"عربي21" تكشف تفاصيل اعتراض الأمن اليمني قوة يقودها سعوديون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem khaled_sabry

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan shawi

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "عربي21" تكشف تفاصيل اعتراض الأمن اليمني قوة يقودها سعوديون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2017, 12:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "عربي21" تكشف تفاصيل اعتراض الأمن اليمني قوة يقودها سعوديون

    أنا : المستشار الصحفى







    أفاد مصدر يمني بأن السلطات المحلية في محافظة المهرة شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان اعترضت، الاثنين، قوة عسكرية تابعة للتحالف العربي، يقودها ضباط سعوديون، قدمت إلى المحافظة على متن مركبات عسكرية، دون أن يكون لها علم بذلك.


    وقال المصدر المقرب من سلطات المدينة، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ"عربي21"، إن قوة عسكرية مكونة من عدد من المركبات العسكرية، يقودها أربعة ضباط سعوديون، و21 فردا من أبناء محافظة المهرة، تلقوا تدريبهم في مدينة الطائف بالمملكة، وصلت مساء أمس الأول إلى المحافظة.


    وأضاف المصدر أنه تم اعتراض تلك القوة في مدخل مدينة الغيظة (عاصمة المهرة)، بالقرب من السجن المركزي، التي كانت في طريقها إلى مطار المدينة (يحمل اسم العاصمة ذاته). مؤكدا أن وصول القوة العسكرية كان مفاجئا للسلطات البلدية فيها، والتي لم يكن لديها علم بذلك.


    ووفقا للمصدر، فإن قيادات أمنية وعسكرية في محافظة المهرة، التي التف حولها حشد من قبائل المهرة، منعت هذه القوة -التي يترأسها ضباط سعوديون- من الاستمرار في طريقها نحو المطار، وطلبت منهم العودة من حيث أتوا.


    وشددوا على أنهم لن يسلموا المطار ما دام هناك قوات أمنية محلية، فضلا عن الوضع المستقر في المدينة، ولا حاجة لهم بأي وجود عسكري آخر.


    وأمام أصرار القيادات العسكرية والقبلية المهرية، وفقا للمصدر، تم نقل الضباط السعوديين إلى مقر قيادة الجيش هناك، من ثم تم إبلاغ الرياض بما جرى.


    وأشار المصدر إلى أن تزايد الحشود القبلية إلى المنطقة التي تم اعتراض القوة العسكرية فيها، أجبرت عددا من المركبات العسكرية للعودة إلى محافظة حضرموت المجاورة لمحا فظتهم.


    وأوضح المصدر أن القيادات الأمنية والعسكرية المهرية التقت بعد ذلك، بالضباط السعوديين، وتم إبلاغهم بأن الطريقة التي قدموا بها "غير مقبولة" لدى أبناء المحافظة، خاصة أنه لم يكن لدى سلطاتها أي علم بهذا التحرك.


    وبحسب المصدر، فإن الضباط السعوديين كان ردهم أنهم قدموا إلى المحافظة بتكليف من الرئاسة اليمنية والتحالف العربي، في الوقت الذي تثار فيها الشبهات حول تخفي الإمارات خلف هذا التحرك.


    ولفت إلى أن المعلومات تشير إلى أن هذه القوة التي تم الدفع بها إلى المدينة الواقعة في أقصى الشرق "التفاف إماراتي غير مرغوب فيه جاء بقناع سعودي هذه المرة".


    وذكر المصدر المقرب من سلطات محافظة المهرة أن قياداتها المدنية والأمنية عقدت لقاء مع الوفد السعودي، للتباحث حول المهمة التي قدموا من أجلها.


    وقال إن القيادة المحلية للمهرة قبلت بإدارة وتشغيل السعودية لمطار الغيظة -تسيطر عليه قوات من الجيش والأمن، مع تعزيزهم بمقاتلين قبليين- لكن وفق شروط وضعتها تم تسريب عدد منها. حسب قوله


    وتنص الشروط على ألّا يتحول هذا المطار الواقع وسط المحافظة إلى مطار حربي، مع الاحتفاظ بالعاملين الحاليين فيه، وعدم استبدالهم آخرين بهم، بالإضافة إلى أن يكون هناك تنسيق مستمر بين السعوديين وبين السلطة المحلية بشأن أي مساعدات أو استحداثات جديدة.


    وكان رد الوفد السعودي بأنه سيرسل هذه الرسالة إلى أصحاب القرار في الرياض، وموافاة سلطات المحافظة بالرد. حسبما أكده المصدر.


    وتوصف محافظة المهرة بأنها البوابة الشرقية لليمن، ولطالما ظلت بعيدة عن الحرب الدائرة بين حكومة الرئيس هادي وجماعة الحوثيين وحلفائها، إلا أنها كانت ولا تزال مسرحا لصراع شديد على النفوذ بين مسقط وأبوظبي، التي تقيم معسكرا تدريبيا لقوات ما تسمى "النخبة المهرية" هناك.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحاجة سعدية تروي أغرب ما فعله معها مدير السجن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th July 2018 07:22 AM
    3 معلومات مثيرة عن تابوت الإسكندرية المكتشف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2018 07:22 AM
    الإخوان المسلمون بالجزائر يدعون الجيش لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2018 07:22 AM
    بري يناقش مع السفيرة الأمريكية زراعة الحشيش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2018 07:22 AM
    جاسوسة روسية تهز أمريكا بعد علاقة جنسية مع مسؤول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th July 2018 07:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]