كيف أسهم القرار "181" في دعم الصهاينة على حساب الفلسطينيين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الدعوات على راموس تصل الكعبة! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاملتون لأول مرة Clinical chemist Rana M.H

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عريضة بـ100 ألف توقيع تطالب بمعاقبة راموس بسبب... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تحظر دخول المنتجات المصرية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    قديم 30th November 2017, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف أسهم القرار "181" في دعم الصهاينة على حساب الفلسطينيين؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة إسبانية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن معالشعب الفلسطيني، تقريرا تحدثت فيه عن نتائج القرار (181) الذي سمح للمنظمات الصهيونية بإقصاء الفلسطينيين من أراضيهم.


    وقالت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية فيتقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن تاريخ موافقة الجمعية العامة للأممالمتحدة على تقسيم فلسطين إلى دولتين (عربية ويهودية) يعود إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر 1947.


    وأشارت إلى أنه في ذلك الوقت كان للضغوط التيمارستها المنظمات الصهيونية خاصة على الولايات المتحدة، دور حاسم في تحقيق أهدافاليهود في فلسطين.


    وبينت الصحيفة أن الأشهر التي سبقت هذا اليوم قدشهدت نشاطا محموما في الجمعية العامة للأمم المتحدة، منوهة إلى أنه في شهر أيار/ مايووبناء على طلب القوى البريطانية تم إنشاء لجنة اليونسكوب المختصة في دراسة قرارتقسيم فلسطين مع مندوبين من حوالي 11 بلدا.



    اقرأ أيضا: الكشف عن وثائق سرية "تفضح" نية اسرائيل تهجير الفلسطينيين


    وتابعت قولها: "عندما وصل فريق لجنة اليونسكوب إلى المنطقة في منتصف شهر حزيران/ يونيو، نظم العرب مظاهرات مناهضة للصهيونية فيمختلف المدن الفلسطينية مطالبين مجلس الأمن الدولي بتطبيق العدالة الكاملة لحلالنزاع".


    وأضافتالصحيفة أن مجموعة لجنة اليونسكوب ظلت في فلسطين لمدة خمسة أسابيع، وعلى الرغم منمقاطعة العرب لها، حضر اليهود لدى ممثليهم وأثاروا سلسلة من التقارير لصالح مقترحتقسيم فلسطين، موضحة أن المعلومات التي قدمها اليهود ليست جديدة، لأنها مطابقة لماتم تقديمه إلى لجنة الأنجلو الأمريكية.


    وحسب الصحيفة: "في منتصف سنة 1947، زادتالجماعات الصهيونية شتيرن وإرجون من أعمال العنف في فلسطين، وفي شهر أيار/ مايو،شنت المنظمة الصهيونية إرجون هجوما مذلا على أحد السجون مما أدى إلى الإفراج عن حوالي251 سجينا، وفي شهر تموز/ يوليو، قامت منظمة إرجون بالقبض على رقباء بريطانيين،وقامت بشنقهم كانتقام للإعدام السابق الذي تم في حق العديد من أعضاء المجموعة".


    حادثة السفينة التي كانت تنقل اليهود النازحين من أوروبا إلى فلسطين، أثرت بطريقة أو بأخرى على عمل المجلس الذي أنهى تقريره بتاريخ 31 آب/ أغسطس

    وأوردت الصحيفة أن كل هذه الأحداث قد تزامنت أيضا معحادثة السفينة التي كانت تنقل اليهود النازحين من أوروبا إلى فلسطين، والتي أثرتبطريقة أو بأخرى على عمل المجلس الذي أنهى تقريره بتاريخ 31 آب/ أغسطس، وأبرز ماجاء في التقرير أن الولاية البريطانية ينبغي أن تختتم في أقرب وقت ممكن، وينبغيمنح الاستقلال إلى فلسطين فورا.


    وأوضحت الصحيفة أن الأعضاء السبعة للجنة اليونسكوب،الذين أيدوا تقسيم فلسطين، قدموا خريطة تحدد المناطق التي تتبع العرب، والأخرىالتي ستظل تحت أيدي اليهود.


    في المقابل، شهدت هذه الخطة معارضة ثلاثة بلدان أعضاءفي لجنة اليونسكوب، وهم الهند وإيران ويوغسلافيا، الذين اعتبروا أنها خطة غيرعملية ومتناقضة مع مصلحة العرب، على الرغم من أن هذه الخطة قد حظيت بتأييد غالبيةأعضاء اللجنة.


    كما اقترحت المجموعة المعارضة للخطة نهجا آخر، يتمثلفي ترك بلدة يافا وجزء كبير من صحراء النقب في أيدي العرب، خلافا لما قالتهالأغلبية داخل اللجنة.



    اقرأ أيضا: تفاصيل خطة "الحسم" الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين


    وأفادت الصحيفة بأن الوكالة اليهودية عبرت عنارتياحها لتقرير الأغلبية، بينما كانت ردود الفعل العربية متحجّرة تجاه تقريرالأغلبية والأقلية.


    وذكرت أنه في هذه الأثناء، صوتت جامعة الدول العربيةفي 16 أيلول/ سبتمبر لصالح تزويد الفلسطينيين بالسلاح وإرسال جيشهم إلى فلسطين، لافتة إلى أنه كان من المستغرب أن يوافق الاتحاد السوفيتي على خطة التقسيم في 13 تشرينالأول/ أكتوبر 1947.

    إلى جانب ذلك، كان قرار موسكو غير المتوقع موضعترحيب من قبل الصهاينة، ومن المعلوم أن الأمريكيين لديهم مصالح اقتصادية كثيرة فيالشرق الأوسط، خاصة فيما يتعلق بالمسائل النفطية، حيث قاموا بتوقيع اتفاقيات معالعديد من الدول العربية.


    آنذاك، اندلعت معركة في الولايات المتحدة بينالمسؤولين الأمريكيين، الذين تعاطفوا مع القضية العربية وكانت لديهم مصالح اقتصادية،وبين الصهاينة وحلفائهم، وانتهت هذه المعركة لصالح الصهاينة الذين هزموا كبارالمسؤولين في وزارة الدفاع والدولة.


    تم منح غالبية الأراضي لصالح الصهاينة في التصويت النهائي، على الرغم من أن عدد الفلسطينيين كان أعلى بكثير من اليهود

    وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من المسؤولينالأمريكيين قد نددوا بنفوذ الصهاينة الذي أجبر الولايات المتحدة على التصرف ضدمصالحها الحيوية، وعلى الرغم من معارضة كبار المسؤولين لهذه المسألة، إلا أن ضغطالصهاينة كان أقوى، ما جعل واشنطن في 11 تشرين الأول/ أكتوبر، تؤيد قرارات لجنةاليونسكوب.


    وبينما كانت خطة لجنة اليونسكوب تحتاج للمزيد منالتعديلات، تم منح أكثر نسبة من الأراضي لصالح الصهاينة في التصويت النهائي، علىالرغم من أن عدد الفلسطينيين كان أعلى بكثير من الجالية اليهودية، ولعل ذلك ماأكده بعض القادة الصهاينة الذين قالوا إن خطة التقسيم كانت الخطوة الأولى فيطريقهم نحو تحقيق أهدافهم النهائية.


    وذكرت الصحيفة أنه في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من سنة 1947 عُرض قرار تقسيم فلسطين على الجمعية العامة التابعة لهيئةالأمم المتحدة، حيث كان دعم الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي حاسما نوعا ما،وتمت الموافقة على هذا القرار بأغلبية 33 مقابل 13 صوتا معارضا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل ناشط تحت التعذيب في سجون "PYD"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2018 03:50 AM
    رونالدو: اتمنى أن نحتفل بدوري الأبطال العام القادم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2018 03:50 AM
    دعاء اليوم الثّاني عشر من رمضان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2018 03:50 AM
    محمد صلاح واثق من المشاركة في كأس العالم رغم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2018 03:50 AM
    هآرتس: تحوّل بموقف موسكو والأسد من الوجود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2018 03:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]