بعد الاهمال الطبي.. هل قرر السيسي التخلص من مرسي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة تبسم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نتنياهو: المسيرات المناهضة لقانون القومية تهديد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط وتعزز من قواتها على... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin mikooo

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سامى شرف يكتب : عجبي ! د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من قتل الأنبا إبيفانيوس؟ حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    النرويج بلد الأحلام حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجيش الإسرائيلي: قواتنا على شفير حرب مع غزة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 30th November 2017, 03:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد الاهمال الطبي.. هل قرر السيسي التخلص من مرسي؟

    أنا : المستشار الصحفى







    ما زال الرئيس المصري محمد مرسي يتعرض لمعاملة قاسية من قبل نظام الانقلاب في مقر اعتقاله ما أدى لتفاقم الأزمات الصحية التي يعاني منها من مرض السكري والحديث عن انعدام الرؤية في عينه اليسرى علاوة على الجرح الذي أصيب به بعد سقوطه إثر نوبة غيبوبة.

    وكانت المحكمة وافقت على طلب مرسي لتلقي العلاج على نفقته خارج السجن، ولكن لم يتم تفعيل ذلك، وجرت المماطلة والتسويف بشكل متعمد، طبقا لأسرة الرئيس، والتي قالت إن هناك مؤامرة على حياته.

    وأشار ابنا الرئيس أحمد وعبد الله إلى أنهما لم يتمكنا من زيارته وباقي الأسرة إلا مرة واحدة في حزيران/يونيو الماضي طوال 4 سنوات وحملوا عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته مسئولية حدوث أي مكروه لوالدهما.

    وفي تعليقه عل ما يتعرض له الرئيس مرسي قال المستشار احمد مكي وزير العدل الاسبق، في تصريحات خاصة لـ"عربي21" إن ما يتعرض له الرئيس المنتخب محمد مرسي هو " فاجعة وإساءة للتاريخ المصري، حيث يوضع الرجل في قفص زجاجي لا يسمع المحكمة ولا يسمع الدفاع، وهذا شيء مرفوض تماما لأنه مخالف للقانون وحق السجين".

    وشدد مكي على أن كل ما يتم مع الرجل، هو خارج سياق القانون ويتعارض مع حقوق الانسان، خاصة السجين طبقا للمواثيق الدولية، وحتى طبقا للدستور المصري الحالي.

    وحول فكرة التآمر علي صحة مرسي أكد مكي أن ما تقوله أسرته، والمعاملة التي يعامل بها الرجل في العلن "أمر سيء ومخيف، فما بالك بما يحدث في الخفاء معه، خاصة أنه لا توجد زيارات للرجل ولا تواصل معه لأنه وحيد وليس معه رفقاء في مكان اعتقاله".



    وأشار إلى أن "كل ما يمس بحياة الرجل بات متوقعا للتخلص منه لأنه على ما يبدو هناك خوف منه، خاصة إذا اتيحت له فرصة الحديث، وكشف أسرار عملية القبض عليه، وما جرى عقب الانقلاب وما قبله".

    وحول قرار المحكمة بالسماح له بالعلاج خارج السجن ثم المماطلة، أكد المستشار مكي على مخالفة ذلك للقانون، وأن الأصل في الأشياء، أن يكون من حقه العلاج وتوقيع الكشف الطبي عليه دون استئذان المحكمة، ولكن حتى عندما ت الموافقة على طلبه، لم ينفذ حتى الان، وهذا يؤكد أن الرجل بالفعل يتعرض لخطر علي صحته وحياته وأن المعاملة الجارية معه خارج القانون، وبشكل متعمد.

    من جانبه قال أسامة ناصف الباحث الحقوقي بالتنسيقية المصرية للحقوق والحريات: وفقا للمفهوم الحقوقي ما يجري مع مرسي، كمعتقل مرفوض تماما لأنه مخالف لكل الأعراف القانونية والحقوقية، حيث أنه ممنوع من كافة حقوقه كمسجون".



    أوضح ناصف لـ"عربي21" أن ما يتعرض له يخالف ما نص عليه الدستور والقانون والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر، وهذا تعامل فج ومفضوح وينم عن موقف مسبق تجاه الرجل.

    وحول قرار المحكمة بعلاجه خارج السجن، قال ناصف :المحكمة أصدرت القرار ولكن التنفيذ منوط بالسجن والنيابة لمتابعته مشيرا إلى أن الطرفين يتعاملان معه بمنتهى القسوة والتعنت ويماطلان في التنفيذ".

    ورأى أن هذه المماطلة تمثل خطرا حقيقيا على الرجل وهو ما دفع أسرته إلى اتهام السيسي ونظامه بالتآمر على حياة والدهم لأن السيسي ووزير الداخلية هما المسؤولان عن حياته وصحته مسؤولية مباشرة.

    ودعا ناصف المنظمات الدولية والحقوقية المحلية للتحرك وممارسة الضغوط على النظام في مصر لإنقاذ حياة الرئيس وحتى لا يتكرر ما حدث مع مرشد الإخوان السابق محمد مهدي عاكف.

    ومن جانبه تساءل عبد الله مرسي نجل الرئيس، في تدوينه له علي "الفيس بوك": "هل كانت الزيارة المفاجأة لأسرة الرئيس في يونيو الماضي، بعد منع الزيارة أربع سنوات ليبدو الرئيس بصحة جيدة للأسرة، ثم تتم إجراءات التخلص من حياته بعدها ؟!وواصل: لماذا تمنع سلطات الانقلاب العلاج عن الرئيس ؟ولماذا يمنعون الطعام عن الرئيس؟".

    وواصل عبد الله تساؤله: لماذا ينام الرئيس على الأرض لمدة ثلاث سنوات حتى أصبح يعاني من آلام لا تحتمل في الظهر والرقبة ؟ولماذا تترك عينه اليسري حتى يكاد لا يرى بها، وهي تحتاج عملية لتركيب دعامة ؟ ولماذا يجرح الرئيس في يده وتحتاج لخمس غرز، ولا يجد من يسعفه ، منذ عام وحتى الان والجرح لم يلتئم؟.

    وحول منع العلاج عن والده، واصل عبدالله قائلا: لماذ لا يوفر الانسولين والطعام الجيد، حتى لا يدخل الرئيس في غيبوبة سكر كما حدث أكثر من مرة، حتى أنه أصبح يخاف النوم ليلاً خوفا أن من يدخل في غيبوبة أثناء النوم؟.

    كما تساءل عن احتجاز والده صاحب الـ 67 عاما في ظروف اعتقال لا إنسانية ولا آدميه، ويمنع من لقاء بشر أو قراءة كتاب أو جريدة أو ورقة أو قلم منذ 3 سنوات.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    5 سنوات على مجزرة رابعة.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 06:40 AM
    الطحالب السامة تغزو شواطئ فلوريدا والولاية تعلن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th August 2018 06:40 AM
    صحف بريطانية: معضلة تركيا المالية قد تتحول إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 14th August 2018 06:00 AM
    من طاه صغير إلى صاحب شركة رائدة في لندن "رغم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 14th August 2018 06:00 AM
    فيينا تنتزع لقب المدينة "الأكثر ملاءمة للمعيشة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 14th August 2018 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]