصين الوضع السياسي من أي هزّات، والثاني ضمان الاستقرار المصرفي".

    وتشير المواقف السياسية من الأطراف كافة إلى أن حكومة الحريري معرضة للاهتزاز بقوة فور إصدار العقوبات الأمريكية الجديدة، في ظل التباينات الموجودة داخلها، ومن المتوقع أن تطالب الأقطاب السياسية المتحالفة مع حزب الله بموقف متضامن مع الحزب تجاه العقوبات، بينما يرفض الحريري ومعه وزراء القوات اللبنانية أي دعم للحزب على قاعدة "الحياد" و"النأي بالنفس".

    يشار إلى أن وسائل إعلام لبنانية تتحدث عن احتمالية استقالة وزراء القوات اللبنانية من الحكومة؛ نتيجة سياسة الهيمنة على القرار اللبناني التي يفرضها حزب الله.

    يشار إلى أن أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، أقرّ مؤخرا بتأثير العقوبات الاقتصادية على حزبه، لكنها لم تؤدّ غرضها بإضعاف الحزب، على حد قوله.



    من جهته، يرى الكاتب والمحلل، قاسم صغير، أن "مسلسل العقوبات متواصل من قبل الكونغرس الأمريكي والإدارة الأمريكية، من دون أن يحقق أهدافه السياسية"، معتبرا أن "حزب الله والمصارف اللبنانية تمكنوا من احتواء الموجة الأولى من العقوبات، وحدّوا من تأثيراتها"، على حد قوله.

    وحذر في حديث لـ"عربي21"، من أن "هناك محاولة لزيادة هذه العقوبات، وتوسعة دائرة الشخصيات والجهات التي تطالهم على المستوى اللبناني والعربي".

    وتتعدد التكهنات حول الأهداف الاستراتيجية من العقوبات المنتظرة، وسط بروز معطيات عن نيّة الحكومة الإسرائيلية، برئاسة بنيامين نتنياهو، شن حرب على حزب الله، ويتوافق قصير مع هذا الرأي، وقال: "هناك معلومات مؤكدة أن الكيان الصهيوني يفكر جديّا بتوجيه عمل عسكري يطال حزب الله منفردا، أو عدوان يستهدفه في أماكن تواجده في سوريا أيضا"، مستدركا: "لكن الظروف الميدانية لم تنضج بعد لهذا عدوان"، وفق تقديره.

    وقلّل قصير من قدرة الجيش الإسرائيلي في حسم المعركة المقبلة المتوقعة مع حزب الله، معربا عن اعتقاد بأن "أي عدوان لن يحقق نتائج حاسمة بالقضاء على الحزب أو توجيه ضربة قاسمة له، كما يطمح الإسرائيليون لذلك، مع الإشارة إلى أن الولايات المتحدة متخوفة من اشتعال الصراع في المنطقة في حال توجيه أي ضربة لحزب الله".

    ورأى أن "الأشهر المقبلة قد تشهد عدوانا على لبنان في حال عدم التقدم في الملفات الإقليمية التي يتم تداولها حاليا".

    وعلى عكس رؤية قصير، يرى النائب عن تيار المستقبل، مصطفى علوش، أن "تأثير حزب الله، ومنذ العقود الماضية، شديد الوطأة، على الرغم من الإنجازات التي حققها، ومنها تحرير الجنوب عام 2000".

    ولفت علوش إلى أن "الحزب تورط في العديد من القضايا الداخلية اللبنانية، منها قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، وذهب علوش إلى القول بأن الحزب "مليشيا عابرة للحدود، وجزء من الحرس الثوري الإيراني في لبنان"، كما قال.

    وأكد علوش أن "العقوبات الجديدة ستؤثر على لبنان؛ لكون اقتصاد حزب الله متداخل مع الاقتصاد الداخلي اللبناني، كما أن جمهوره هو جزء من النسيج اللبناني"، على حد قوله.

    ودعا علوش حزب الله للاختيار بين "البقاء في العباءة الإيرانية، أو أن يكون حزبا لبنانيا محترما"، مضيفا: "ما يمكن اتخاذه بحق لبنان لا يمكن للحكومة تجاوزه، وربما تتبنى فكرة الحياد أو الذهاب إلى مربع الحديث عن لبنانية حزب الله.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبراء يحللون أسباب إرسال القاذفتين الروسيتين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 10:00 PM
    سكّير مِثلي مُصاب بجنون العظمة، أم قائد كاد يُخضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 09:30 PM
    يتقاسمان المصلى والمقهى.. مصافحة نادرة بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 09:30 PM
    هل يتجنبك الشريك كثيراً ويعاملك بازدراء؟ حسناً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 09:30 PM
    «لقد ارتكب جُرماً عظيماً.. إنه الهرم».. مصر تحقق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 09:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]