صحيفة فرنسية: هل يمكن للعلم أن يعثر لنا عن الحبيب؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة فرنسية: هل يمكن للعلم أن يعثر لنا عن الحبيب؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th November 2017, 10:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة فرنسية: هل يمكن للعلم أن يعثر لنا عن الحبيب؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "جورنال دي فام" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن مدى إمكانية العثور على الشريك المناسب؛ من خلال استخدام مجموعة من الخوارزميات والبرمجيات.

    وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن برنامج "زواج من النظرة الأولى"، الذي يعرض على قناة "أم 6"، قام بإخضاع مجموعة من الفتيات والشباب الراغبين في الزواج لعدد من التجارب والاختبارات، في سبيل العثور على شريك بنسبة توافق تتجاوز 70 بالمئة. وفي حال وجود تطابق بين اثنين من المشاركين، تنطلق التجهيزات لمراسم الزفاف، علما أن الطرفين لا يلتقيان قبل اليوم المحدد لعقد الزواج. وقد برر الخبراء هذا الأمر بأن الشكل الخارجي قد يؤثر على طبيعة العلاقة، في حين أن هدف البرنامج بناء علاقة طويلة الأمد مبنية بالأساس على التناسب والتوافق.

    وتطرقت الصحيفة إلى رأي المختصة في علم النفس الاجتماعي، باتريسيا ديلاي، وصاحبة كتاب "كيف نؤثث للقاء جيد؟"، التي أوضحت أن "النقاط المشتركة من شأنها أن تسهل عملية الترابط بين شخصين، في حين أن أوجه الاختلاف قد تؤثر بشكل عميق على علاقتهما، أحيانا. على العموم، قد يضمن التشابه إمكانية التفاعل مع الطرف الآخر، لكن وجود صفة مشتركة لا يعني بالضرورة التوافق مع الشريك".

    وأضافت ديلاي أنه "بعيدا عن نظرية التوافق التي تتبادر من خلال الاختبارات والحسابات، لا يستطيع العلم رصد اللاوعي، أو التنبؤ بردود فعله. ففي بعض الأحيان، قد نجد أنفسنا منجذبين لشخص ما دون وجود سبب واضح لذلك، فالانجذاب ليس له تفسير علمي. وبالتالي، لا يمكن برمجة حجم التجاذبات بين شخصين عن طريق خوارزمية.



    ما لا شك فيه، أن مثل هذه التجارب قد تتيح لنا فرصة التعرف على شخص والتعلق به بشدة، لكن الحب في معناه الحقيقي، الذي يدوم عمرا كاملا، يظل غامضا، ولا يمكن التحكم به".

    وأوردت الصحيفة وجهة نظر الأخصائي في علم النفس وعلم الجنس، أنطوان سباث، صاحب كتاب "تجاوز فخاخ المراوغين والنرجسيين بذكاء"، الذي أفاد بأن "فكرة البرنامج تسلط الضوء على آفة الانفصال التي يشكو منها الكثيرون، لكن العلم وحده قد يعجز عن إصلاح ذلك. في الواقع، يبدو لي الاعتماد فقط على أسس علمية لضمان نجاح العلاقة أمرا مبالغا فيه. بالإضافة إلى ذلك، الزواج لا يضمن بالضرورة استمرار العلاقة ودوامها".

    وأضاف سباث أن "فرض الارتباط بين شخصين، وفقا لمعايير شبه علمية، يقصي البعد الأساسي للعلاقة، ألا وهو الرغبة، ما يحول سحر اللقاء إلى مجرد علاقة خوارزمية باردة وعقلانية. من جهة أخرى، لا يمكن التنبؤ بعمق الانسجام بين الشخصين حتى لو كان موجودا نسبيا بينهما. في الحقيقة، أهملت هذه التجربة أمرا غاية في الأهمية، ألا وهو أن الحب حالة متغيرة ومتقلبة".

    ونقلت الصحيفة على لسان أخصائي علم النفس السريري، إيف-ألكسندر تالمان، أن "الكثير من الأشخاص يعتقدون أن الحب يعد رهينة العثور على الشخص المناسب، أي الذي نتوافق معه إلى درجة ما. وترتكز معظم مواقع التعارف على هذا المبدأ، حيث يتم البحث من خلالها عن الشريك الملائم، بالاعتماد على الحدس أو الخوارزميات. وعلى الرغم من أننا قد نشعر بالانجذاب تجاه الأشخاص الذين يشبهوننا، لكن هذا الأمر لا يضمن بأي حال من الأحوال استمرار العلاقة. وبالتالي، يصبح من الخطأ التعامل مع النفس البشرية على أنها كيان بلا روح".




    وأضاف تالمان أن "باستطاعة العلم أن يسلط الضوء على الأسباب الكامنة وراء انجذاب أي ثنائي إلى بعضهما البعض في البداية، لكنه يعجز عن التنبؤ ما إذا كانا سيمثلان شريكين سعيدين. بناء على ذلك، لا يمكن اختيار شريك كأننا نختار سيارة، استنادا إلى خصائص معينة".

    وأوضحت الصحيفة، وفقا لستيفان مايلارد، الرئيس التنفيذي لشبكة وكالات الزواج في فرنسا والخارج، أنه "من المستبعد جدا أن يعجب الطرفين ببعضهما البعض منذ اللقاء الأول. في الحقيقة، في مؤسستنا، نقوم بإخضاع المشاركين الباحثين عن الحب لعدة اختبارات، لكن الأهم يتمثل في ردود فعلهم التي يصرحون بها بعد أول لقاء لهم بالطرف المقابل. وكلما تعددت اللقاءات، ساعدنا ذلك على حصر مجال البحث عن الشريك المناسب. من هذا المنطلق، من غير الممكن حوسبة اللقاءات، حيث لا يمكننا تحديد الشخص المثالي حسابيا، وإنما يمكننا المساعدة في البحث عنه".

    وأوردت الصحيفة على لسان الخبير في الطب الجنسي، داميان ماسكريه، أنه "من المهم تحديد أوجه التوافق بين شخصين قبل أن يلتقيا بالصدفة. فعن طريق البيانات واللقاءات، يمكن أن نستخلص نقاط القوة والصفات السلبية التي من المرجح أن تساهم إما في جذب الشخص إلى الآخر أو نفوره منه".

    وأضاف ماسكريه، قائلا: "يبقى الاختبار الحقيقي لمصير العلاقة إثر اللقاء المباشر. وبصفة أوضح، حجم "الكيمياء" بين الشخصين المرتكزة على التجاذب الجسدي (المادي) والتوافق الجنسي".

    وفي الختام، أفادت الصحيفة وفقا للخبير في الطب الجنسي، داميان ماسكريه، بأن الانسجام الحسي بين الطرفين مهم للغاية. وفي الأثناء، تلعب حاسة الشم دورا رئيسيا في توطيد العلاقة بين الشريكين، حيث ليس من السهل بناء علاقة طويلة الأمد مع شخص لا تعجبك رائحته. من هذا المنطلق، لا يمكن أن يحدد العلم هذه الجوانب في العلاقة، وبالتالي لن يستطيع ضمان إيجاد المرء للحبيب.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل ممارسة اليوغا دواء للاكتئاب؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 05:26 AM
    "يمكنها البقاء خارج الماء...اقتلوها حيث وجدتموها"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 05:26 AM
    أردوغان يرد على سؤال حول موقف الجامعة العربية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 05:26 AM
    سفير قطر في لندن يرد على سفير السعودية خالد بن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 05:26 AM
    بومبيو: وقف إطلاق النار في سوريا صامد رغم البداية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 05:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]