اندبندنت: دراسة صادمة حول توزيع الثروات في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اندبندنت: دراسة صادمة حول توزيع الثروات في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2017, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اندبندنت: دراسة صادمة حول توزيع الثروات في العالم

    أنا : المستشار الصحفى







    ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن دراسة كشفت عن أن نسبة 1% في العالم هي التي تملك نصف ثروة العالم، ما يشير إلى حالة من عدم المساواة بين البشر.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه جاء في الدراسة الموسعة أن الأثرياء بدرجة فائقة "سوبر" اغتنوا من الأزمة المالية التي ضربت العالم عام 2008، حيث زادت نسبة ثرواتهم في وسط الأزمة من 42.5% إلى 50.1% الآن.




    وتفيد الصحيفة بأنه بحسب الدراسة، التي أعدتها "كريدت سويس" للثروة العالمية، فإن ثروة النسبة 1% من الأغنياء في العالم تصل قيمتها إلى 106 تريليونات دولار، أي ثمانية أضعاف الاقتصاد الأمريكي، ومع ذلك فإن نسبة 10% من الأثرياء يملكون نسبة 87.8% من الثروة العالمية.




    ويورد التقرير نقلا عن الدراسة، قولها إن "الاتجاه الهابط إلى الأسفل تم وقفه بعد الأزمة المالية لعام 2008، حيث بدأت حصة نسبة 1% في التصاعد من جديد، وتجاوزت مستوى عام 2000 في عام 2013، ووصلت ذروتها كل عام منذ ذلك الوقت".




    وتعلق الصحيفة قائلة إن الفجوة وعدم المساواة قادا إلى زيادة عالية في الأثرياء بدرجة خيالية وأصحاب الملايين "من يملكون 30 مليون دولار"، حيث ارتفع عدد أصحاب الملايين في العالم منذ عام 2000، إلى 170% "من يملك 36 مليون دولار"، مشيرة إلى أن بريطانيا لديها أعلى نسبة من أصحاب الملايين، ويشكلون نسبة 6% من المليونيرات في العالم.




    وينقل التقرير عن الدراسة، قولها إن زيادة اللامساواة في العالم تؤدي إلى زيادة عدد أصحاب الملايين، لافتا إلى أنه على الجانب الآخر من الثروة، فإن فقراء العالم، وعددهم 3.5 مليار نسمة، لا يملكون سوى 2.7% من الثروة العالمية، التي زادت بسرعة أكثر من أي وقت مضى، ومنذ عام 2010، ووصلت إلى 280 تريليون دولار.




    وتلفت الصحيفة إلى أن الجمعيات الخيرية علقت قائلة إن نتائج الدراسة تدعو القادة في العالم وبريطانيا للعمل ومعالجة مظاهر التباين في الثروة.




    ويورد التقرير نقلا عن المسؤولة القانونية في منظمة "أوكسفام" كاتي تشاكروباتي، قولها: "ارتفعت ثروة الأغنياء في بريطانيا، ونسبتهم 1%، إلى ربع ثروة الدولة كلها، فيما لا يملك الفقراء إلا أقل من 5%"، مشيرة إلى أن هذا الانقسام مسألة مهمة في وقت يعاني فيه الملايين في بريطانيا وحول العالم من مشكلات ويكافحون للحصول على لقمة العيش".




    وتضيف تشاكروباتي أن "وثائق (برادايس/ الجنة) الأخيرة كشفت عن العامل الأكبر لعدم المساواة، وهو محاولة تقليل أموال الضريبة للأغنياء والشركات المتعددة الجنسيات، وعلى الحكومات التحرك من أجل معالجة اللامساواة الحادة، التي تقوم بالتأثير في الاقتصادات حول العالم، وتقسم المجتمعات، وتجعل من المستحيل على الفقراء تحسين ظروفهم المعيشية".




    وتنوه الصحيفة إلى أن تشاكروباتي دعت وزير الخزانة استخدام الفرصة للإعلان عن الميزانية الحكومية، ووضع سياسات قاسية لمواجهة محاولات التهرب الضريبي.




    وبحسب التقرير، فإن الدراسة تعد أوروبا من أكثر المناطق في العالم زيادة في النمو، إلا أن مستوى النمو في بريطانيا غير واضح؛ بسبب البريكسيت أو مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث يرى محللون أن مغادرة بريطانيا الاتحاد ستترك أثرها في قيمة العملة البريطانية، التي ستنخفض بنسبة 0.9%.




    وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أنه بالمقارنة، فإن الاقتصاديات الالمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية تنمو بمعدلات سريعة، وحصلت على نسبة خمس النمو العالمي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كردستان العراق ـ مأزق الاستفتاء والحسابات الخاطئة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    التاريخ ينحاز للأهلى أمام الداخلية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    القبض على مشتبه به فى ألمانيا.. هدد بإطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    «الأوقاف»: منع غير المؤهلين من الإفتاء وعدم إقصاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    «الداخلية»: 28 بلاغ طوارئ ومفرقعات بالغربية..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]