العريضي لـ"عربي21": هدفنا تفاوض مباشر مع وفد النظام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    15يناير 1958 ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الشابة السعودية رهف القنون تلجأ لكندا
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العريضي لـ"عربي21": هدفنا تفاوض مباشر مع وفد النظام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th November 2017, 01:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb العريضي لـ"عربي21": هدفنا تفاوض مباشر مع وفد النظام

    أنا : المستشار الصحفى





    رد المتحدث باسم وفد المعارضة في جنيف يحيى العريضي على حديث وسائل إعلام موالية للنظام عن ضمانات قدمها المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا لوفد النظام بأن لا يتم التطرق بأي شكل من الأشكال إلى بيان "الرياض2".

    وقال العريضي لـ"عربي21" من جنيف: "ليتحدث النظام بالطريقة التي يشاء، أما السيد دي ميستورا فهو مسير للجلسات وليس مقرر"، وأضاف: "لا يستطيع دي ميستورا أن يقدم ضمانات تبطل فعل وإرادة الآخر".

    واستطرد العريضي قائلا: "هدفنا مفاوضات مباشرة مع وفد النظام كما كان يطلب النظام لمناقشة كل شيء حتى ما يسميها النظام بالمحرمات".

    وحول موقف وفد النظام من المفاوضات المباشرة قال: "لربما لا يستطيع النظام مواجهتنا".

    وكان رئيس وفد المعارضة السورية نصر الحريري قد قال أمس الأربعاء إن المعارضة تريد من روسيا ودول أخرى أن تمارس ضغوطا حقيقية على الرئيس بشار الأسد للمشاركة في محادثات السلام في جنيف من أجل التوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر.

    وأضاف الحريري لـ"رويترز": "نريد مزيدا من الضغوط على النظام للمشاركة في المفاوضات والاستمرار في التفاوض للتوصل إلى حل سياسي خلال ستة أشهر كما ينص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

    وأضاف أيضا: "الحديث فقط عن انتقال سياسي دون أي تقدم سيفقدنا ثقتنا في العملية وشعبنا سيفقد ثقته فينا وفي العملية نفسها".

    وكان من المقرر أن تستمر المحادثات في الأساس أربعة أو خمسة أيام لكن الحريري قال إن دي ميستورا يعتزم الآن تمديدها حتى 15 كانون الأول/ ديسمبر، مضيفا أن فريق المعارضة أتى أملا في عقد محادثات مباشرة مع الوفد الحكومي للمرة الأولى.

    رفض واسع

    وعلى صعيد مواز، وفي خطوة تظهر حالة من الانقسام السياسي بين أوساط المعارضة السورية، التي أنتجها مؤتمر "الرياض2"، وقع معارضون وناشطون وسياسيون سوريون على بيان، اعتبروا فيه أن الهيئة العليا للمفاوضات الجديدة لا تمثل المعارضة.

    وجاء في نص البيان، أن "الهيئة العليا للتفاوض الجديدة" استبدلت هدف التسوية السياسية من نقل السلطة من الأسد إلى هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة تقود المرحلة الانتقالية، إلى صياغة دستور جديد وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

    وشدد الموقعون، على رفضهم مخرجات "الرياض2" الذي ضم بعض أطراف المعارضة السورية مع بعض الموالين لنظام الأسد، في إشارة إلى منصة موسكو.

    وأكدوا على أن رحيل بشار الأسد في بداية المرحلة الانتقالية مبدأ غير قابل للتفاوض، وأدانوا ما وصفوه بـ"الطريقة الانتقائية" في اختيار الهيئة التفاوضية.

    وكان من بين الموقعين على البيان: المجلس الوطني، وإعلان دمشق، وجورج صبرة، وخالد خوجة، ومحمد صبرا.

    الهيئة العليا للمفاوضات لا تمثلني

    وبموازاة البيان السابق، أطلق سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم #الهيئة_العليا_للمفاوضات_لاتمثلني، معبرين من خلالها عن رفضهم الواسع للطريقة التي أنتجت الهيئة العليا.

    وأعرب المتفاعلون عن توجسهم من تبعات ضم منصة موسكو إلى وفد التفاوض، معتبرين أن ضمها يعني أن "النظام يحاور النظام"، كما قالوا.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئاسة الفلسطينية تعلق على التسريبات حول "صفقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th January 2019 04:14 AM
    كأس الملك.. إشبيلية يبلغ ربع النهائي رغم الهزيمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th January 2019 04:14 AM
    حكومة ماي تنجو من اقتراع على سحب الثقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th January 2019 04:14 AM
    ترامب يمدد حالة الطوارئ بسبب "خطر الإرهابيين في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th January 2019 04:14 AM
    بعد لقائه وزير الخارجية السوري.. بيدرسن يتوجه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th January 2019 04:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]