بعد 100 عام هل تجدي مقاضاة بريطانيا لاحتفالها بـ"بلفور" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan محمد المرى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد 100 عام هل تجدي مقاضاة بريطانيا لاحتفالها بـ"بلفور"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2017, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد 100 عام هل تجدي مقاضاة بريطانيا لاحتفالها بـ"بلفور"

    أنا : المستشار الصحفى







    لم تتراجع بريطانيا عن خطيئتها المرتكبة منذ قرابة المائة عام، حينما منح وزير الخارجية البريطاني آثر بلفور عام 1917 حقا لليهود لإقامة وطن قومي على أرض فلسطين بعد طرد سكانها الأصليين وتهجيرهم من قراها، أو ما بات يعرف بـ"وعد بلفور".

    وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال جلسة مجلس العموم البريطاني مؤخرا، عن فخر بلادها بالذكرى المئوية لصدور وعد بلفور، مؤكدة أنها "تشعر بالفخر الذي لعبته بريطانيا في إقامة إسرائيل وستقيم لندن احتفالية كبرى بالذكرى المئوية للوعد البريطاني".



    ووجهت ماي دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمشاركة في احتفالية مرور 100 عام على ذكرى وعد بلفور، التي من المقرر إقامتها في لندن بداية الشهر القادم.



    اقرأ أيضا: شاهد كيف أحيا فلسطينيون مئوية وعد بلفور في ألمانيا



    وفي ظل هذا الإصرار البريطاني، أعلنت السلطة الفلسطينية نيتها مقاضاة بريطانيا على خلفية عزمها إحياء مئوية وعد بلفور الذي مهد الطريق للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتنكرها الواضح والصريح لحقوق الشعب الفلسطيني رغم مرور مائة عام على تهجير السكان الأصليين.



    وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريحات للإذاعة الرسمية الفلسطينية: "إن الموقف البريطاني يمثل تحديا كبيرا لرأي الشعب البريطاني والمجتمع الدولي وفلسطين حيال الموضوع"، مشددا أن ذلك يعكش لا مبالاة حقيقية للمسؤولية التاريخية والجريمة التي ارتكبتها بريطانيا قبل مائة عام.



    ورأى المالكي أن تمادي الحكومة بالبريطانية بالإصرار على الاحتفال بمئوية وعد بلفور يعد انتهاكا كبيرا للقانون الدولي، متابعا: "هذا الإصرار يأتي بدلا من الاستجابة للمطالب الفلسطينية بالاعتذار عنه".



    وكان رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس طالب أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير، بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور، الذي أيد إقامة وطن لليهود في فلسطين، داعيا إلى ضرورة تقديم تعويضات للفلسطينيين عن احتلال دولة فلسطين.



    اقرأ أيضا: الفلسطينيون يحيون ذكرى "بلفور" بفعاليات في الداخل والخارج



    وأشار المالكي إلى أن الجانب الفلسطيني حاول أن يبقي لبريطانيا فسحة للعدول عن موقفها والتراجع بطريقة مشرفة من خلال تقديم مقترحات لمحاولة تصحيح الخطأ التاريخي المرتكب بحق الشعب الفلسطيني، وهو ما لم يحدث.



    وأكد أن السلطة الفلسطينية تعتزم مجابهة خطوة الحكومة البريطانية بإجراءات فلسطينية مضادة برفع دعاوي قضائية ضدها سواء في المحاكم البريطانية أو الأوربية على ما ارتكب من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.



    وفي ذات السياق، رأت وزارة الإعلام الفلسطينية تصميم الحكومة البريطانية على إقامة الاحتفال بمثابة "تكرار للجريمة السياسية الكبرى في التاريخ الإنساني، ومواصلة للخروج عن كل التقاليد الدبلوماسية"، مؤكدة أن الرفض البريطاني عن الاعتذار يدل على "أزمة أخلاقية كبرى تصدر من عين بريطانية مصممة على التعامي، وتدافع عن نكران الحق الفلسطيني".



    وحول الجدوى القانونية من المقاضاة، أكد الخبير القانوني الدكتور علي السرطاوي أنه يجب قبل التوجه للجهات الدولية لمقاضاة بريطانيا وإسرائيل على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، أن يكون لدى الجانب الفلسطيني خبرة كافية بتفاصيل القانون الدولي.



    اقرأ أيضا: ماي: بريطانيا فخورة بتأسيس إسرائيل وسنحتفل بـ"وعد بلفور"


    وأوضح السرطاوي لـ "عربي21" أن الاحتلال الإسرائيلي "يحاول استثمار القانون الدولي لأجل تزوير الحقائق وكسب جميع القضايا لصالحه، ولا يتوانى عن استخدام كل الطرق المشروعة وغير المشروعة لأجل المحافظة على كيانه وعدم استرداد الفلسطينيين لحقوقهم".




    وإذا ما كان إعلان السلطة يأتي ضمن الفعل الحقيقي أم الضغط السياسي، أشار الخبير القانوني إلى أهمية التواصل المسبق لوزارة الخارجية مع الجهات القانونية والأطراف الداعمة للقضية الفلسطينية، لأجل استيضاح الجوانب القانونية الدولية فيما يتعلق بمقاضاة بريطانيا حول ما ارتكبته بحق الفلسطينيين، لتحقيق الهدف من هذه المقاضاة.



    وشدد على ضرورة استثمار الأساليب القانونية وما يمنحه القانون الدولي من حق في استرداد الحقوق المسلوبة من أصحابها، مضيفا: "رغم عدم احترامها في قضايا معينة من بعض الدول، إلا أنها تبقى نافذة لا بد للفلسطينيين أن يسلكوها لاسترداد حقوقهم".



    ونوه السرطاوي إلى الضغوط الأمريكية والإسرائيلية التي تُمارس على السلطة الفلسطينية لثنائها ومنعها من اللجوء للقانون الدولي.



    بينما رأى الحقوقي الفلسطيني راجي الصوراني أنه لا يمكن مقاضاة بريطانيا في المحاكم البريطانية بل يجب التوجه لمحكمة العدل الدولية.



    وأكد الصوراني لـ "عربي21" أنه من حيث المبدأ يحق للفلسطينيين ملاحقة الحكومة البريطانية على ما ارتكبته من جريمة تاريخية قبل مائة عام بإطلاقها وعد بلفور، مشددا على أهمية التوجه للجهات الدولية المختصة لتحقيق الدعوى القضائية ما تريد.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الإعدام لـ"ملكة جمال السجينات" لإدانتها بقتل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2018 02:22 AM
    عباس: قضية الخان الأحمر رمز تمسك الفلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2018 02:22 AM
    "كاف": مشاركة إفريقيا بالمونديال متواضعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2018 02:22 AM
    العثور على رجل اختفى 22 عاما في غابات الأمازون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2018 02:22 AM
    مصر حققت معجزة خلال الأربع سنوات الماضية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2018 02:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]