كيف تحسن صحتك النفسية من خلال عاداتك اليومية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تحسن صحتك النفسية من خلال عاداتك اليومية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2017, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تحسن صحتك النفسية من خلال عاداتك اليومية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يتعرض أغلب الناس لمشاكل نفسية خاصة في ظل ضغوط الحياة، البعض يلجأ للطب النفسي، بينما الكثيرون يفضلون مواجهة هذه المشاكل بأنفسهم.


    ويمكن لبعض العادات اليومية أن تساهم في تحسين صحة الإنسان النفسية، بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.


    وعدد التقرير بعضا من هذه العادات وكيف يساعد أثرها على صحة الإنسان النفسية.


    المشي مشدود القامة


    وجدت إحدى الدراسات أن المشي مع شد القامة، أي مرفوع الرأس ومشدود الكتفين والظهر، قد يساهم بشكل كبير في تحسين المزاج، لكن الإنسان حين يمشي منحنيا خافضا الكتفين فإنه يكون عرضة لأن يركز على السلبيات بدلا من الإيجابيات.


    عدم تصوير كل شيء


    ساد اعتقاد لدى غالبية الناس بأن تصوير لحظات معينة يجعله يتذكرها بسهولة، لكن وجدت دراسة حديثة في علم النفس عكس ذلك، لهذا نصحت بأن يقوم الشخص فقط بتصوير الأمور التي تخصه هو فقط وليس كل شيء.


    ممارسة التمارين


    ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطر الاكتئاب بنسبة 19%، وفقا لدراسة أجرتها كلية لندن الجامعية. ووجد الباحثون أن الناس النشيطين أقل عرضة للاكتئاب.


    إيقاف المماطلة


    يشعر البعض بالقلق من الفشل بمهمة ما، ما يجعلهم يماطلون في تنفيذها، وكلما طالت فترة تأجيلهم لها زادت احتمالية حدوث توتر الأعصاب، لذا فإنه يجب عليه أولا التعجيل باتخاذ القرارات، مع الاستماع للموسيقى وممارسة التمارين حتى يخفف التوتر.


    مرافقة أشخاص محبطين


    تكرار خروجك مع أناس يتسببون بإحباطك بأحاديثهم المحبطة يجعلك أقل تقديرا لذاتك، ما يجعلك قلقا وبالنهاية تصاب بالاكتئاب.


    النوم لفترة أطول


    خذ القسط الكافي من النوم، فإن جسمك حين لا تنام الوقت الذي تحتاجه لن يعمل بشكل جيد، وحاول إيجاد الأسباب المؤدية للأرق واسعَ لطلب المساعدة من شخص مختص.


    خصص وقتا لنفسك


    أثناء سعيك لإسعاد الآخرين (العائلة والأصدقاء وزملاء العمل)، قد لا تجد الوقت الخاص بك، لذا حاول ألا تُهمل نفسك، وخصص لنفسك الوقت الخاص لتفعل فيه ما ترغب فيه أنت، ما يساعدك على عدم الشعور بالقلق والاكتئاب.


    ابتعد عن الأجهزة الرقمية


    قد يتسبب استخدام الأجهزة الرقمية الذكية لفترات طويلة جدا وبشكل مبالغ فيه، بتأثيرات سلبية على الدماغ، لذا فإن الواجب أن تأخذ قسطا من الراحة بالابتعاد عنها ولو نصف يوم أسبوعيا أو ست ساعات.


    لا تقم بمهام عديدة في وقت واحد


    تناول طعام الغداء الخاص بك أثناء إرسال رسائل البريد الإلكتروني قد لا يبدو خطيرا جدا، ولكن في الواقع، تعدد المهام يجعلنا أكثر توترا، وبدلًا من ذلك ركز على شيء واحد تقوم به، وعلى الأحداث من حولك.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف تحسن صحتك النفسية من خلال عاداتك اليومية؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الملك سلمان يستقبل عباس بالرياض ويؤكد موقفه من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM
    مسؤول أمريكي في السعودية لبحث "قضايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM
    صحيفة: التحالف ضد داعش يرفض تبادل المعلومات مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM
    ظريف: أوروبا عاجزة عن تنفيذ التزاماتها بالاتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM
    بومبيو سيطلع نتنياهو على نتيجة لقاءاته بأنقرة حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th October 2019 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]