قلق إسرائيلي بشأن اتفاق ثلاثي بسوريا وتفاهمات سرية.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قلق إسرائيلي بشأن اتفاق ثلاثي بسوريا وتفاهمات سرية.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2017, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قلق إسرائيلي بشأن اتفاق ثلاثي بسوريا وتفاهمات سرية.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد محلل عسكري إسرائيلي، أن هناك خيبة أمل وقلقا إسرائيليا متصاعدا بشأن الاتفاق الثلاثي حول وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، والذي تضمن تفاهمات سرية.

    الخروج من سوريا


    وأوضح المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرئيل، أن "إسرائيل امتنعت، الأحد، عن الإدلاء بأي رد رسمي على الاتفاق الثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، حول وقف إطلاق النار في جنوب سوريا".

    وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن النص الرسمي للاتفاق، الذي تم توقيعه نهاية الأسبوع، يقضي بأن "كل القوات الأجنبية، بما في ذلك قوات الحرس الثوري الإيراني، والمليشيات الشيعية أيضا، ستجبر على الخروج من سوريا".

    لكن هرئيل، لفت إلى أن "الاتفاق لا يتضمن جدولا زمنيا للتنفيذ، والتفاهمات السرية بين الأطراف تضمن فقط، في هذه المرحلة، إبعاد الإيرانيين والمليشيات لمسافة قصيرة نسبيا عن الحدود الإسرائيلية في هضبة الجولان".

    في حين "تشعر أجهزة الأمن الإسرائيلية بالقلق إزاء هذه الحقيقة، وعدم ظهور بوادر من قبل القوتين العظميين للعمل الحقيقي لإخراج الإيرانيين من سوريا عامة، ومن الجنوب خاصة"، وفق المحلل.

    وكشف الإعلام الإسرائيلي أمس، أن رئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت، "سافر الخميس الماضي سرا إلى بروكسل، واجتمع مع قائد القيادة الأوروبية في الجيش الأمريكي، الجنرال كرتيس سكبروتي، حيث ركز اللقاء في غالبيته على الإجراءات الإيرانية في الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا".

    اجتياز الخط الأحمر


    وأوضح أن اجتماع آيزنكوت مرتين خلال 15 يوما بسكبروتي، "يعكس مدى القلق الإسرائيلي إزاء الأحداث الأخيرة"، حيث كُشف مؤخرا أن إيران أقامت قاعدة سرية لها قرب دمشق، وهو ما دفع وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، للتأكيد أن "إسرائيل لن تسمح بترسيخ المحور الشيعي في سوريا كقاعدة عمل أمامية".

    وأكد هرئيل، أن التصريحات الإسرائيلية المتكررة بهذا الشأن، "تدل على قلق إسرائيلي متزايد لدى القيادتين السياسية والأمنية، إزاء الخطوات الإيرانية في سوريا، والذي يهدف لقطف ثمار الدعم الإيراني لبشار الأسد".

    وأفاد بأن "إسرائيل التي أطلقت تحذيرات مشابهة خلال اللقاءات الأخيرة مع سياسيين أمريكيين وروس وأوروبيين، يبدو أنها بصدد التلميح لإيران، بأن هناك خطوات ستعتبرها بمثابة اجتياز للخط الأحمر، وأنها ستفكر بتفعيل القوة العسكرية من أجل إحباطها".

    وتعتمد الخارطة الجديدة على تسوية وصفت بأنها معقدة، لكن القوات الشيعية في غالبية المناطق، ستبتعد عن حدود إسرائيل مسافة 20 كلم، وسيقترب جزء منها لمسافة 5 كيلومترات فقط، وفق المحلل الذي قال: "مع عدم وجود جدول زمني ملزم لإجلاء تلك القوات؛ يصبح القلق الإسرائيلي مفهوما".

    ومع التوتر الحاصل بين "تل أبيب" وطهران، تنضم الأزمة المتطورة في لبنان، والتي خلفتها استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، وحيث يجري تبادل تهديدات كلامية في الشمال، تواصل "إسرائيل" حالة التأهب على حدود قطاع غزة، والاستعداد لاحتمال قيام حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالرد على تفجير النفق قبل نحو أسبوعين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران ترفع الأذان من الناقلة البريطانية.. وأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    "ناسا" ترصد جسما أكبر من الأرض قرب الشمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    ملك ماليزيا السابق يطلق الحسناء الروسية.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    نائب عربي بالكنيست يطالب بلجنة تحقيق بظروف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM
    المزروعي: سأشجع اسرائيل لو لعبت أمام الجزائر..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 12:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]