منظمة دولية تنتقد حجب الرياض موقعا لأخبار "معتقلي الرأي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منظمة دولية تنتقد حجب الرياض موقعا لأخبار "معتقلي الرأي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb منظمة دولية تنتقد حجب الرياض موقعا لأخبار "معتقلي الرأي"

    أنا : المستشار الصحفى





    انتقدت منظمة حقوقية دولية الأحد، حجب السلطات السعودية مؤخرا موقعا إلكترونيا يرصد الاعتقالات الجارية في المملكة منذ عدة أشهر، لدعاة وأكاديميين ونشطاء، وتصاعدت حدتها في الآونة الأخير باحتجاز أمراء وسياسيين ورجال أعمال.


    وقالت مؤسسة "سكاي لاين" في بيان لها -وصل "عربي21" نسخة عنه- إن حجب موقع (معتقلي الرأي) يمثل دليل إدانة لحملات الاعتقال الجارية في السعودية لعدم استنادها إلى مبرر قانوني، إضافة لخرقها للقوانين المحلية والأعراف الدولية وتأتي في إطار تصفية الحسابات والانتقام الشخصي.


    وذكرت المؤسسة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها أن الموقع "تحول إلى مصدر مهم منذ أسابيع"، مشيرة إلى أنه يتداول وينشر أخبار الاعتقالات في السعودية، ويستهدف تغطية حملة الاعتقالات المستمرة، ويعمل لأجل فضحها للرأي العام الداخلي والخارجي.



    اقرأ أيضا: اعتقالات جديدة في السعودية.. إعلامي وقضاة ودعاة (أسماء)


    وشددت على أن "استخدام أداة الحجب يعد إجراء قمعيا وغير قانوني، وهو لا يحجب الحقيقة ولا يمكن أن يغطي على الانتهاكات التي يتعرض لها أصحاب الرأي والمعارضين في السعودية من قمع وترهيب واعتقال دون أي اعتبارات قانونية".


    وطالبت المؤسسة الحقوقية الدولية بـ"تحرك جدي من الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة لوقف تصاعد انتهاكات الحريات العامة في السعودية والتحقيق في حملات الاعتقال التي تريد السلطات السعودية أن تبقى في الخفاء بما يفضح حقيقة أهدافها وعدم قانونيتها وعدم صحة تبريرها بأنها تجرى في إطار الإصلاح ومحاربة الفساد".


    وكانت السلطات السعودية حجبت موقع (معتقلي الرأي) اعتبارا من التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، بحسب ما أعلنته إدارة الموقع.


    ولم تعلق الجهات الرسمية على خبر حجب الموقع الذي بدأ بثه التجريبي في أيلول/ سبتمبر الماضي، عقب حملة الاعتقالات الواسعة في السعودية التي طالت دعاة وصحافيين ومفكرين وشعراء، إلى جانب الأمراء ورجال الأعمال البارزين في الأيام الأخيرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سيناء المنسية.. مدنيون يقتلون بصمت في عمليات للجيش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    حركة النهضة: مرشحنا لرئاسة الحكومة يقرره مجلس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 11:00 AM
    الكويت: المحادثات مع السعودية مستمرة لاستئناف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM
    ثلاثة أفلام مصرية في "أيام قرطاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]