الغارديان: "بلاكووتر" تقترح التدخل في ليبيا وهذه خطتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    قديم 30th November 2017, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: "بلاكووتر" تقترح التدخل في ليبيا وهذه خطتها

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها ستيفاني كيرتشغاسنر، تقول فيه إن إريك برنس، مؤسس شركة "بلاكووتر" وحليف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقدم بخطة "إنسانية" لوقف تدفق المهاجرين من الشواطئ الليبية إلى أوروبا.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن مؤسس شركة التعهدات الأمنية المثير للجدل يخطط للتدخل في أزمة المهاجرين في ليبيا، بخطة تقوم على تشكيل قوة شرطة تشبه ما اقترح عمله في أفغانستان.

    وتنقل الكاتبة عن برنس، قوله إن خطته ستكون خيارا إنسانيا للاتحاد الأوروبي، مقارنة مع الفوضى التي يعيشها البلد الغني بالنفط، والعنف الذي تمارسه الجماعات المسلحة ضد المهاجرين.

    وأضاف برنس، المقرب من إدارة ترامب، ويفكر بالترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ويمونغ، أنه من السهل على شركته "فرونتير سيرفس غروب" وقف المهاجرين الأفارقة الباحثين عن طرق للهجرة إلى أوروبا من خلال ليبيا واعتقالهم وإعادتهم إلى بلدانهم التي جاءوا منها.

    وتورد الصحيفة نقلا عن برنس، قوله إن خطته لا تكلف إلا جزءا يسيرا مما تنفقه دول الاتحاد الأوروبي على إرسال القوارب والسفن لاعتراض قوارب المهاجرين في البحر المتوسط.

    ويلفت التقرير إلى أن صحيفة "كوريير دي سيرا" نقلت عن برنس، قوله إن "حركة المهاجرين القادمين من السودان وتشاد والنيجر واسعة جدا.. ومن أجل وقفها يجب إنشاء قوة حدود ليبية"، وأشار برنس إلى أن خطته ستكون أكثر "إنسانية وحرفية" من البرامج التي يدعمها الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين.




    وتفيد كيرتشغاسنر بأن الجماعات المسلحة، التي تقوم باعتقال المهاجرين قبل ركوبهم القوارب باتجاه أوروبا، اتهمت بالقيام بانتهاكات حقوق الإنسان، واستخدام الاغتصاب والضرب، وإجبار المهاجرين على العمل في مراكز الاعتقال، لافتة إلى أن الأمم المتحدة انتقدت هذه الممارسات اللإنسانية، وكذلك منظمات حقوق الإنسان.

    وتنوه الصحيفة إلى أن برنس يعمل مستشارا أمنيا في الإمارات العربية المتحدة، التي عملت إلى جانب مصر والسعودية على تعزيز قوة الرجل القوي خليفة حفتر، وتوسيع مناطق سيطرته، مشيرة إلى أن إدارة ترامب لم تهتم بالوضع في ليبيا، لكنها قد تتعامل مع أي خطة يتقدم بها برنس بجدية، الذي تبرع بـ250 ألف دولار لدعم حملة ترامب، وتعمل شقيقته بيتسي ديفوس وزيرة للتعليم.

    ويورد التقرير أنه عندما سألت الصحيفة عما إذا تمت مناقشة الخطة مع الاتحاد الاوروبي أو إدارة ترامب، فإن متحدثا باسم الشركة قال إن "إريك لا يريد التعليق على نقاشات خاصة تتعلق بليبيا"، مشيرا إلى أن برنس يواجه اتهامات بانتهاكات حقوق إنسان نسبت للمتعهدين الأمنيين العاملين معه، وفي عام 2007 قتلوا بدم بارد 14 عراقيا عزلا، عندما فتحوا النار على تجمع في بغداد، حيث كان يحرسون موكبا للحكومة الأمريكية.

    وتكشف الكاتبة عن أن برنس تعرض لمساءلات في الكونغرس، و مع ذلك لم توجه له تهم، في الوقت الذي وجهت فيه تهمة القتل غير العمد لأربعة متعهدين، وتمت إعادة محاكمة شخص منهم، ويتوقع أن تتم إعادة محاكمة الثلاثة الآخرين، بعدما قررت محكمة ان أحكامهم بالسجن 30 عاما طويلة.

    وتذكر الصحيفة أن شركة "بلاكووتر" أصبحت ثرية بدرجة لا تصدق بسبب حرب العراق، وفازت بعقود بقيمة مليار دولار لحماية المسؤولين الأمريكيين، مستدركة بأن برنس باع الشركة "اسمها الآن أكاديمي" عام 2010، وفتح شركة جديدة بمساعدة استثمارات صينية.




    وتعلق "الغارديان" قائلة إن "موافقة برنس على مقابلة صحيفة إيطالية تبدو كأنه يحاول الحصول على دعم من الاتحاد الأوروبي للتدخل في ليبيا، وتقوم خطته على إنشاء ثلاث قوى شرطة، ونشر 750 من المدربين الأجانب للإشراف عليها".

    وينقل التقرير عن برنس قوله إنهم "سيقدمون لهم القيادة والمعلومات الأمنية والاتصالات، ومراقبة الطائرات وعدد من المروحيات.. وعادة ما يتنقل المهربون على مساحات واسعة، ولهذا فإنه من السهل تحديد مواقعهم واعتراضهم ووقف شاحناتهم المحملة بالمهاجرين".

    وأضاف برنس: "أفهم رغبة أوروبا بوقف تدفق المهاجرين بطريقة إنسانية وحرفية ممكنة، ولا أعتقد أن تقديم الدعم المالي للمليشيات هو الحل". وقال إن خطته لـ"خصخصة" الحرب في أفغانستان، ونشر 5500 متعهد أمني من شركته إلى جانب القوات الأمنية الأفغانية حصلت على مصادقة من مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين ومدير استراتيجيات البيت الأبيض السابق ستيفن بانون، ولم يتم تبنيها.

    وتنقل كيرتشغاسنر عن برنس، قوله إن الخطة رفضها مستشار الأمن القومي الحالي أتش آر ماكمستر، الذي يؤمن بالحروب التقليدية.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن برنس يرى أن خطة إرسال ثلاثة آلاف من الجنود الأمريكيين الإضافيين لأفغانستان ستفشل لا محالة، قائلا: "هذا النهج لا يختلف عن نهج الـ16 عاما الماضية.. سيأتي البيت الأبيض إلي بعد ستة أشهر أو عام، وهذا أمر محتوم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا تغزّل وزير خارجية البحرين بالمطربة أحلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 12:30 AM
    احتفاء شعبي وحزبي ورسمي أردني بجرحى مسيرات غزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 12:30 AM
    «وزير التعليم»: بعض الجامعات المصرية تتفوق على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 12:13 AM
    حبس مواطن انتقد محافظ كفر الشيخ على «فيس بوك» أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 12:13 AM
    «صندوق النقد»: نظام التجارة العالمية مهدد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 12:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]