"يديعوت": حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" تنتظر شرارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يديعوت": حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" تنتظر شرارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2017, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "يديعوت": حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" تنتظر شرارة

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن زوال الكوابح التي تمنع حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، من الرد على جريمة تفجير النفق، معتبرة أن كافة الظروف على حدود قطاع غزة الساخنة مهيئة للاشتعال، وهي تحتاج فقط إلى الشرارة.

    تدمير النفق


    وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في افتتاحيتها التي كتبها المعلق العسكري البارز أليكس فيشمان، أنه "تم خلال الـ 48 ساعة الماضية، إزالة آخر كابحين منعا عملية الثأر التي تخطط لها حركة الجهاد ردا على تدمير النفق وقتل 12 فلسطينيا".

    وأضافت: "الكابح الأول لعملية الثأر، أزيل عندما أدركت حركة الجهاد بأن رجالها الذين علقوا في النفق قتلوا، وأن محاولات الوصول إليهم أو تسلم جثثهم من إسرائيل لن تؤتي ثمارها".

    وأما الكابح الثاني، فهي "المصالحة الفلسطينية الداخلية المتعثرة، التي دخلت في حالة تباطؤ وصلت لدرجة الشلل، وهي التي كانت تظهر دلائل حياة قبل أيام قليلة"، وفق الصحيفة التي أشارت إلى "استدعاء الرياض، لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشكل مفاجئ، ومطالبته بوقف المصالحة طالما حماس تغازل الإيرانيين".



    اقرأ أيضا: نتنياهو مهددا: سنرد بصرامة على أي هجوم ضدنا من غزة

    وزعمت "يديعوت"، أن "السعودية تخشى أن يسيطر الجناح العسكري لحماس الذي انتقل إلى بيروت على القوة العسكرية الفلسطينية في مخيمات اللاجئين في لبنان وتنقلها لخدمة المحور الإيراني".

    وقدرت أن "شلل خطوات المصالحة يخفض دافع حماس على منع حركة الجهاد من الرد، والحفاظ بكل ثمن على الهدوء على الحدود مع قطاع غزة".

    رياح الحرب


    ونوهت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه "ليس من قبيل المصادفة أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلي في المناطق، اللواء يوآف مردخاي، أصدر تحذيرا مباشرا لحركة الجهاد الإسلامي"، مشيرة إلى أنه وفق التقارير فإن "إسرائيل تعرف بأن التعليمات بتنفيذ عملية الانتقام صدرت بالفعل من قيادة الجهاد في دمشق".

    ورجحت أن "تكون لدى إسرائيل فكرة عن النوايا والاستعدادات في الجانب الآخر، ومع ذلك يمكن دائما، أن تحدث هناك مفاجأة ستجبي ثمنا باهظا، وهذا ما يجعل إسرائيل تواصل محاولة الردع ومنها؛ التحذيرات العامة والرسائل السرية وزيادة الاستعداد والوجود العسكري المرئي، بما في ذلك مناورة لقيادة المنطقة الجنوبية على حدود قطاع غزة".

    وزعمت الصحيفة، أن وسائل الإعلام الفلسطينية في غزة، تؤجج رياح الحرب وتدعي أن إسرائيل تحاول تسخين الحدود، وتتحدث عن قيام إسرائيل بتفعيل مركبات غير مأهولة وسيارات جيب ومركبات هامر على طول الحدود، إضافة لقيامها بتفعيل بالونات مراقبة أكبر مما كانت عليه في الماضي، وتحمل أنظمة إلكترونية ذات حجم استثنائي بالإضافة إلى إرسال عدد استثنائي من الطائرات بلا طيار للتحليق في أجواء القطاع.

    ومن الواضح أنه "لا توجد إسرائيل مصلحة في اتفاق المصالحة الفلسطينية، وبالتالي فإن ردها على أي محاولة لضرب المستوطنات أو الجنود الإسرائيليين يمكن أن يكون على نطاق أوسع"، وفق الصحيفة التي ذكرت أن "دافع حركة الجهاد للثأر واضح".



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "يديعوت": حدود قطاع غزة مع "إسرائيل" تنتظر شرارة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]