الغارديان: كيف ترك عقب سيجارة لاجئا سوريا مهددا بالترحيل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: كيف ترك عقب سيجارة لاجئا سوريا مهددا بالترحيل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2017, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: كيف ترك عقب سيجارة لاجئا سوريا مهددا بالترحيل؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للصحافية ديان تيلر، تقول فيه إن رمي لاجئ سوري عقب سيجارته في لندن عرض طلب لجوئه السياسي للخطر، ولإمكانية ترحيله من بريطانيا.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن حياة اللاجئ السوري، الذي فر من بلاده التي دمرتها الحرب، أصبحت في خطر عندما رمى عقب سيجارته في أحد شوارع لندن.




    وتفيد تيلر بأن طلب اللاجئ البالغ من العمر 27 عاما كان محلا للنظر في دائرة الهجرة في وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه بسبب كون الغرامة التي فرضت عليه، وهي 80 جنيها، أكثر من المساعدة التي يحصل عليها من وزارة الداخلية خلال أسبوعين، فإن طرفا ثالثا قام بدفعها نيابة عنه.




    وتذكر الصحيفة أن اللاجئ فرّ من مدينة درعا عام 2012، وهي المدينة التي بدأت فيها الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد عام 2011، وكان يعمل في حينه طباخا في أحد المطاعم، لافتة إلى أن والديه قتلا في الثورة التي توسعت فيما بعد.




    ويلفت التقرير إلى أن اللاجئ بدأ رحلة صعبة بعد فراره من سوريا، أخذته إلى الأردن، ومن ثم مصر وليبيا، وركب مع المهاجرين قاربا مطاطيا، أخذه عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا، وبعدها سافر إلى فرنسا، ووصل أخيرا إلى بريطانيا، ويعيش في سكن وفرته له وزارة الداخلية، ويحصل على مساعدة مالية قدرها 36.95 جنيه في الأسبوع، ولا يسمح له بالعمل.




    وتقول الكاتبة إن الرجل شعر أنه آمن عندما وصل بريطانيا، إلا أنه عندما رمى عقب سيجارته خارج محطة نورث أكتون، فإنه عرض طلب اللجوء الذي تقدم فيه للخطر، فعندما رمى السيجارة تقدم إليه موظف من شركة أمنية اسمها "كينغدوم سيكورتي"، وغرمه حالا 80 جنيها مع إشعار عقوبة من مجلس إيلينغ المحلي، مشيرة إلى أنه بسبب كونه لم يكن يعرف سوى القليل من اللغة الإنجليزية فإنه اندهش مما حصل له، وشعر بالخوف لعدم قدرته على دفع الغرامة في غضون أسبوعين، وقال: "حتى لو جعت لمدة أسبوعين ودفعت الغرامة للداخلية فسأحتاج إلى 6.10 جنيهات أخرى حتى أكمل المبلغ".




    وتبين الصحيفة أنه في حالة الفشل في دفع الغرامة فإنه يقدم إلى المحاكمة، ما يعني غرامة أكبر وتكاليف المحكمة وسجلا جنائيا يؤثر على طلبه الذي تقدم به للجوء.




    وينقل التقرير عن اللاجئ، قوله: "لقد عانيت الكثير منذ خروجي من سوريا، وقتل والدي، وقمت برحلة صعبة، وعندما وصلت إلى كاليه حاولت القفز في شاحنة للوصول إلى بريطانيا، وضربنتي الشرطة الفرنسية بشدة، وتلقيت علاجا من الجراح التي تعرضت لها، وأجريت عملية في ركبتي، ولا أصدق أنه بعد ما حدث لي كله أن تتعرض حياتي للخطر بسبب عقب سيجارة في الشارع، ورمي عقب سيجارة ليس جريمة في سوريا".




    وتنوه تيلر إلى أن لدى "كينغدوم سيكورتي" عقودا مع 28 مجلسا محليا في لندن، وتقوم بمراقبة رمي النفايات في الشوارع، مشيرة إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية استخدمت مراسلا سريا في برنامج "بانوراما"، الذي كشف عن بعض الأساليب المستخدمة من موظفيها لمراقبة رمي النفايات.




    وبحسب الصحيفة، فإن الشركة وقعت عقدا مع مجلس إيلينغ عام 2015، مقابل 70% من كل غرامة تقوم بها (80 جنيها)، ويقوم موظفوها بمراقبة الشوارع، حيث استطاعت الشركة تقديم 300 ألف جنيه من الغرامات، وقام المجلس بإلغاء الغرامة عن امرأة قامت بصب القهوة في مصرف صحي ثم وضعت الكأس في سلة النفايات.




    ويكشف التقرير عن أن الشركة أكدت أنها تعطي موظفيها علاوات على الغرامات إلى جانب رواتبهم الرئيسية، لافتا إلى أنها رفضت التعليق على قضية اللاجئ السوري.




    وتورد الكاتبة نقلا عن متحدث باسم مجلس إيلينغ، قوله إنه قام منذ أيلول/ سبتمبر 2016، بإصدار 17222 عقوبة، منها 15101 لرمي أعقاب السجائر، وأضاف أن من بين 998 شكوى حول رمي النفايات تم قبول 187 منها ورفضت 811.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول المتحدث إن الموظفين يسجلون الحوار مع الشخص الذي يرمي النفايات من خلال كاميرا مثبتة في ستراتهم، الأمر الذي يعد دليلا في المحكمة، مع أن الكاميرا لا تسجل كمية النفايات على الأرض، وأضاف أن المجلس ليس مجبرا من الناحية القانونية على وضع أي إشارات تحذيرية في المنطقة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة السودانية توقع إعلان مبادئ مع "الحركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th October 2019 09:00 AM
    لليوم الثالث.. مظاهرات لبنان مستمرة وقوى الأمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    تقديرات إسرائيلية: وقف إطلاق النار شمال سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    استئناف محاكمة عمر البشير بعد أسبوعين من التأجيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM
    الولايات المتحدة تحمّل الاقتصادات الكبرى مسؤولية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th October 2019 08:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]