قيادي بفتح لعربي21: إزالة الإجراءات بغزة مرتبط بتمكين الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادي بفتح لعربي21: إزالة الإجراءات بغزة مرتبط بتمكين الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th November 2017, 09:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادي بفتح لعربي21: إزالة الإجراءات بغزة مرتبط بتمكين الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف قيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أن إزالة الإجراءات العقابية التي فرضها رئيس السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، ترتبط بـ"تمكين" الحكومة الفلسطينية من عملها في القطاع.

    رعاية مصرية



    وأكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، فايز أبو عيطة، أن الاجتماع الأخير الذي أجري في القاهرة بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني، هو "اجتماع إيجابي ومثمر وبناء، ويأتي في سياق تنفيذ اتفاق القاهرة 2011، واتفاق 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2017 الذي وقع في القاهرة برعاية مصرية".

    وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن الفصائل التي شاركت في اجتماع القاهرة الأخير "وضعت مبادئ عامة لحل كافة الملفات التي تمت تسميتها بشكل واضح في البيان الختامي الصادر عن اجتماع الفصائل، وهي: تمكين الحكومة، المصالحة المجتمعية، الانتخابات، المجلس التشريعي الفلسطيني، منظمة التحرير الفلسطينية والحريات العامة".

    وأضاف: "كافة هذه القضايا تم التطرق لها بشكل مبدئي، على أن تتم فيما بعد دراستها بشكل تفصيلي في المستقبل"، منوها إلى أنه "تم الاتفاق على عقد اجتماع بين حركتي فتح وحماس، بداية الشهر المقبل في القاهرة، وسيتم خلاله وضع الآليات المطلوبة لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه".



    اقرأ أيضا: فتح تجدد الحديث عن مصير سلاح المقاومة.. وحماس ترد (شاهد)

    وبشأن فتح معبر رفح البري بشكل دائم، أفاد أمين سر المجلس الثوري، بأنه "تم الاتفاق على تسليمه في أول تشرين الثاني/ نوفمبر، وفتحه لثلاثة أيام، لكن الأمور حتى الآن غير ناضجة لفتحه بشكل كامل لعدة أسباب، وهذا لا يعني أن يبقى المعبر مغلقا".

    وتابع: "المطلوب هنا أن يفتح المعبر حتى لو بشكل استثنائي للتخفيف من معاناة الناس في قطاع غزة، وذلك على أمل أن يتم تذليل كافة العقبات المتعلقة بالمعبر؛ سواء لدى الجانب المصري أم الجانب الفلسطيني، حتى يفتح بشكل كامل في أسرع وقت ممكن".

    دون معيقات


    وحول إزالة الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، والتي تسببت بتفاقم العديد من الأزمات الإنسانية في القطاع المحاصر للعام الحادي عشر على التوالي، قال أبو عيطة: "هذه الإجراءات تم اتخاذها من الحكومة الفلسطينية. والحكومة بعد تمكينها، ستصبح هذه القضايا منتهية وخلف ظهورنا".

    ونوه إلى أنه من واجبات الحكومة أن "تقوم بكل مسؤولياتها وتضطلع بكافة المهام المطلوبة منها"، معتبرا أن حركته "تتعامل مع اتفاق المصالحة بكل مسؤولية وجدية، ونسعى للاتفاق على كل القضايا مع حركة حماس حتى يتم إنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام"، وفق قوله.

    وردا على سؤال "متى يمكن القول إن الحكومة الفلسطينية أصبحت متمكنة بشكل كامل؟"، نوه القيادي في "فتح" في حديثه لـ"عربي21"، إلى أنه "تم الاتفاق في القاهرة على أن يتم تمكين الحكومة بشكل فاعل في موعد أقصاه كانون الأول/ ديسمبر 2017، وأن تقوم بأعمالها في قطاع غزة كما تقوم بها في الضفة الغربية، دون أي معيقات".

    وأضاف: "نحن نصر على أنه بإمكان حل كافة الملفات، وأي عقبة ستتم إزالتها حتى تتمكن الحكومة من القيام بمهامها، ونحن نتابع أي عقبات قد تعترض عمل الحكومة حتى يتم تذليلها، وصولا لتنفيذ اتفاق المصالحة بشكل كامل".

    وتسببت الإجراءات العقابية بتفاقم الأوضاع الإنسانية في العديد من القضايا مثل: استمرار أزمة الكهرباء، إغلاق المنفذ الحيوي للقطاع والمتمثل بمعبر رفح البري، النقص الكبير في العديد من أصناف الأدوية الهامة، انتشار الفقر والبطالة وتردي الوضع الاقتصادي، واستمرار الخصم على رواتب الموظفين التابعين للسلطة في غزة.

    وقامت الحكومة بإحالة آلاف الموظفين في القطاع للتقاعد المبكر، وهو ما تسبب بحالة غضب فلسطيني، إضافة لعدم تقاضي موظفي غزة (من تم توظيفهم من قبل حكومة غزة) لرواتبهم بشكل كامل ومنتظم منذ فترة طويلة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]