ما سر "القناة الإخبارية" التي أعلن لها السيسي ومن ورائها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما سر "القناة الإخبارية" التي أعلن لها السيسي ومن ورائها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما سر "القناة الإخبارية" التي أعلن لها السيسي ومن ورائها؟

    أنا : المستشار الصحفى






    أثار قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي حديث الإعلام في مصر عن "القناة التلفزيوينة" الإخبارية الجديدة، التي أعلن عنها قبل أيام، في سابقة من نوعها لرئيس مصري عن تدشين قناة إخبارية "غير حكومية".

    وكشف مصدر مطلع لـ"عربي21": إن القناة الإخبارية المقصودة "هي قناة دي إم سي dmc إحدى مجموعة قنوات دي إم سي التابعة لشركة دي ميديا للإنتاج الإعلامي المملوكة للمخابرات الحربية"

    واشار إلى أن "التغييرات التي حدثت خلال الشهرين الماضين، والتي شملت رئيس المجموعة التنفيذي، عماد ربيع، وآخرون كان بسبب سوء الاستغلال، والتباطؤ في الانتهاء من القناة الإخبارية، وفشل القناة العامة، وقناة الرياضة في خلق جمهور كبير لهما".

    القناة بدون عقود للعاملين

    وأكد المصدر أن "الرئيس التنفيذي الجديد المنتج هشام سليمان أخبرهم خلال إحدى الجلسات على هامش مؤتمر منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأسبوع الماضي، أن القناة المقصودة هي (دي إم سي ) الإخبارية"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك "حالة من التذمر بين العاملين في المجموعة بسبب "عدم وجود عقود رسمية مع الشركة تضمن حقوقهم، أو تأمينات اجتماعية أو صحية".

    وأعلن السيسي، خلال لقائه مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام في ختام فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الأربعاء، أنه يتم الإعداد حاليا لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمي قريبا، مشيرا إلى أن مثل هذه القنوات ذات المستوى العالي تحتاج إلى تكلفة مالية كبيرة.

    لماذا ستفشل قناة السيسي

    وتعليقا على إعلان السيسي؛ قال المدير العام لقناة مكملين الفضائية، أحمد الشناف، لـ"عربي21": إن "أي نظام مستبد يدرك أهمية الإعلام وتأثيره وقدرته على التلاعب بعقول الجماهير، وتزييف الحقائق ليبدو الأمر في الإعلام غير الواقع، مثلما قال سائق التوك توك "نتفرج على التلفزيون نلاقي مصر فيينا .. ننزل في الشارع نلاقيها بنت عم الصومال " .

    مشيرا إلى "حرص نظام السيسي على السيطرة على الإعلام بمختلف منافذه سواء مطبوع أو مسموع أومرئي أو إلكتروني؛ ليكون المتحكم في صناعة المعرفة والوعي لدى المواطن" .

    وتوقع الشناف أن يفشل مشروع السيسي الإعلامي الجديد، قائلا: "أتوقع فشل القناة الإخبارية الجديدة التي أعلن عنها؛ السيسي لأنها لن تستطيع نقل الحقائق في الشارع، وسيكون سقفها في التناول صغار الموظفين، والمشاكل الصغيرة، ولن تتطرق للمشاكل الكبرى مثل البطالة والفساد وأزمة رغيف العيش، وتلوث المياه وتدني مستوى التعليم والصحة ."

    وتابع: "والإعلام في مصر الآن تحت مقص الرقيب العسكري المتواجد في كل مؤسسة إعلامية تعمل داخل مصر، ويمارس صلاحيات تعلو صلاحيات رئيس التحرير، أو مدير التحرير نفسه، ولا مجال لإعلام قوي بدون حرية" .

    تصرف أحمق

    من جهته، وصف الخبير في مجال الإعلام، حازم غراب، إعلان السيسي عن القناة الإخبارية الجديدة "بالخبل الإخباري ما بعد خبل دي إم سي الدرامي، كخبل المؤتمرات واللقطات والتصريحات الهبلة (البلهاء)"، ويأتي ضمن الخبل الثقيل الذي لم يسبقه إليه مخبول آخر".

    وقال لـ"عربي21": "إنهم يتصورون أن الميديا مثل شربة الشيخ محمود تشفي كل الأمراض؛ فلا ماسبيرو (التلفزيون المصري) ولا صوت العرب (الإذاعة المصرية) ولا دريم (قنوات فضائية) وباقي قنوات رجال أعمال النهب نفعوا مبارك".

    وأعرب عن اعتقاده بأن "السيسي لا أظنه استشار أيا من الأذرع (النجسة) كياسر رزق، أو ياسر عبد العزيز، أو حتى المدلس عماد أديب. من سوء حظه أن محمد حسنين هيكل (الكاتب المعروف) مات. لو كان حياً لنهاه عن هذا برغم تدليسه منذ الخمسينيات وحتى تحريضه على الانقلاب."


    سقوط إعلام السيسي

    من جهته؛ رأى مدير الأخبار بإحدى القنوات المصرية المعارضة، عمرو رضوان، أن إعلان السيسي "هو نتاج طبيعي لحالة الفشل التي مازلت فيها القنوات الإخبارية المصرية على الرغم من انطلاق قنوات جديدة لرجال أعمال محسوبين على النظام لكنه لم تحقق ما يصبو له السيسي ونظامه من القوة والتأثير خاصة إقليميا وخارجيا".

    وفيما يتعلق بمخالفة السيسي لكل الأعراف بالإعلان عن القناة الإخبارية الجديدة، أضاف في تصريحات لـ"عربي21": أن "النظام المصري الموجود ما بعد الانقلاب يقوم على السيطرة على كل وسائل الإعلام، وهي سمة كل الأنظمة العسكرية المستبدة، وقضية الحياد والاستقلال المهني أمر انتهى مع نهاية حكم الثورة المصرية".

    وأكد أن فقدان القنوات المصرية للمصداقية "دفع المشاهد إلى متابعة القنوات المعارضة كمكلين وغيرها، أوالقنوات الاقلييمية كالجزيرة وفرنس 24 و بي بي سي، وهو حسب اعتقادي ما جعل السيسي يتحدث عن إنشاء قناة إخبارية عالمية لم تتحقق في القنوات المحسوبة عليه والتي انطلقت خلال العامين الماضين".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصراع العربي ـ الإسرائيلي.. نشأته وجوهره أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 06:50 PM
    النفط يفقد مكاسبه الأولية.. والأسعار تتراجع أكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 06:50 PM
    أبو ظبي تعلن وفاة سلطان بن زايد ورئيس الدولة ينعاه أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 06:50 PM
    نواب أردنيون يطالبون بإلغاء اتفاقية "وادي عربة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 06:50 PM
    الجماهير تقتحم أرضية ملعب مباراة جزر القمر ومصر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 06:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]