هكذا أثرت الخلافات الروسية الأمريكية على حسم "البوكمال" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)
    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا أثرت الخلافات الروسية الأمريكية على حسم "البوكمال"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا أثرت الخلافات الروسية الأمريكية على حسم "البوكمال"

    أنا : المستشار الصحفى







    تشي التصريحات الأمريكية الروسية المتضاربة حول تطبيق اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري، الذي أنجز السبت في فيتنام بين واشنطن وموسكو، عن حالة خلاف بلغت ذروتها بين الجانبين.


    ويبدو واضحا، أن الخلاف الأمريكي الروسي الذي أظهره للعلن، مصير المليشيات الإيرانية في الجنوب (القنيطرة ودرعا)، مرشح للتصاعد في الفترة القادمة، ولن يقتصر على الجنوب السوري وحسب، لا سيما مع اقتراب الحرب على تنظيم الدولة من نهايتها في سوريا، ومع ازدياد القلق الإسرائيلي من تواجد إيران على مقربة من حدودها.


    ويرى مراقبون أن المستفيد الأكبر من الخلاف الأمريكي الروسي هو تنظيم الدولة، وهو ما أكده المحلل السياسي، أحمد العطرة، الذي أشار إلى أن من شأن هذا الخلاف "إطالة عمر تنظيم الدولة فيما تبقى من مناطق سيطرته".


    وفي حديث مع "عربي21" لفت العطرة إلى التباطؤ الشديد في وتيرة معارك مدينة البوكمال، وقال "كان الجميع يعتقد أن أمد المعركة لن يطول وأنها ستنتهي بأقصر من سابقاتها، نظرا للوضع المربك الذي يعيشه التنظيم بعد خسارته الرقة ودير الزور وريفيها الشمالي والغربي".


    وأضاف العطرة، إن ما يجري في معركة البوكمال هو عكس التوقعات تلك، مبينا أن "المعارك تشهد شلل شبه تام بعد أن استعاد التنظيم السيطرة على المدينة، بينما يكتفي النظام وروسيا بالقصف الجوي الذي يستهدف المدنيين".



    اقرا أيضا :روسيا تتهم أمريكا بتقديم غطاء لـ"داعش" في البوكمال السورية



    وبناء على المشهد السابق، يجزم المحلل بظهور بوادر لتأجيل الحسم العسكري بدأت في الأيام الأخيرة بعد التصريحات الأمريكية الروسية المتضاربة، بانتظار إنجاز التوافقات بين الجانبين.


    ويتفق العميد المنشق عن النظام، زاهر الساكت مع العطرة في ما ذهب إليه من ترجيح لاحتمال تأجيل حسم معركة البوكمال على خلفية الخلاف الأمريكي الروسي الأخير.


    لكن الساكت بالمقابل يعتقد أن تأجيل حسم وجود تنظيم الدولة، هو بسبب تلاقي المصالح الروسية الأمريكية على مسألة إبعاد إيران ومليشياتها من الجنوب السوري والبادية عموما.


    وموضحا ما يعنيه يقول الساكت لـ"عربي21": "ما من شك بأن انهيار تنظيم الدولة في سوريا مرهون الآن بحسم معركة البوكمال، وفي حال تم ذلك يعني أن مشروع إيران بات مكتملا، أي الممر البري الرابط بين طهران وبيروت عبر بغداد ودمشق، وهذا باعتقادي يمس بالمصالح الأمريكية والروسية في آن واحد".


    وعلى ذلك، يعتقد الساكت أن التنظيم لن ينتهي في سوريا، قبل أن تتفق أمريكيا وروسيا على مسألة تواجد حزب الله وإيران في سوريا.


    يذكر أن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال: إن المذكرة التي أقرها الرئيسان الأمريكي والروسي، لم تتطرق أبدا إلى سحب القوات الموالية لإيران من جنوب غرب سوريا، وذلك ردا على تصريحات لوزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أكدت أن المذكرة نصت "على جلاء جميع القوات الأجنبية عن جنوب غربي سوريا بما فيها القوات الإيرانية والفصائل المسلحة الموالية لها، وأن روسيا وعدت ببحث هذه القضية مع السلطات السورية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف خدعت إثيوبيا مصر بمفاوضات السد؟ (إنفوغرافيك) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st November 2017 07:50 AM
    الخميس.. قرعة علنية في "إسكان الصحفيين" للمتقدمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 21st November 2017 07:30 AM
    صحف الثلاثاء: الخميس إجازة رسمية.. ولا خصخصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 9 21st November 2017 07:30 AM
    الحوثيون يتوعدون السعودية: لا قانون يحميك من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 23 21st November 2017 06:40 AM
    السودان: سد النهضة يحافظ على حصتنا المائية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 18 21st November 2017 06:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]