هكذا تغزل خبير إسرائيلي بالسعودية وولي عهدها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا تغزل خبير إسرائيلي بالسعودية وولي عهدها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2017, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا تغزل خبير إسرائيلي بالسعودية وولي عهدها

    أنا : المستشار الصحفى







    بعد يومين فقط على دعوة وزير إسرائيلي لمفتي المملكة العربية السعودية لزيارة إسرائيل تكريما له على مجموعة من الفتاوى والتصريحات، تغزل خبير إسرائيلي بارز، بالعربية السعودية وولي عهدها الشاب محمد ابن سلمان، مؤكدا أن هناك فرصة مطروحة الآن على عتبة "إسرائيل" وعليها أن لا تفوتها.

    وأكد خبير الشؤون العربية لدى صحيفة "هآرتس" العبرية، تسفي برئيل، أنه "ليس لدى إسرائيل حليف أفضل من السعودية؛ فيها تحارب حزب الله، و أطاحت برئيس الوزراء اللبناني الذي تعايش لمدة عام في سلام مع الحزب".

    وأضاف: "لا توجد دولة في العالم، تعمل بمثل هذا العناد ضد إيران، بل خرجت للحرب في اليمن، ليس من أجل اليمنيين بل للحد من النفوذ الإيراني، في حين تحذر حماس من تجديد علاقاتها بطهران وتضغط على واشنطن للخروج من سباتها من أجل العمل ضد التهديد الإيراني".


    اقرأ أيضا : موقع أمريكي: الإمارات توسع تحالفها "الاستراتيجي" مع إسرائيل


    وتوقع برئيل، أن تكون السعودية "سعيدة بضم إسرائيل للمحور السني"، معبرا عن احترامه لولي العهد بقوله: " كل الاحترام يا ولي العهد، محمد بن سلمان..".

    ورأى الخبير، أن "السعودية هي حلم الدولة اليهودية"، موضحا أن "الرياض حطمت الأسس التي بنيت عليها استراتيجية إسرائيل الأمنية، والتي تعتبر الدول العربية تسعى لتدميرها، ولكن في المقابل، تعزز السعودية وضع إيران كعدو نهائي".

    وقال: "كان يمكن التوقع بأن مثل هذا التحالف مع قوة عظمى عربية تشارك إسرائيل في نظرتها للعدو الأكبر، سوف تحتم، على الأقل، النظر الجاد للمصالح السعودية على الحلبة الإسرائيلية الفلسطينية، وعلى سبيل المثال، المبادرة السعودية التي عرضت التطبيع العربي مع إسرائيل مقابل الانسحاب من جميع الأراضي".

    بهجة إسرائيلية


    وقدر أنه "لن يحدث أي ضرر لو مدت إسرائيل يدها للمملكة وعرضت البدء بمفاوضات مع الفلسطينيين على أساس تلك المبادرة، بل وربما تطلب الوساطة السعودية"، مؤكدا أنه "ليس من المبالغ فيه، تشكيل تحالف عربي يتكون من مصر والأردن والإمارات و السعودية لهذا الغرض".

    وأشار الخبير، إلى أن "التحالف مع مصر يعمل بشكل جيد، والتعاون الهادئ والاستراتيجي يجري أيضا مع الأردن، وتحولت الإمارات بالفعل لشريك هادئ"، معتبرا أن "تحالف المصالح مع السعودية يشوبه عيب أساسي؛ وهو أنه يطالب إسرائيل بدفع ثمن سياسي أكثر من اللازم"، وفق قوله.

    وذكر برئيل، أنه "في الوقت الذي ابتهجت فيه إسرائيل عندما تم اطلاق صاروخ باليستي من اليمن على العاصمة السعودية، واحتلقت بإقالة سعد الحريري، وهو ما تعتبره تل أبيب محفز لتعزيز النضال ضد إيران، لكنها تنطوي على نفسها كالقنفذ كلما ذكر أحدهم المبادرة السعودية".

    كما "تفترض إسرائيل أن العدو المشترك سيجعل المملكة والدول العربية الأخرى تنسى المسألة البغيضة المسماة؛ عملية السلام"، وفق الخبير الذي نوه أنه في السنوات السبع التي انقضت "تم استبدال التحالفات والائتلافات في الشرق الأوسط".

    ورأى مجددا، أن "الفرصة مطروحة الآن على عتبة إسرائيل، وهي قد تعلمت الدرس الفلسطيني جيدا؛ أنها لا تفوت أي فرصة لتفويت فرصة".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هكذا تغزل خبير إسرائيلي بالسعودية وولي عهدها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تحوّل "مسلحو سيناء" لمهاجمة المدنيين بدل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th November 2017 09:00 AM
    نمر يهرب من سيرك ويثير الذعر في شوارع باريس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th November 2017 09:00 AM
    وزير المالية الزيمبابوي السابق يمثل أمام المحكمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th November 2017 09:00 AM
    "الروضة".. مشاهد للهجوم الأكثر دموية في تاريخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th November 2017 08:40 AM
    قرقاش: مجزرة العريش تطرح مجددا أهمية فهم علاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th November 2017 08:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]