معلق إسرائيلي: الحريري مجرد لعبة في حرب طهران والرياض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلق إسرائيلي: الحريري مجرد لعبة في حرب طهران والرياض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معلق إسرائيلي: الحريري مجرد لعبة في حرب طهران والرياض

    أنا : المستشار الصحفى





    واصلت صحف إسرائيلية بارزة الأحد تناول الأزمة اللبنانية بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالتة من منصبه من العاصمة السعودية الرياض، معتبرة أن للازمة انعكاسات تتجاوز لبنان والسعودية إلى المنطقة ككل.



    المعلق الإسرائيلي للشؤون العربية عوديد غرانوت، وفي مقال نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" قال إن "الضباب الذي يلف مصير رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري منذ استقالته لم يتلاشى"، لافتا إلى حالة الغموض التي تشهدها الأزمة.




    اقرأ أيضا: تفاصيل مثيرة لما حدث للحريري في السعودية تكشفها "رويترز"



    واعتبر غرانوت، أن الحريري "شخصية ثانوية ولعبة في حرب النفوذ التي تدور بين السعودية وإيران في المنطقة"، مصيفا: "الحريري يفهم أنه شخصية ثانوية وأداة لعب فقط، في الحرب المريرة التي تدور في جميع أنحاء الشرق الأوسط بين القوتين الإقليميتين"، متوقعا أن "تظهر الحقيقة في الأيام القادمة".



    وأشار إلى أن السعودية كانت "غاضبة من تولي الحريري لرئاسة الوزراء اللبنانية للمرة الثانية، حيث اعتبرت ذلك أنه استسلام من الحريري لضغوط حزب الله، وبالتالي استسلام السنة في لبنان أمام الشيعة"، وفق تقديره.



    اقرأ أيضا: صحف سعودية: هذا ما بحوزة الرياض لمواجهة حزب الله


    وأكد الكاتب الإسرائيلي أن "الغضب السعودي تضاعف في الأشهر الأخيرة، عندما أصبح واضحا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن دخول الحريري لمنصب رئيس الوزراء وتحقيق الاستقرار على الجبهة الداخلية في لبنان، حرر فعليا أيدي إيران وحزب الله من أجل إلحاق ضربات شديدة بالمصالح السعودية في سوريا واليمن".


    ولفت غرانوت إلى "الهزائم المتلاحقة للجماعات المدعومة من الرياض في سوريا، التي تسببت بها هجمات إيران وحزب الله"، مضيفا: "وفي اليمن تمكنت قوات الحوثي الموالية لإيران من إطلاق صواريخ على الرياض، على الرغم من المليارات التي صرفها ولي العهد على إدارة الحرب ضدهم".


    القصر الملكي



    ونتيجة لكل هذه التطورات، "قرر محمد بن سلمان، التهام كل الأوراق، وإدارة المواجهة مع إيران وحزب الله على طول الطريق، وحتى في لبنان"، وفق المعلق الإسرائيلي الذي أوضح أن السعودية "استدعت الحريري للرياض لتقديم استقالته من أجل الإثبات بأن السنة في لبنان لن يكونوا بمثابة ورقة تين لنصرالله".


    ونبه غرانوت، إلى أن "إسرائيل لن تخرج للحرب في سوريا ولبنان من أجل السعوديين، ولكنها قد تنجر إليها إذا كان هناك تهديد حقيقي لأمنها، مثل ترسيخ إيران لنفوذها في كلا البلدين".


    وفي السياق ذاته، علقت صحيفة يديعوت أحرونوت على الاستقالة قائلة: "إن الأمر الوحيد المتفق عليه بين المعسكرات، أن الحريري الذي استدعي إلى القصر الملكي في الرياض مرتين خلال أربعة أيام، لم يكن يخطط للاستقالة".



    اقرأ أيضا: كيف أصبحت المملكة العربية السعودية مهووسة بعداء إيران؟


    وأضافت الصحيفة في تحليل للكاتب الإسرائيلي سمدار بيري أنه "في المرة الثانية خرج من الطائرة مباشرة لأذرع رجال الأمن السعوديين، وصودرت، وانقطع اتصاله مع العالم مرة واحدة، وأجلسوه أمام كاميرات التلفزيون ووضعوا في يده رسالة ولي العهد"، متابعة: "يبدو أن الحريري نفسه لم يصدق تهديداته بقطع أيدي إيران في لبنان".


    وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن "من يخطط لرمي المفاتيح والفرار من لبنان، لا يملأ جدوله الزمني باجتماعات مع ممثلي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والمدراء العامين لوزارة المياه والاقتصاد في حكومته ومع ثلاثة وزراء آخرين"، في إشارة منها لجدول أعمال الحريري المزدحم قبل إعلان الاستقالة من الرياض.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نيجيريا تحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    علماء روس يبتكرون دواء فريدا! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    الخارجية التركية: قرار واشنطن استبعادنا من برنامج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    البنتاغون يكشف حجم خسائر تركيا بعد شطبها من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM
    بومبيو يبحث إيران وأمن الملاحة مع نظيره البحريني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]