توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن بغزة.. بطاقة تعريفية ‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدرسة عبده موته وتأثيرها نفرتارى spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    قديم 28th October 2017, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن بغزة.. بطاقة تعريفية ‎

    أنا : المستشار الصحفى







    جاءت محاولة الاغتيال التي تعرض لها قائد قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة توفيق أبو نعيم، الجمعة، لتكون حلقة من مسلسل حياة قاسية ومليئة بالأحداث عاشها الأسير المحرر الذي قضى 22 عاما داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.



    ويبلغ أبو نعيم من العمر 55 عاما، وهو متزوج ولديه 4 أبناء، وولد في مخيم دير البلح للاجئين الفلسطينيين، وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يتم عامه الـ27، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة؛ بتهمة المسؤولية المباشرة عن تأسيس الجناح المسلح لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام)، وأضافت له تهمة ملاحقة عملاء متخابرين مع إسرائيل إبان اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.



    قضى من محكوميته داخل سجون الاحتلال 22 عاما متواصلة، قبل أن يتم اطلاق سراحه ضمن صفقة "تبادل أسرى" أبرمتها حماس مع إسرائيل في 2011، وتم الإفراج بموجبها عن 1027 أسيرا فلسطينيا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.



    اقرأ أيضا: من المستفيد من محاولة اغتيال "أبو نعيم" في غزة؟ (صور)



    عمل مثلا للأسرى داخل السجون الإسرائيلية لسنوات طويلة، وكان من القيادات النشطة داخلها، وهو أحد أفراد المجموعة التي كان ينتمي إليها الأسيران المحرران؛ يحيى السنوار قائد حماس بغزة، وروحي مشتهى عضو المكتب السياسي للحركة.



    وشغل أبو نعيم خلال فترة اعتقاله منصب عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس، إضافة لتواصله الدائم مع وزارة الأسرى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدنية المهتمة بقضايا المعتقلين خلال وجوده في السجن.



    فرضت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة اعتقاله العزل الانفرادي، إلى جانب حرمانه من زيارة العائلة.



    بعد إنجاز صفقة تبادل الأسرى، وخروج أبو نعيم من السجون الإسرائيلية في عام 2011، تقلد مناصب مؤسسات مختصة بالأسرى الفلسطينيين، منها رئيس جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، ورئيس مجلس إدارة رابطة الأسرى المحررين، وحصل على درجة الماجستير في العقيدة الإسلامية.



    اقرأ أيضا: نجاة وكيل وزارة الداخلية بغزة من محاولة اغتيال وحماس وفتح تدينان



    إلى جانب انشغاله في قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وحضوره جميع المناسبات والفعاليات التي تخصهم، عمل في المجال الأمني؛ لخبرته السابقة قبل الاعتقال وخلال فترة السجن.



    وتم تعينه في منصب القائد العام لقوات الأمن الداخلي في قطاع غزة في 13 تشرين الأول/ ديسمبر عام 2015، خلفا للواء صلاح الدين أبو شرخ.



    وكانت وزارة الداخلية أكدت، الجمعة، نجاة أبو نعيم من محاولة اغتيال تعرض لها بعد تفجير سيارته في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لإصابته بجراح متوسطة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا: ماذا بعد فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 08:40 PM
    هل فشلت منظومة "الليزر" بوقف "هجمات الطائرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 08:21 PM
    البوسنة تتسلم من فرنسا صربيا متهما بارتكاب جرائم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 08:21 PM
    هل يؤثر الحمل على صحة أسنان المرأة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 08:21 PM
    تصاعد خلاف إيطاليا وفرنسا حول المهاجرين إلى حد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]