هكذا انعكست الأزمة السعودية على مبيعات بورصة الخليج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا انعكست الأزمة السعودية على مبيعات بورصة الخليج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th November 2017, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا انعكست الأزمة السعودية على مبيعات بورصة الخليج

    أنا : المستشار الصحفى





    هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الأحد نظرا لتنامي توترات جيوسياسية والقلق المرتبط بتحقيق في إطار حملة على الفساد في السعودية. تقلص حجم التداول في المملكة فيما يشير إلى تراجع عمليات البيع بفعل الذعر.


    وتنامى القلق من مخاطر جيوسياسية في مطلع الأسبوع بعدما ربطت البحرين انفجارا في خطها الرئيسي لأنابيب النفط يوم الجمعة بإيران. وهناك الآن مخاوف كبيرة من إمكانية عمل سعودي ضد المصالح الإيرانية في المنطقة.


    وفي تلك الأثناء، يبيع سعوديون أثرياء أسهما في المملكة وأنحاء أخرى من المنطقة، حيث يسعى بعضهم إلى تحويل الأموال إلى خارج منطقة الخليج، منذ إطلاق تحقيق في إطار حملة على الفساد بدأت في مستهل الأسبوع الماضي.


    وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنحو 1.5 في المئة أثناء جلسة التداول، لكنه قلص خسائره ليغلق منخفضا 0.3 في المئة فقط، بعدما قامت صناديق مرتبطة بالحكومة مجددا بشراء أسهم في أواخر التعاملات في تدخل متعمد لدعم السوق وتفادي حدوث انهيار، بحسب ما قاله مديرو صناديق. وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 1.3 في المئة.


    وشهدت السوق تداولا نشطا، إلا أن إجمالي حجم التداول هبط لأدنى مستوياته منذ الإعلان عن التحقيق، وهو ما يشير إلى أن الصناديق لم تعد في حاجة إلى العمل بصورة مكثفة لدعم السوق.


    ومن بين الأسهم المرتبطة بأشخاص محتجزين، ارتفع سهم المملكة القابضة 5.8 في المئة، لكنه لا يزال منخفضا 16 في المئة عن مستواه قبل اعتقال رئيس مجلس إدارة الشركة الأمير الوليد بن طلال.


    لكن سهم مجموعة الطيار للسفر، ومؤسسها من بين المحتجزين، تراجع خمسة في المئة في تداول مكثف.


    وقفز سهم دار الأركان للتطوير العقاري سبعة في المئة، وكان الأكثر تداولا في السوق. وصعد السهم بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة يوم الخميس، بعدما سجلت الشركة صافي ربح للربع الثالث من العام بنحو مثليه تقريبا قبل عام عند 209.6 مليون ريال (55.9 مليون دولار) مع ارتفاع المبيعات بما يزيد عن الضعف.


    وارتفع سهم المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميد جلف) 2.2 في المئة بعدما سجلت الشركة ربحا مستقرا قبل الزكاة في الربع الثالث.


    وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة. وتجاوزت الأسهم الهابطة تلك التي حققت مكاسب بواقع 17 إلى 13، لكن سهم إعمار العقارية ارتفع واحدا في المئة قبل أن تعلن الشركة نتائجها المالية الفصلية.


    وبعد إغلاق السوق، قالت إعمار إنها سجلت زيادة بلغت 32 في المئة في صافي ربح الربع الثالث إلى 1.51 مليار درهم (411.2 مليون دولار)، متجاوزة توقعات سيكو البحرين بربح قدره 1.36 مليار درهم.


    وهبط سهم دي.إكس.بي انترتينمنتس للحدائق الترفيهية 2.6 في المئة بعدما ذكرت أن خسائرها في الربع الثالث تجاوزت مثلي خسائرها في الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 284.1 مليون درهم (77.4 مليون دولار).


    وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.1 في المئة مع تراجع سهم قطر الوطنية لصناعة الأسمنت 5.9 في المئة إلى 58.23 ريال، مسجلا أدنى مستوياته منذ 2010.


    وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:


    السعودية.. هبط المؤشر 0.3 في المئة إلى 6933 نقطة.


    دبي.. زاد المؤشر 0.4 في المئة إلى 3465 نقطة.


    أبو ظبي.. انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 4374 نقطة.


    قطر.. تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 7876 نقطة.


    مصر.. نزل المؤشر 0.6 في المئة إلى 14271 نقطة.


    الكويت.. هبط المؤشر 1.3 في المئة إلى 6176 نقطة.


    البحرين.. انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 1264 نقطة.


    سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 5067 نقطة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كوريا الجنوبية تعرض أحدث طائراتها المقاتلة (فيديو) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:42 AM
    خلاف أردوغان مع الناتو يخدم مصالح روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:42 AM
    علامات تحذيرية في الدورة الشهرية تنذر بالموت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:42 AM
    ترامب يحذر أنقرة من عقوبات "مدمرة" في حالة فشل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:42 AM
    وفاة ملاكم أمريكي بسبب ضربة قاضية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 05:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]