"يديعوت": تفاصيل "مشروع" أمريكي روسي لتقسيم سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يديعوت": تفاصيل "مشروع" أمريكي روسي لتقسيم سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th November 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "يديعوت": تفاصيل "مشروع" أمريكي روسي لتقسيم سوريا

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية، الثلاثاء، تفاصيل ما قالت إنه "مشروع أمريكي روسي لتقسيم سوريا"، مبينة الدور الإيراني في رسم مستقبل سوريا بعد انتهاء المعارك.


    وقالت إن "الاتفاق الروسي الأمريكي السري بشأن التسوية في سوريا يقضي باأن انتشار قوات إيرانية بمحاذاة حدود إسرائيل سيتم في خطوتين. في المرحلة الأولى: يكون تجميد للوضع الذي يقرر أن القوات الإيرانية والمليشيات المؤيدة لإيران ستتواجد في مدى خمسة كيلومترات عن خط الاشتباك الذي بين الثوار والجيش السوري في هضبة الجولان، وليس على مسافة خمسة كيلومترات عن حدود إسرائيل، كما نشر".


    وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه "في المرحلة الثانية تبدأ المداولات في الطلب الإسرائيلي لإبعاد هذه القوات إلى مدى نحو 40 كلم عن خط الحدود بين سوريا وإسرائيل".


    ونفت مصادر دبلوماسية أمريكية، بحسب الصحيفة، ما نشر في إسرائيل بان الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة يسمح للإيرانيين بأن ينتشروا على مسافة خمسة كلم عن الحدود الإسرائيلية.



    العكس هو الصحيح؛ فقد أشار مصدر دبلوماسي رفيع المستوى إلى أن النشر الذي أثار هنا الخواطر في الأيام الأخيرة -ومصدره في الاستعراض الذي قدمه محفل في الإدارة للصحافة الأمريكية- ينبع من سوء فهم:، فالإيرانيون لا يتواجدون على الجدار، بحيث أنه ليس هناك أي مجال للفزع في إسرائيل في ضوء ما يعتبر إهمالا للمصالح الإسرائيلية في محادثات الولايات المتحدة مع الروس.


    وأشارت إلى "وثيقة أعدت بين واشنطن وموسكو قيل صراحة إنه في المرحلة الأولى ستتواجد القوات المؤيدة لإيران، العاملة إلى جانب جيش الأسد، في مدى خمسة كلم عن مواقع الثوار في هضبة الجولان – وليس في مدى خمسة كيلومترات عن حدود إسرائيل. في معظم أجزاء الجولان يسيطر الثوار على قاطع بعرض يتراوح بين 10 و 20 كلم بل وحتى أكثر عن حدود إسرائيل".


    ولفتت الصحيفة إلى أن المعنى هو أن الاتفاق الحالي يقضي عمليا بأنه في معظم أجزاء الجولان ستنتشر العناصر المؤيدة لإيران "فقط" على مسافة 15 كلم على الأقل عن حدود إسرائيل، أما في منطقة شمال الهضبة -ولاسيما في الجيوب الدرزية حول قرية الحضر- ستتواجد بالفعل قوات النظام السوري على مسافة نحو خمسة كيلومترات عن حدود إسرائيل. وهذا أيضا تم بموافقة إسرائيل وكجزء من تعهداتها لمنح الدروز- مع إنهم مؤيدون لنظام الأسد- الحماية من الإسلاميين، من رجال جبهة النصرة.


    ونوهت إلى أن في المؤتمر الذي سينعقد قريبا في جنيف ستبحث كل الجهات المعنية التي سيدعوها المندوبون الأمريكيون والروس في الاتفاقات الدائمة في سوريا. وعندها سنرى إذا كانت الولايات المتحدة ستصر على الطلب الإسرائيلي لإبعاد القوات المؤيدة لإيران إلى مسافة 40 كلم فأكثر عن الحدود الإسرائيلية.


    وتعترف مصادر دبلوماسية أمريكية بتواصل الجهد الإيراني لبناء معقل دائم داخل سوريا لتنفيذ الخطة بعيدة المدى المتمثلة في بناء محور مؤيد لإيران من العراق، عبر سوريا وحتى لبنان. ومع ذلك، يصطدم الإيرانيون بغير قليل من المصاعب في ضوء الصدام بين مصالحهم والمصالح الروسية، فالروس غير مستعدين مثلا للتسليم بمصاف إيراني مستقل على البحر المتوسط في ميناء طرطوس.


    كما أن القاعدة الجوية الإيرانية، بحسب "يديعوت" ليست موجودة بعد، والجهود للوصول إلى تفاهمات مع النظام السوري على إقامة قاعدة جوية إيرانية لا تزال مستمرة. وكذا القاعدة البرية التي يفترض أن تستوعب المقاتلين المؤيدين لإيران من الباكستان وأفغانستان- غير مأهولة ومشكوك أن تصبح مأهولة في الزمن القريب القادم في ضوء حقيقة أن إسرائيل عرفتها، بالاتصالات التي أجرتها مع الروس ومع الأمريكيين بأنها "هدف مشروع".


    وبالتوازي تطالب إسرائيل أن تبقى في أي تسوية دائمة في سوريا اتفاقية الفصل بين إسرائيل وسوريا في 1974 على حالها، نصا وروحا. بمعنى أنه إلى جانب منطقة الفصل على جانبي الحدود - المجردة تماما- سيبقى قاطعان قليلا التواجد بعرض 20 كلم، يحظر فيهما تواجد قوات عسكرية ووسائل قتالية هجومية بأحجام كبيرة. ويتطابق عرض القطاعين مع طلب الحد الأدنى الإسرائيلي لإبعاد القوات المؤيدة لإيران عن الحدود.


    واختتم الصحيفة الإسرائيلية بالقول إنه، على طول الحرب الأهلية في سوريا أيضا، وبتدقيق أكبر اليوم، قبيل التسوية الدائمة، تصر إسرائيل على إلا يستغل السوريون الفوضى فيثبتوا حقائق على الأرض بخلاف اتفاقات تخفيف القوات. وكل خرق ترفع عليه شكوى إلى الأمم المتحدة أو يعالج بالقوة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كردستان العراق ـ مأزق الاستفتاء والحسابات الخاطئة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    التاريخ ينحاز للأهلى أمام الداخلية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    القبض على مشتبه به فى ألمانيا.. هدد بإطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    «الأوقاف»: منع غير المؤهلين من الإفتاء وعدم إقصاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM
    «الداخلية»: 28 بلاغ طوارئ ومفرقعات بالغربية..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th November 2017 11:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]