إعلان الفائزين بجائزة "كتاب فلسطين" في عامها السادس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعلان الفائزين بجائزة "كتاب فلسطين" في عامها السادس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th November 2017, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إعلان الفائزين بجائزة "كتاب فلسطين" في عامها السادس

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت ليلة أمس أسماء الفائزين بجائزة "كتاب فلسطين" في عامهاالسادس، وسط حضور حشد من المفكرين والكتاب والناشرين في حفل عشاء أقيم في فندقهيلتون بادينغتون بوسط لندن لإعلان الفائزين بجوائز "كتاب فلسطين" فيمجال الكتابة الأكاديمية والإبداعية والمذكرات.

    والقى البرفسور إيلان بابيه، المحاضر في جامعةساسكس والمؤرخ المعروف كلمة عن النزاع وفكرة العدل في القضية الفلسطينية وأهميةكتابة رواية للفلسطينيين خاصة بهم وألمح لجهود كل من المفكر الفلسطيني إدوارد سعيدوالمؤرخ وليد الخالدي في محاولات الضحية كتابة روايتها.

    وقدم "كتاب فلسطين" جائزة الإنجازالأكاديمي لـ"بابيه" عن كتابه الجديد "أكبر سجن على وجه الأرض:تاريخ الأراضي المحتلة" بالإضافة لكتبه المتعددة عن فلسطين والتطهير العرقي.

    وقدم الباحث إيمانويل حساسيان السفير الفلسطينيفي لندن والذي أشار إلى معرفة سابقة بالمؤرخ الخالدي عندما كان مع ثلاثة من الباحثينالإسرائيليين، أفي شاليم وبني موريسون الذين كشفوا عن زيف الرواية الاستعماريةوأسطورة نشوء دولة إسرائيل.

    ومنح كتاب "غزة تحت حكم حماس" جائزةالكتاب الأكاديمي وهو دراسة في سياسات الحركة وكونها جماعة سياسية براغماتية علىخلاف الدراسات التي ركزت على البعد الايديولوجي لها. وعاش الكاتب وهو الباحثالسويدي بيورن برنير حوالي 6 أعوام في غزة وأقام علاقات مع قادة الحركة من أجل فهمالبعد السياسي لها، كما ونقل حياة السكان حيث كان يعيش أثناء فترة البحث الميدانيفي مخيم جباليا مع عائلات فلسطينية.

    وفاز بالمشاركة معه كتاب "القائد" للمؤرخةليلى بارسون التي تناولت حياة قيادة في الثورة الفلسطينية آمن بالثورة الكبرىوسوريا الطبيعية وتخرج من الأكاديمية العسكرية التركية، فوزي القاوقجي. وهو شخصيةأسيء فهمهما وحاولت قراءة حياته من خلال مذكراته.

    ومنحت الفنانة والاكاديمية الفلسطينية ساميةحلبي جائزة الكتاب الإبداعي عن كتابها "رسم مجزرة كفر قاسم" وهو رحلةتوثيقية بالصور والكتابة والروايات الشفوية عن المجزرة التي لا تزال أثارها واضحةعلى حياة أهل القرية الذين تم ذبحهم وهم عائدون من مزارعهم.

    وفي مجال كتابة المذكرات فاز كتاب إيلا شوحاط "عن العرب-اليهود، فلسطين واقتلاعات أخرى" وهو عبارة عن مجموعة من الكتابات المختارةالتي حاولت فيها استعادة هويتها العراقية وإعادة كتابة التاريخ الماضي ورحلةالتمييز التي عاني منها اليهود العراقيين.

    وشملت الكتب المرشحة للقائمة القصيرة كتاب بيتربوك ومحمد عمر "اتفاقية أوسلو" وأحلام بشارات "اسمي الحركي-فراشة" وهو الكتاب الوحيد المترجم عن العربية ونشرته دار نشر بريطانية. وكذاكتاب ابتسام بركات "شرفة على القمر" وهو مواصلة لاكتشافها رحلة الطفولةوالتكون في سنين الاحتلال وكيف اكتشفت نفسها وذاتها وفلسطينيتها المقموعة وهوالثاني بعد "اكتشاف السماء: طفولة فلسطينية". و"الطريق إلىالنبع" لبن إهرينتش.

    وألقت فيكتوريا بريتن عن مجلس الأمناء كلمة أشادت فيها بـ"شجاعة"الناشرين ورحبت بالحضور.

    وشملت لجنة المحكمين لهذا العام الكاتبةوالناشطة العراقية هيفاء زنكنة، بمركز الرئيس والصحفي والكاتب الفلسطيني إبراهيمدرويش، والناقد السوري صبحي حديدي وألان ودام من جمعية العون الفلسطيني. والروائيوالشاعر والتربوي الدكتور فيصل مقدادي.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]