كيف تتعامل مع من يتنمر على أحد أبنائك؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تتعامل مع من يتنمر على أحد أبنائك؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 04:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تتعامل مع من يتنمر على أحد أبنائك؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بارنت. كو" الأمريكي تقريرا، تطرق فيه إلى مشكلة التنمر التي يتعرض لها بعض الأطفال، والطرق التي من شأنها أن تساعد الآباء على الوقوف إلى جانب أبنائهم حتى يتخطوا هذه المرحلة.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن خوف الآباء على أطفالهم يدفعهم إلى حمايتهم من أي شخص يحاول مضايقتهم. ولكن، عندما يحين الوقت لدخول الطفل المدرسة الابتدائية، لن يكون الوالدان قادرين على توفير الحماية له على مدار اليوم. وفي الغالب، يتعرض الجميع للتنمر وسخرية الأصدقاء في المدرسة، سواء بسبب الاسم، أو الزي، أو حتى النظارات.

    وذكر الموقع أنه على الرغم من أن انتشار التنمر عبر الإنترنت، الذي أصبح نوعا من أنواع الإساءة "العصرية" للآخر، والذي يتسبب في العديد من الآثار السلبية بالنسبة للأطفال، إلا أن طفلا من بين ثلاثة أطفال يتعرض للتنمر التقليدي والتخويف في المدرسة. وبالتالي يجب على الآباء تدريب أطفالهم على التصدي لمثل هذه الممارسات.

    وأفاد الموقع بأنه ينبغي تقصي المؤشرات التي تدل على أن أطفالهم بصدد التعرض للتنمر في المدرسة. ففي بعض الأحيان، لا يكون فعل التنمر جلي المعالم، حتى إن الأطفال لا يكونون قادرين على التعرف عليه. فعلى سبيل المثال، عندما كان ابني في رياض الأطفال، كان صديقه المفضل غالبا ما يجبره على محو الصور التي رسمها أو الكلمات التي كان يكتبها بصعوبة بالغة. وعندما سألت طفلي عن سبب انصياعه، أجاب بأن "صديقه أمره بمحو رسوماته، وإلا سيقطع علاقته به".

    وأشار الموقع إلى أنه يجب على الوالدين التفطن لمختلف العلامات التي تحيل إلى تعرض طفلهما للتنمر. وقد يتجلى ذلك من خلال سلوكه العدواني في المنزل، والدرجات الهزيلة التي ينالها في المدرسة. من جهة أخرى، يجب على الوالدين أخذ هذه العلامات على محمل الجد، خاصة عندما يتعلق الأمر بنمط السلوك الخطير الذي يمكن أن يبديه الطفل الذي وقع فعل التنمر في حقه.


    وأضاف الموقع أنه يجب على الوالدين عدم الانسياق وراء الغضب والعصبية في حال اكتشفوا أن الطفل قد تعرض للتنمر. فضلا عن ذلك، من الأفضل تجنب مواجهة عائلة المتنمر؛ لأنهم سيبادرون بالدفاع عن ابنهم، ويبررون أفعاله بالعديد من الحجج الواهية. وبدلا عن ذلك، ينبغي أن يلتزم الوالدان الهدوء، ومن ثم إحالة المسألة إلى منسق المدرسة الابتدائية، أو المستشار المدرسي، أو مدير المدرسة، إذا لم يقم المعلم بحل هذه المشكلة. والجدير بالذكر أن التنمر يعد مشكلة اجتماعية تتطلب من المجتمع أن يتحد من أجل الحد منها.

    وذكر الموقع أن الكثير من الخبراء يقترحون بعض الإستراتيجيات التي من شأنها أن تساعد الآباء على تعزيز ثقة أبنائهم في أنفسهم. في المقام الأول، يجب على الآباء تعليم أطفالهم أن يبلغوا الأكبر سنا في حال تعرضوا إلى المضايقة من قبل أحد أصدقائهم. ووفقا لموقع ستوب بوليينغ غوف، يبادر 20 إلى 30 بالمئة فقط من الأطفال بالإبلاغ عن تعرضهم للتنمر لشخص بالغ. وفي الواقع، تعد هذه نسبة منخفضة بشكل مثير للدهشة مقارنة بمدى انتشار هذه الظاهرة.

    وأفاد الموقع بأنه يجب على الآباء تعزيز ثقة أطفالهم بأنفسهم، ودفعهم للصمود أمام المتنمرين والتصدي لهم. في المقابل، لا يجب حث الأطفال على الدخول في مواجهة جسدية مع أصدقائهم في حال ضايقوهم. ووفقا للمجلس الوطني لمنع الجريمة، "من الأفضل عدم تشجيع طفلك على التعاطي مع التنمر من خلال القتال؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى تأجيج العداء بينه وبين الطرف المقابل".

    وفي الختام، أكد الموقع أنه لا بد من تعليم أطفالنا أن يلتزموا الهدوء، وأن يكونوا طيبين حتى مع الأطفال الذين يمارسون التنمر في حقهم. ففي الواقع، تساعد هذه الإستراتيجيات على دفع المتنمر للشعور بالملل، وتساهم في فقدان توازنه وزعزعة عدوانيته.

    الكاتب: سوزان نارجالا


    الصحيفة: بارنت كو




    المصدر:




    https://www.parent.com/a-parent-primer-on-how-to-deal-with-bullies/




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف تتعامل مع من يتنمر على أحد أبنائك؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوتين يهدي الملك سلمان صقرا روسيّا.. أعجب بخنجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:21 AM
    "نبع السلام"تتقدم ميدانيا.. وعلى المشارف الغربية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:21 AM
    "سباق سيطرة" بين سوريا وتركيا.. وترامب يفرض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:21 AM
    في دبي..عش تجربة "الأدرينالين" وسط بركة أسماك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:21 AM
    ولي العهد يصطحب بوتين في جولة في المنطقة التي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 08:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]