مسؤول إيراني يعلن انطلاق عملية عسكرية لـ"انتزاع" إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول إيراني يعلن انطلاق عملية عسكرية لـ"انتزاع" إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2017, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسؤول إيراني يعلن انطلاق عملية عسكرية لـ"انتزاع" إدلب

    أنا : المستشار الصحفى





    نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن علي أكبر ولايتي كبير مستشاري الزعيم الإيراني على خامنئي قوله، إنه "قريبا سنمشط شرق سوريا ثم منطقة إدلب في الغرب".


    وتوقع ولايتي أن يبدأ الجيش السوري قريبا في انتزاع السيطرة على محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة وكذلك شرق سوريا حيث تسيطر فصائل تدعمها الولايات المتحدة على مساحات من الأراضي.


    وأثنى ولايتي خلال زيارته لمدينة حلب التي طرد منها مقاتلي المعارضة بمساعدة من طهران؛ على نجاح حلفاء إيران في المنطقة ومن بينهم جماعة حزب الله اللبنانية، وذلك في تصريحات من المرجح أن تثير حنق السعودية إذ مدح ولايتي "خط المقاومة" من طهران إلى بيروت.



    اقرأ أيضا: آلاف النازحين بإدلب يواجهون خطر الإصابة بالأمراض المعدية



    وحققت قوات النظام تقدما في مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شمال غرب سوريا وبجوار إدلب وهي منطقة تمثل أكبر معقل متبق لمقاتلي المعارضة.


    ونقل الإعلام الحربي التابع لحزب الله عن ولايتي قوله أثناء الزيارة، إن تدخل طهران في الحرب الأهلية السورية حال دون اتساع دائرة العنف.


    وأضاف الإعلام الحربي نقلا عن ولايتي قوله لمجموعة من المقاتلين المتطوعين الشيعة "خط المقاومة يبدأ من طهران ويعبر من بغداد ودمشق وبيروت ليصل إلى فلسطين".


    وقدمت إيران المستشارين العسكريين في بادئ الأمر ثم أصبحت تدرب وتسلح فصائل شيعية دعما رئيس النظام السوري بشار الأسد، ولم يساعد دورها في تشكيل الصراع السوري فحسب بل عزز نفوذها في المنطقة.



    اقرأ أيضا: إيران تمهد لتعزيز نفوذها في سوريا.. رواية إسرائيلية



    وركز التحالف العسكري الداعم للأسد، والذي يضم أيضا روسيا وفصائل شيعية مسلحة، جهوده هذا العام على محاربة متشددي تنظيم الدولة في وسط وشرق سوريا.


    لكن دمشق تحول نظرها الآن إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة قوات يقودها الأكراد ويدعمها التحالف بقيادة الولايات المتحدة وظلت تقاتل هي الأخرى الدولة في شمال وشرق سوريا.



    وزيارة ولايتي هي ثاني زيارة يقوم بها مسؤول إيراني كبير لسوريا في قرابة أسبوعين فيما تعزز إيران من دعمها المعلن للنظام.


    وقام رئيس أركان الجيش الإيراني بزيارة نادرة لسوريا الشهر الماضي، حيث حذر إسرائيل من اختراق المجال الجوي السوري والأراضي السورية قبل يوم من زيارته لخط أمامي للقتال قرب مدينة حلب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]