هل تعلم أنك تعيش مع عدد كبير من الحشرات في بيتك؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تعلم أنك تعيش مع عدد كبير من الحشرات في بيتك؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th November 2017, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تعلم أنك تعيش مع عدد كبير من الحشرات في بيتك؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن انتشار الحشرات في مختلف البيوت. ووفقا لدراسة أجرتها أكاديمية العلوم بكاليفورنيا، يعتبر الطابق الأرضي بيئة ملائمة لانتشار الحشرات الزاحفة على غرار العناكب والخنافس.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن باحثين في أكاديمية العلوم بكاليفورنيا اكتشفوا بعد معاينتهم لنحو 50 بيت بمدينة رالي في ولاية كارولاينا الشمالية أن الحشرات الزاحفة تفضل التنقل والاختباء في الطوابق السفلى.

    وفي هذا الصدد، أورد الباحثون في مقال في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" أن "الحشرات الزاحفة لا تحبذ العيش في الطوابق العليا". وفي سياق متصل، صرح عضو مجلس الإدارة لدى الجمعية الاتحادية الألمانية لمكافحة الحشرات، توماس لوسه أن "الحشرات الطائرة تعيش في كل الطوابق، في حين تتكاثر الزاحفة منها في الطوابق الأرضية".

    وأكدت الصحيفة أن الحشرات ومنذ ظهورها كانت تعيش في بيوت البشر. وفي هذا السياق، أفاد باحثون لدى أكاديمية كاليفورنيا للعلوم ومتحف الطبيعة بالدنمارك أنه "وفور غزوها للمكان، تستوطن الحشرات في البيت وتنتشر في كامل أرجائه".

    وأشارت الصحيفة إلى أن الحشرات تجد في المنازل البيئة الملائمة للتكاثر في حين تتغذى على ما تصطاده من فرائس. وفي هذا الإطار، صرحت الباحثة لدى أكاديمية العلوم بكاليفورنيا، ميشا ليونغ، أنه "في حين نعتقد أننا نعيش في بيوتنا محميين من العالم الخارجي، لكننا نكتشف مع مرور الوقت أن منازلنا موطن للخنافس ومختلف الحشرات".

    وأوضحت الصحيفة أن الحشرات تفضل العيش في الأماكن التي يمكن أن تتحرك فيها بحرية. وحسب الباحثين، تحبذ الحشرات على غرار العناكب والخنافس استعمار البيوت الشاسعة. علاوة على ذلك، تخير الحشرات متعددة الأرجل العيش في السجاد. وحيال هذا الشأن، أوردت الباحثة المختصة في الحشرات، ميشيلا تراوتفاين، أن "العديد من أنواع الحشرات تنمو في النوافذ والأبواب".

    وأوردت الصحيفة أن النباتات أو الحيوانات الأليفة لا تؤثر فعلا على تنوع الحشرات التي تقتحم منازلنا. وفي هذا الإطار، صرحت الخبيرة المختصة في الحشرات تراوتفاين أن "الحشرات قد تكون مفيدة للصحة على الرغم من أن عيش الحشرات المزعجة في منازلنا قد يبدو أمرا مقرفا". وأردفت تراوتفاين أن "الأدلة أثبتت أن تجنب الاحتكاك بالحشرات والكائنات الدقيقة لا يقي بالضرورة من الأمراض الحديثة".

    وفي الختام، أكدت الصحيفة أن مجتمعات الحشرات متنوعة، حيث تفضل العديد من الحشرات العيش في الطبيعة، بينما تجد حشرات أخر غذاءها في بيوت الإنسان.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دي ليخت يصل إلى تورينو تمهيدا لدخول قلعة "السيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    أكسيوس: الصين جندت الديكتاتوريين لدعمها ضد مسلمي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:11 PM
    إخلاء سبيل الناشطة المتحولة جنسيا في مصر ملك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th July 2019 04:00 PM
    شغفه بطيور الحب قاده إلى تحويل قبو منزله إلى بيت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 03:40 PM
    من هم أبرز المرشحين لتدريب المنتخب المصري بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 16th July 2019 03:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]