التايمز: حزب الله يزعرع استقرار المنطقة نيابة عن إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: حزب الله يزعرع استقرار المنطقة نيابة عن إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2017, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: حزب الله يزعرع استقرار المنطقة نيابة عن إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    خصصت صحيفة "التايمز" البريطانية افتتاحيتها للأزمة الحكومية في لبنان، ودور حزب الله فيها.




    وتقول الصحيفة إنه "منذ سقوط مدينتي الموصل والرقة فإن عقارب الساعة بدأت بالتراجع بالنسبة لتنظيم الدولة، كونه جيش احتلال جهاديا، لكن الفراغ الذي خلفته (الدولة الإسلامية) نظرت إليه إيران على أنه دعوة مفتوحة لتمد مخالبها في الشرق الأوسط".



    وتشير الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، إلى أنه "كان من أخطر الجماعات التي ربتها إيران هي حزب الله، الذي عرك جنوده الحرب، ويهدد الحكومة، التي يديرها السنة في لبنان، وإسرائيل، ولو لم يتم التعامل مع الأزمة بسرعة فإن لبنان سيتحول إلى ساحة حرب جديدة في المنطقة، التي خسر فيها عشرات الآلاف حياتهم في الحرب التي مضى عليها ستة أعوام".




    وتلفت الصحيفة إلى أن "سعد الحريري قد وصل إلى السلطة بعد تفاهم مع حزب الله، وهو يحمل الجنسية السعودية، وكان مدافعا عن المصالح السعودية في لبنان، ونظرا لشعور السعوديين بالإحباط من حليفهم؛ لأنه لم يقف أمام حزب الله، فقد عزلوا سعد الحريري، وطلبوا منه قراءة استقالة مكتوبة عبر قناة تلفزيونية".



    وتنوه الافتتاحية إلى أن "الحوثيين قاموا بعد ذلك بفترة قصيرة بإطلاق صاروخ طويل المدى، سقط ليس بعيدا عن مطار الرياض، وكان أول صاروخ يقترب من تجمع سكاني، وردت دقة الضربة للتدريب الذي قدمه حزب الله للحوثيين".




    وتبين الصحيفة أن "إيران ردت بالتعبير عن استيائها من التورط السعودي في لبنان، فيما وصف وزير سعودي العملية بأنها (إعلان حرب)، وتشعر السعودية، الراغبة بأن تكون قائدة العالم السني، بالحصار من أتباع إيران، وحاولت الدبلوماسية السعودية من خلال فتح التعاون مع الحكومة العراقية لإبعادها عن إيران، وفرضت السعودية حصارا شديدا على قطر، وشنت حربا غير ناجحة في اليمن ضد المتمردين الحوثيين هناك".




    وتقول الافتتاحية: "لا تشير أي من النزاعات إلى أن لدى السعودية اليد العليا ضد النظام الإيراني، ففي اليمن، الذي تقاتل فيه السعودية الثرية بلدا فقيرا، خسرت الرياض الحرب الدعائية".




    وتستدرك الصحيفة بأن "السعودية تجد دعما من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يشاركها الخوف من صعود إيران، ففي سوريا نجا الديكتاتور بشار الأسد بسبب الدعم الذي قدمته له إيران وروسيا، ويمتد تأثير إيران إلى المتوسط؛ ليس بسبب دعمها لحزب الله فقط، لكن لحركة حماس في غزة أيضا".




    وتجد الافتتاحية أنه "مع ذلك، فإن حربا جديدة ستكون حماقة رغم التهديد، حيث تشعر المنطقة بحالة إجهاد، وهناك ملايين من السوريين حرموا من التعليم الجيد، وفي لبنان وحده هناك 1.5 مليون سوري في بلد عدد سكانه لا يتجاوز 4 ملايين، وفي تركيا والأردن هناك شعور بضغط الحرب، وتم تدمير مدن في العراق وسوريا، وزرعت في داخلها الألغام".




    وتختم "التايمز" افتتاحيتها بالقول: "يجب احتواء إيران، وكذلك حرسها الثوري وحزب الله، ويجب تحويل النظام الإيراني إلى دولة مارقة ومنبوذة في حال استمرت في لعبة زعزعة استقرار المنطقة، ويجب على السعودية قيادة تحالف لإعادة الإعمار؛ لأن الكرم يشتري التأثير وحسن النية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تيلغراف: بريطانيا تخطط لاستهداف النظام الإيراني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    مسعود بارزاني: كردستان لن تصبح مقرا للإرهاب أبدا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    وفد رفيع المستوى من حماس يصل إلى طهران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    المستثمرون الأجانب يتخلون عن سندات الخزينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM
    رئيس وزراء اليونان يقدم ميزانية بلاده لعام 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 04:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]