تفاصيل صفقة إسرائيلية أردنية لإعادة فتح السفارة الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    15يناير 1958 ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الشابة السعودية رهف القنون تلجأ لكندا
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفاصيل صفقة إسرائيلية أردنية لإعادة فتح السفارة الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th November 2017, 07:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تفاصيل صفقة إسرائيلية أردنية لإعادة فتح السفارة الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى





    يواصل الاحتلال الإسرائيلي، محاولاته الحثيثة من أجل لملمة وإنهاء أزمته مع الأردن، والتي نشبت عقب قتل حارس أمن إسرائيلي تابع للسفارة الإسرائيلية في عمّان مواطنين أردنيين.

    السفير الجديد


    وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إلى أن الاتفاق (الصفقة) يشتمل على "نشر إسرائيل لاعتذار رسمي عن حادثة السفارة، ودفع تعويضات، إضافة إلى استبدال السفيرة الإسرائيلية عينات شلاين"، التي ترفض عمان عودتها بحزم.

    وكشف مصدر دبلوماسي إسرائيلي أمس، في حديثه لوكالة "رويترز"، أن "إسرائيل ستعيّن قريبا سفيرا جديدا لدى الأردن، لأن الأردن يرفض عودة السفيرة شلاين"، ولم يتم بعد الكشف عن السفير الإسرائيلي الجديد المرشح من قبل الجانب الإسرائيلي.

    ولفتت الصحيفة في تقرير لها نشر على موقعها الإلكتروني، أنه "رغم هذه التحركات والاتصالات المتقدمة بين الطرفين، فإن تل أبيب لم تظهر أي إشارة لتلبية طلب الأردن بمحاكمة حارس السفارة، زيف مويال الذي قتل اثنين من الأردنيين".

    اقرأ أيضا: تهديد إسرائيلي للأردن والأخير يرد: ماضون بكم وبدونكم

    في حين ترددت أنباء، أن الاتفاق أو الصفقة التي تجري المفاوضات بشأنها بين عمان و "تل أبيب"، والتي يقودها من الجانب الإسرائيلي رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين، تشتمل على إطلاق سراح أسرى أردنيين لدى الاحتلال، حيث تعتقل "إسرائيل" في سجونها نحو 23 أسيرا أردنيا.

    ونقلت صحيفة "هآرتس"، العبرية، عن مصدر أردني قوله إن "الحكومة الأردنية طلبت من إسرائيل، كجزء من الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة، الإفراج عن السجناء الأردنيين المحتجزين لديها".

    وتترقب الأوساط الإسرائيلية المختلفة، رد فعل الشارع الأردني تجاه إتمام الاتفاق مع الحكومة الأردنية، وعودة فتح السفارة الإسرائيلية أبوابها في عمان دون تقديم الحارس القاتل للمحاكمة.

    محاكمة الحارس


    وأشار موقع "المصدر" الإسرائيلي، إلى أن جهاز "الشاباك أكمل التحقيق المفصل في القضية، موضحا أنه ليس هناك شك في أن الحارس تصرف وأطلق النار كما ينبغي ويتوقع، دفاعا عن النفس، وبالتالي لا يمكن محاكمته".

    ويأتي الكشف عن هذا التقدم في حل الأزمة بين الأردن والاحتلال، عقب تعمد "إسرائيل" استخدام أسلوب الضغط عبر "التهديد الاقتصادي"؛ وذلك بتجميد مشروع "قناة البحر الميت"، إلى حين إعادة فتح سفارتها المغلقة منذ نحو 3 أشهر في عمّان، وعودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إليها.

    ووقعت الجريمة الإسرائيلية التي أودت بحياة مواطنين أردنيين على يد الحارس الإسرائيلي الذي استقبل بحفاوة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتاريخ 23 تموز/ يوليو الماضي، ومنذ ذلك الحين ومقر السفارة الإسرائيلية في عمان مغلق.



    اقرأ أيضا: توتر العلاقة بين عمّان وتل أبيب.. قطيعة محتملة أم زوبعة ستمر؟

    وتزامنت الجريمة الإسرائيلية في قلب العاصمة عمان، مع أزمة البوابات الإلكترونية التي وضعتها "إسرائيل" على بوابات المسجد الأقصى المبارك، والتي انتهت بعد إجبار الجماهير الفلسطينية الاحتلال على إزالتها.

    وتسبب مقتل مواطنيْن أردنييْن على يد حارس أمن إسرائيلي بالسفارة الإسرائيلية، في قلب عمان، في توتر العلاقة بين الجانبين، وزاد هذا التوتر استهتار "تل أبيب" بالمطالبة الأردنية بمحاكمة الحارس، واستقباله بحفاوة من قبل نتنياهو، بعدما سمحت عمان بمغادرة طاقم السفارة، بمن فيهم الحارس، وهو ما اعتبر استفزازا لمشاعر الأردنيين، وإهانة لحكومتهم وملكهم.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحدي العشر سنوات يجتاح مواقع التواصل..كيف شارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    وزير الداخلية الأردني يبحث العلاقات الثنائية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    بنس: بإمكاننا تسليم القتال ضد داعش بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    فتح تحقيق عاجل بسوء جاهزية استاد الملك فهد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    دعوات لتصعيد الانتفاضة بوجه الاحتلال والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]