أفريقيا تستحوذ على 11 بالمائة من تدفقات الاستثمار العالمي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 30th November 2017, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أفريقيا تستحوذ على 11 بالمائة من تدفقات الاستثمار العالمي

    أنا : المستشار الصحفى







    توقع تقرير حديث أن تصل قيمة التدفقات المالية الخارجية إلى القارة الأفريقية إلى نحو 180 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بزيادة تقترب من 2 بالمائة.


    وأوضح تقرير مشترك بين منظمة التجارة والتعاون الاقتصادي والبنك الأفريقي للتنمية، أن إفريقيا تلقت استثمارات أجنبية مباشرة بلغت 57.5 مليار دولار تمثل نحو 11 بالمائة من مجموع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العالم. واستفادت أفريقيا من تحويلات مغتربيها عبر العالم، وحصلت على إيرادات بقيمة 66 مليار دولار.


    وحلّت نيجيريا في المرتبة الأولى بنحو 20 مليار دولار من التحويلات، تلتها مصر بنحو 19 مليار دولار، ثم المغرب بنحو 7 مليارات وتونس بقيمة ملياري دولار.


    وبين التقرير أن دول شمال أفريقيا حصلت على نصيب الأسد في مجموع التدفقات الاستثمارية إلى القارة السمراء، سواء تعلّق الأمر بالاستثمارات أو تحويلات المهاجرين، خصوصا مصر والمغرب من خلال مشاريع غاز، تنفذها مجموعة "إيني" الإيطالية في مصر، واستثمارات مجموعات صناعية لتركيب السيارات في المغرب، مثل "رينو" و "بيجو" و "سيتروين" و "فورد".


    وحلت الصين كأكبر مستثمر أجنبي في أفريقيا، تبعتها دول الاتحاد الأوروبي (إيطاليا وفرنسا)، ثم الولايات المتحدة ومن الدول العربية كانت الإمارات في المقدمة.



    واحتل المغرب المرتبة الأولى في لائحة المستثمرين من داخل القارة بأكثر من 8 مليارات دولار، معظمها في غرب أفريقيا وتحديداً في ساحل العاج التي تحتضن القمة الخامسة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي بمشاركة الملك محمد السادس.


    وكشف التقرير عن توجه المستثمرين إلى قطاعات جديدة، مثل الصناعات التحويلية والنقل والاتصالات والبنى التحتية والطاقة والكهرباء والتكنولوجيات الحديثة، التي أصبحت تجذب نحو 40 بالمائة من الاستثمارات، مقابل 33 بالمائة عام 2015.


    وأشار إلى أن دولا مثل إثيوبيا وغانا وكينيا وتنزانيا، نوعت مصادرها وقللت الاعتماد على المواد الأولية نحو المواد الاستهلاكية ما جلب لها استثمارات من الخليج العربي والشرق الأقصى.


    في المقابل، تراجعت المساعدات الخارجية نحو الدول الفقيرة في أفريقيا بنحو 50 مليار دولار، حيث تراجعت حصة 17 دولة من أصل 27 فقيرة في أفريقيا، في المساعدات الخارجية، ما أثر سلبا في حجم الإنفاق الحكومي ومسيرة التنمية المحلية، وقلّص الاتحاد الأوروبي دعمه الخارجي تحت تأثير الأزمة الاقتصادية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    في الغارديان: الغربيون يمولون تنظيم الدولة بشراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 05:24 AM
    ما الذي تخبرنا به قصة تألق محمد صلاح الخرافية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 24th May 2018 04:31 AM
    إيران تحدد قائمة شروطها للالتزام بالاتفاق النووي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 24th May 2018 04:12 AM
    مراسل "MEMO": إسرائيل استهدفتني لأنها لا تريد كشف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 24th May 2018 04:00 AM
    كيف تعافت السياحة "الحلال" في تركيا من أزمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 24th May 2018 03:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]