لهذه الأسباب.. روسيا تريد الاستعجال بعقد "مؤتمر سوتشي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذه الأسباب.. روسيا تريد الاستعجال بعقد "مؤتمر سوتشي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لهذه الأسباب.. روسيا تريد الاستعجال بعقد "مؤتمر سوتشي"

    أنا : المستشار الصحفى





    يواجه مؤتمر "سوتشي" الذي دعت إليه روسيا من أجل بحث حل للأزمة السورية والمسار السياسي، تحديات حقيقية تعيق عقده، لا سيما أنه جرى تأجيله مرة، في حين رفضت المعارضة السورية المشاركة فيه، بالإضافة إلى الموقف التركي المعلن حتى الآن بعدم المشاركة.

    وتتخوف موسكو من فشل مؤتمر "سوتشي"، في حين برر الباحث بالعلاقات الروسية والتركية، الأكاديمي باسل الحاج جاسم، استعجال روسيا بعقد المؤتمر إلى أنها تسعى جاهدة للخروج من المستنقع السوري.

    وعلل ذلك بالإشارة إلى أن موسكو بحاجة إلى أن تكون متفرغة للشأن الداخلي لا سيما المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، وكذلك بتنظيم مونديال كأس العالم.

    وأضاف الحاج جاسم لـ"عربي21": "لقد حققت روسيا الجزء الأكبر من أهدافها في سوريا، فهي منعت سقوط النظام، كما استطاعت جر الفصائل العسكرية صاحبة الكلمة على الأرض إلى طاولة المفاوضات في أستانة".

    وقال: "روسيا تريد الخروج بأي حل، لتقول للعالم إنها عادت إلى مكانتها الدولية، أي الندية مقابل الولايات المتحدة".

    وبحسب الحاج جاسم، فإن "غياب الدور الأمريكي وضبابيته يعطي الروس فرصة ذهبية لإدارة الملف السوري على طريقتها".

    ولكنه رأى أن "التخبط الذي أظهرته روسيا بعد إعلانها مؤتمر سوتشي، يشير صراحة إلى نجاح المعارضة في إبعاد التبعات السيئة الناجمة عن هذا المؤتمر، ولو بشكل مرحلي"، وفق قوله.

    وأمس السبت، اجتمعت الهيئة العامة للائتلاف لمناقشة التحضيرات لجولة المفاوضات الجديدة في جنيف المقررة في 28 الشهر الجاري.

    من جهته، حذّر عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري المعارض، محمد يحيى مكتبي، من أن روسيا "تسعى إلى أن تستفرد بالملف السوري، من خلال محاولاتها الحثيثة الساعية إلى سحب الملف من الغطاء الأممي إلى تفصيلات أحادية، تتناسب مع رؤيتها للحل في سوريا، قد يبنى عليها في حال تشكلت بيئة مناسبة قرار أممي تريده هي".

    وقال لـ"عربي21" إن هناك محاولات روسية لبعثرة جهود المعارضة السياسية، في إشارة إلى مشاركة فصائل من المعارضة في مباحثات "أستانة".

    وأضاف: "نتعرض كمعارضة سياسية لضغط شديد، لذلك نحن نعول على موقف موحد ما بين الائتلاف والهيئة العليا للمفاوضات والفصائل العسكرية".

    من جانب آخر، رحب عضو الأمانة العامة في الائتلاف بالاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتن، على نقاط مشتركة متعلقة بالملف السوري، قائلا "نرحب بأي خطوة تدفع بمسار العملية السياسية".

    واستدرك قائلا لـ"عربي21": "لكن نحن بحاجة إلى تحويل هذه التفاهمات على واقع ملموس على مستويين، الأول إجراءات بناء ثقة، أي فك الحصار عن المناطق المحاصرة وتأمين المساعدات لها، وتحريك ملف المعتقلين، والثاني الضغط لتحقيق تقدم ملموس في العملية السياسية".

    وكانت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، أكدت أن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، سيبحث مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، التحضير لجولة جنيف 8 ومؤتمر الحوار الوطني السوري الذي سيعقد في "سوتشي".

    وفسر مراقبون سوريون ربط البعثة الروسية لجنيف بمؤتمر "سوتشي"، بوجود رغبة روسية بشرعنة هذا المؤتمر أمميا، من خلال ربطه بمسار جنيف، وذلك بعد فشلها في عقده للآن.

    وعن ذلك، قال مكتبي، إن روسيا تلعب على أكثر من خط من سوتشي ومنصة موسكو، وفرضها على الهيئة العليا، والآن في تحركها تجاه جنيف، في سبيل أن تفرض المزيد من التفرد بالملف السوري لتحقيق مصالحها التي يضمنها بقاء نظام بشار الأسد.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا في عين العاصفة..جرائم حرب شمال سوريا وهجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:01 AM
    وزير الدفاع الأميركي: نقل ألف جندي من سوريا لغرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:01 AM
    الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:01 AM
    بعد شبهات الفساد.. تغريدة ترامب تحسم جدل "قمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:01 AM
    "حادث مؤسف" ينهي مباراة كرة قدم في الدقيقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th October 2019 06:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]