معبر حدودي لـ"درع الفرات".. هل تستعد تركيا لإعادة الإعمار؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قرية "أم الرشراش" ... ما هى إلا ..... ميـــــناء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من أبجديات الحب والرحمة داخل ألأسرة نفرتارى رشا هاني

    قديم 30th November 2017, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معبر حدودي لـ"درع الفرات".. هل تستعد تركيا لإعادة الإعمار؟

    أنا : المستشار الصحفى







    أكدت الحكومة المؤقتة التي شكلها الائتلاف السوري استعداد "إدارة المعابر الموحدة" التي شكلتها مؤخرا، تسلم المعبر الحدودي الثالث مع سوريا، وذلك بعد أيام قليلة من مصادقة وزارة التجارة والجمارك التركية على تحويل معبر"إلبيلي" إلى معبر رئيسي، من خلال رفع تصنيفه إلى الدرجة الأولى.

    ومعبر "الراعي" الحدودي هو الثالث الذي سيدخل الخدمة في غضون أيام قليلة، لتسهيل دخول البضائع من الأراضي التركية إلى ريفي حلب الشمالي والشرقي أو ما يسمى بمنطقة "درع الفرات"، إلى جانب معبري "السلامة وجرابلس".

    ولا تستبعد مصادر أن يكون الهدف التركي من وراء افتتاح المعبر الجديد أمام الأنشطة التجارية، استعدادا من أنقرة لمرحلة إعادة الإعمار في سوريا، بعد مشارفة الحرب على نهايتها، وتشير إلى عدم حاجة منطقة "درع الفرات" بجغرافيتها الحالية إلى معبر حدودي ثالث، وذلك لقدرة معبري "السلامة، وجرابلس" على سد حاجة هذه المنطقة بالبضائع.

    ومن المرجح أن تلعب تركيا دورا محوريا في إعادة إعمار سوريا، بسبب حدودها المترامية مع سوريا، ما يجعلها منصة رئيسية من المنصات الإقليمية الأخرى التي ستعتمدها شركات إعادة الإعمار.

    وفي هذا الصدد، أشار الصحفي المختص بالشأن التركي، عبو الحسو، إلى أن تركيا تولي اهتماما خاصا بمرحلة إعادة الإعمار، وخصوصا مع اقتراب الحل السياسي في سوريا.

    وأضاف: "لطالما بدأ الحديث عن حل في جنيف أو في سوتشي أو في أي مكان آخر، فمن الطبيعي أن تتحضر تركيا وغير تركيا للمرحلة القادمة، مرحلة البناء".

    وقال الحسو خلال حديثه لـ"عربي21"، إن ما يهم تركيا بالدرجة أن تستعيد سوريا نشاطها الاقتصادي، لأن تعتبر الأراضي السورية بوابتها نحو البلدان العربية كلها".

    وتابع قائلا، إن وتيرة عودة الاستقرار في منطقة درع الفرات تحديدا لا تزال بطيئة، ومن المحتمل أن تنشط هذه المعابر الحياة الاقتصادية وتساعد على تعافيها.

    من جانبها، كشفت مصادر لـ"عربي21" عن دراسات تعدها منظمات دولية مقرها الجنوب التركي، للتحضير لمرحلة إعادة الإعمار.

    وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم تحديد هويتها، أن المنظمات بدأت بوضع خططها التشغيلية، بإشراف مباشر من "لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا- الأسكوا".

    وقبل نحو شهر من الآن، تسلمت الحكومة المؤقتة إدارة المعابر من فصائل المعارضة، بعد إعلان الأولى عن تشكيل وزارة للدفاع وهيئة للأركان، بهدف توحيد الفصائل في جيش واحد، لتحييدها عن الشأن المدني.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المالكي يقود مفاوضات لتشكيل التحالف الأكبر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 01:50 PM
    جرّاح فرنسي ينجح بزرع قصبة رئة بعد إخفاق طبيب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 01:50 PM
    ما مستقبل مخيم اليرموك كرمز لـ"حق العودة" بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 01:50 PM
    محكمة في نيوزيلندا تأمر بقياس طول العضو الذكري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 01:50 PM
    الحلويات السورية تزين موائد التونسيين في رمضان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 01:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]