بازفيد: أكثر من ألف أكاديمي بريطاني يحتجون على قرار بشأن الحجاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كحرتات كندية فدائى النبى alaashabana

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أنت لاتعرف مرسي!!!!! NazeeH NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عملية عبد الحميد السراج ، "تهريبه من سجن المزة"... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مجموع الإنفاق العام الفعلى بواسطة الدولة فى سوريا... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البيانات المختلفة ... من الوحدة مع سوريا ... إلي... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الانفصال في مذكرات جمال الفيصل قائد الجيش الأول... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    "عبد الناصر وسيناء ..1967-1970" كمال ناصر سيد احمد

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أين ذهب أرشيف عبد الناصر السورى؟ د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بازفيد: أكثر من ألف أكاديمي بريطاني يحتجون على قرار بشأن الحجاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com
    !Advertise Your Business Here


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th November 2017, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بازفيد: أكثر من ألف أكاديمي بريطاني يحتجون على قرار بشأن الحجاب

    أنا : المستشار الصحفى







    نشر موقع "بازفيد" تقريرا لمراسلته عايشة غني، تقول فيه إن أكثر من 1000 مدرس وقعوا رسالة مفتوحة، وصفت قرار جهاز التفتيش المدرسي "أوفستيد"، التحقيق مع البنات اللواتي يرتدين الحجاب أو غطاء الرأس في المدارس الابتدائية بأنه "ردة فعل متشنجة وفيه تمييز وعنصرية مؤسساتية"، وأنه "ينتهك الحريات المدنية، ويخلق مناخا من الخوف وعدم الثقة في المدارس".




    ويورد التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، نقلا عن المدرسين، قولهم إن هذا القرار يثير قلقا حقيقيا من أن الجهاز الرقابي للمدارس يميز بناء على العرق والدين والجنس، مشيرا إلى أن المحاضرين والمعلمين والناشطين من جميع أنحاء البلاد طالبوا جهاز التفتيش بسحب تعليماته مباشرة، وقالوا: "نجد القرار باختيار الأطفال المسلمين للاستجواب دون غيرهم غير مقبول، ونصر على ألا يستهدف أي من اطفال المدارس على أساس العنصر أو الدين أو الخلفية".




    وتشير الكاتبة إلى أن هذا التدخل من العاملين في حقل التعليم جاء بعد أن أعلنت رئيسة جهاز التفتيش أماندا سبيلمان، أن المفتشين سيقومون بسؤال البنات المسلمات في المدارس الابتدائية إن كن يلبسن الحجاب، وقالت سبيلمان إن هذه الخطوة تهدف إلى التعامل مع وضع تتم فيه ممارسة إلباس البنات في سن الرابعة أو الخامسة من العمر الحجاب، حيث "يمكن تفسير هذا بأنه ينطوي على رمزية جنسية".




    ويذكر الموقع أن الأكاديميين، ومن بينهم البروفيسور فرانك كوفيلد من معهد التعليم في جامعة "يو سي أل"، والمحاضرة في القانون جامعة بيربيك نادين العناني، قالوا في الرسالة المفتوحة إن جهاز التفتيش لم يقدم دليلا على إعلانه المثير للجدل.




    وينقل التقرير عن الأكاديميين، قولهم في رسالتهم: "لم يقدم جهاز التفتيش دليلا على أن لبس بعض الأطفال للحجاب يخلق بيئة (يتوقع فيها من أطفال المدارس لبس الحجاب).. أو أن ذلك قد يفسر على أنه يحول البنات الصغيرات إلى رموز جنسية"، وأضافوا: "مع أن حوارا أوسع حول الرمزية الجنسية للفتيات الصغار في الثقافة والاقتصاد البريطانيين أمر مرحب به، إلا أن اختيار المسلمين من بين الآخرين للتحقيق أمر غير مقبول".




    وتابع الأكاديميون قائلين إن جهاز التفتيش أرسل رسالة للنساء المسلمات، بأن "الطريقة التي يخترن فيها اللباس، والقرارات التي يتخذنها في تربية أبنائهن معرضة للتدقيق، بطريقة مختلفة عن الآباء والأمهات غير المسلمين".




    وتلفت غني إلى أن الموقعين على الرسالة، والبالغ عددهم 1073 شخصا، قالوا إن هناك أدلة على أن وصم الشباب واستهدافهم لمزيد من التحقيق يكرس الشعور بالعزلة، وأضافوا: "من المقلق جدا أنه لم تتم استشارة أولئك الذين سيتأثرون بشكل أكبر من هذا القرار، وأن جهاز التفتيش سمح لنفسه بأن تقوده مصالح حزبية".




    وتابعوا قائلين إنها "ردة فعل متشنجة، وفيها تمييز وعنصرية مؤسساتية"، مشيرين إلى أنه يخشى أن يدعم القرار معاداة المسلمين في الثقافة السياسية، بالإضافة إلى أن الإسلامفوبيا والتمييز ضد المسلمين تم تقنينه في المدارس في القطاع العام، من خلال برنامج "برفنت"، وهو برنامج الحكومة الرئيسي في مكافحة التطرف.




    وينقل الموقع عن جهاز التفتيش، وهو دائرة حكومية غير وزارية، قوله إنه يتم وضع الخطوط العريضة، فيما قالت وزارة التعليم إن الأسئلة تعود لجهاز التفتيش, والزي المدرسي هو سياسة تعود للمدارس ذاتها.




    ويورد التقرير نقلا عن روكسانا يعقوب، رئيسة اتحاد المعلمين المسلمين، وهي منظمة تضم المعلمين المسلمين في المدارس الحكومية، تم إنشاؤها قبل 38 عاما، قولها إنها "مصدومة ومتفاجئة" من الإعلان الذي ظهر على الصفحة الأولى من صحيفة "صندي تايمز"، وأضافت أنه لم يتم استشارة الممثلين عن المعلمين.




    وقالت يعقوب: "أود أن أسأل جهاز التفتيش عن عملية صدور هذا التصريح، وأنظر أيضا إلى دور الجهاز، الذي من المفترض أن يسهم في رفع المقاييس وتحسين الإنجازات".




    وتنوه الكاتبة إلى أن هذا الإعلان جاء بعد أسبوع من اجتماع سبيلمان مع الناشطين ضد الحجاب في المدارس، بمن فيهم المديرة بالشراكة لمؤسسة (سوشال آكشن أند ريسيرتش فاونديشن) أمينة لون.




    ويورد الموقع نقلا عن يعقوب تساؤلها، قائلة: "كيف يمكن للبس الحجاب أو عدمه أن يكون له أي أثر كان على تحصيل ذلك الطفل؟"، وقالت يعقوب، التي عملت مدرسة لسنوات عديدة، وعملت مع برنامج السياسات الوطنية في وزارة التعليم، الذي يسعى لتحسين نوعية التدريس في المدارس، إن هناك عدة أمور مقلقة تتعلق بالإعلان عن هذه السياسة.




    وبحسب التقرير، فإن يعقوب تساءلت عن سبب اختيار الفتيات بسبب ارتدائهن للباس ديني، وعما إذا كانت لدى المسؤولين أي أدلة، أو إن تم إجراء أي أبحاث بخصوص الفتيات المسلمات الصغيرات.




    وتنقل غني عن أستاذة القانون الدكتورة نادين العناني، قولها: "لدى النساء المسلمات والأطفال المسلمين الكثير ليقولوه ويعلموه للآخرين لو أن الناس والحكومة فقط سمعوا لهم بدلا من إسكاتهم بشكل مستمر، والحديث باسمهم وتقرير ما هو الأفضل لهم".




    ويفيد الموقع بأن المجلس الإسلامي البريطاني نشر 100 رد من نساء مسلمات على جهاز التفتيش، بخصوص الاقتراح لمساءلة الفتيات الصغيرات عن الحجاب الذي يرتدينه.




    ويختم "بازفيد" تقريره بالإشارة إلى قول بنكي الدين، وهي متخصصة في علاج النطق واللغة: "إذا كان جهاز التفتيش يرغب في التعرف على الحجاب فنرحب بهم إن جاءوا بطريقة محترمة، ولكن أن يأخذوا على عاتقهم أن يسألوا بالتحديد طفلات في المدارس حول الحجاب، فإن ذلك نوع من التنمر وغير لائق".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الخارجية": نقدر ظروف إثيوبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2018 08:51 AM
    "أديب": يكشف السر وراء إلقاء القبض على الصحفي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2018 08:51 AM
    صحف الأحد تبرز دور الجيش المصري في العملية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2018 08:51 AM
    الخارجية المصرية: ندرك الظروف التي دفعت إثيوبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2018 08:51 AM
    اليوم.. وزيرة الهجرة ورئيس "خارجية النواب"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2018 08:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]