وزير سوداني: نعمل على إنشاء محطة نووية مائية في 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير سوداني: نعمل على إنشاء محطة نووية مائية في 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th November 2017, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وزير سوداني: نعمل على إنشاء محطة نووية مائية في 2019

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد وزير سوداني، الاثنين، أن بلاده في طريقها لإنشاء محطة نووية سلمية، وأنه تم الاتفاق مع وكالة الطاقة الروسية على خارطة طريق لبناء المحطة، خلال زيارة الرئيس السوداني، عمر البشير لموسكو الأسبوع الماضي.


    وأوضح وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، أن زيارة البشير إلى روسيا، لا تلحق أضرارا بأي من الأطراف الدولية، وأنها ليست ضد أحد، وأن أجندتها كانت معلنة.


    وقال موسى الذي رافق الرئيس في الزيارة: "كانت أجندتنا واضحة خلال زيارة الرئيس إلى روسيا، ولا أرى مبررا للانزعاج منها".


    وأعلن "موسى" عن عقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا الشهر المقبل في العاصمة الخرطوم، ولكن دون تحديد موعد.


    وقال: "لمسنا من الحكومة الروسية استعدادا للدخول في شراكة استراتيجة معنا".


    وتابع: "وقعنا ثماني اتفاقيات ومذكرات تفاهم، في مجالات النفط وتعدين الذهب والاستخدام السلمي للطاقة الذرية والتعليم العالي والعلاقات الخارجية والزراعة والمجالات العسكرية".


    وأضاف: "العلاقة بيننا لم تعد عادية، فقد اتفقنا على دخول حملة الجوازات الدبلوماسية من البلدين، بدون تأشيرات".


    وتوقع المسؤول السوداني وصول الطرفين لاتفاق على إنشاء محطة نووية للأغراض السلمية، خلال مباحثات اللجنة الوزارية الشهر المقبل.


    وأضاف: "وقعنا مع الوكالة الروسية للطاقة الذرية، اتفاقية خارطة طريق لإنشاء محطة نووية، تطرقنا فيها إلى طبيعة التقنية التي ستستخدم في إنشاء المحطة، وضرورة التزامهم بعدم انحراف المشروع عن مساره المعلن".


    وزاد: "خلال زيارتهم الشهر المقبل، سيقدمون لنا العرض التقني والمادي لإنشاء المحطة".


    ورجح موسى أن يتم إنشاء محطة نووية مائية على ساحل البحر الأحمر، متوقعا اكتمالها حال الاتفاق على التفاصيل في غضون العام 2019. وأكد أن السودان لا يعاني حاليا عجزا في الطاقة، وأن إنتاج الكهرباء المحلي يبلغ 3,300 ميغاواط.


    وأعلن شروع الحكومة ابتداء من العام المقبل، في إنشاء عدد من المشاريع لإنشاء محطات طاقة متجددة، تشمل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مناطق متعددة من البلاد.


    وأنهى الرئيس السوداني، الجمعة الماضية، زيارة رسمية إلى روسيا استغرقت يومين، عقد خلالها مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وأعلن البشير، من مدينة "سوتشي" الروسية، أن بلاده بحاجة للحماية من التصرفات العدائية الأمريكية.


    وأوضح وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، أن الطلب جاء في سياق مواجهة الاستهداف الذي يتعرض له السودان منذ 1990، وإصدار دول غربية، لقرارات متتالية تستهدفه.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جاك دورسي مؤسس تويتر يتبرع بأكثر من ربع ثروته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    ماستركارد تساعد المعلمين وأولياء الأمور في تطوير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    توسع الشرايين.. هل تصبح الحبة الزرقاء فعالة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    الطبخ في زمن فيروس كورونا وصفات سهلة بالخطوات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM
    صورة.. أحمد زاهر يدعم ابنته ليلى في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]