دعوى قضائية ضد "غوغل" بتهمة التجسس على مستخدمي "آيفون" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    22 يناير 1970.. عبدالناصر يفاجئ القادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    نزلة السمان - كنا هناك من اجلكم
    الكاتـب : KANE -
    21 يناير 1970 .. طائرة سوفيتية خاصة تنقل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    فناكيش وأوهام السيسي - دكتور/ محمد حافظ
    الكاتـب : حشيش -
    نتانياهو: يعلن عودة العلاقات الدبلوماسية بين...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    إسرائيل تتخذ قرارا غير مسبوق بشأن القدس...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طلاء المبانى القديمة-سبوبة جديدة للسيسي!
    الكاتـب : حشيش -
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوى قضائية ضد "غوغل" بتهمة التجسس على مستخدمي "آيفون"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th November 2017, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دعوى قضائية ضد "غوغل" بتهمة التجسس على مستخدمي "آيفون"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلها القانوني بارني تومبسون، تحت عنوان "(غوغل) متهمة بالتجسس على مستخدمي (آيفون)".




    ويشير التقرير, الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن "غوغل" جمعت البيانات الشخصية لملايين المستخدمين في بريطانيا بصورة غير قانونية، وفقا لدعوى قضائية جماعية رفعها مدير سابق في شركة "ويتش؟" لحماية المستهلك.




    وينقل الكاتب عن ريتشارد لويد، وهو ناشط في مجال حماية المستهلك، قوله إن "غوغل" انتهكت إجراءات الخصوصية المزود بها الـ"آيفون"، ونجحت في مراقبة سلوك التعامل على الإنترنت لمستخدمي متصفح "سفاري" للإنترنت، وأضاف أن "غوغل" استخدمت البيانات في مجال الدعاية ولتوجيه إعلانات للمستخدمين وفقا لعادات تصفحهم للإنترنت.




    وتذكر الصحيفة أن الدعوى القضائية تقول إن ما قامت به "غوغل" يعد خرقا لقانون حماية البيانات عن طريق الحصول على بيانات شخصية دون إذن.




    ويلفت التقرير إلى أنه تم التقدم بالدعوى للمحكمة العليا البريطانية، وتعرف باسم "التحايل بسفاري"، وتزعم أن الشركة انتهكت قانون حماية البيانات البريطاني دون إذن.




    ويورد تومبسون نقلا عن لويد، قوله: "في عملي كله على مدى السنين في الدفاع عن المستهلك، لم أر انتهاكا للثقة مثل هذا، حيث يحاول الكثيرون تصحيحه بطريقتهم"، مشيرا إلى أن لويد قام بإنشاء مجموعة "(غوغل) أنت مدينة لنا".




    وتنوه الصحيفة إلى أن شركة "غوغل" ردت قائلة إن "هذا ليس جديدا، ودافعنا عن قضايا مشابهة من قبل، ولا تحمل الكثير من القوة، وسنرد على هذه المزاعم"، حيث دفعت شركة "غوغل" ملايين الدولارات للحكومة الأمريكية ولفيدرالية التجارة الأمريكية حول اختراقها لمتصفح "سفاري".




    ويفيد التقرير بأن هذه تعد أول حالة يقوم بها شخص بتمثيل جماعة بمشاعر ظلم مشتركة، ويتم التقدم بها في بريطانيا ضد شركة تكنولوجيا عملاقة، بسبب سوء استخدام البيانات.




    ويبين الكاتب أن هناك حوالي 5.4 مليون شخص في بريطانيا ممن يملكون أجهزة "أيفون" في الفترة ما بين 2011- 2012، ويمكن أن يكونوا مؤهلين للحصول على تعويضات، كما ورد في العريضة القضائية.




    وبحسب الصحيفة، فإن لويد حصل على مبلغ 15.5 مليون جنيه من شركة "ثيروم"، وهي الشركة التي تقوم بدعم الدعاوى القضائية، ودعمت في الماضي دعاوى مثل دعوى قدمها المستهلكون ضد شركة "فولسفاجن"، وفضيحة الانبعاثات من الديزل.




    ويوضح التقرير أن هذه الأموال تدعم التكاليف القانونية للويد، الذي يحصل على دعم شركة "ميشكون دي ريا"، وفي حال خسارة القضية، فإنه يضطر لدفع الفاتورة القانونية لـ"غوغل".




    ويستدرك تومبسون بأنه مع أن التعويضات يمكن أن تحددها المحكمة، إلا أن لويد يتوقع حصول كل مستخدم على مئات الجنيهات، ويرى أن هناك فجوة كبيرة فيما يتعلق بحقوق المستهلك بشأن انتهاكات البيانات، ويأمل أن تؤدي المعركة القضائية إلى إصدار تعليمات واضحة وسابقة للمستهلك، بشأن كيفية التحرك بطريقة جماعية في قضايا مماثلة.




    وتقول الصحيفة إنه "لو فازت دعوى لويد، فإن أي شخص يثبت أنه كان عرضة للانتهاك يمكنه الحصول على تعويضات، حيث ستراقب مؤسسات المستهلكين ومحامو حماية البيانات القضية عن قرب".




    وتختم "فايننشال تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن التعليمات التي سيصدرها الاتحاد الأوروبي، ويبدأ العمل بها العام المقبل حول إساءة البيانات، ستسمح لأي مستهلك الطلب من مؤسسات حماية المستهلك التحرك نيابة عنه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تجدد احتجاجات السودان ومسيرات كبيرة في العاصمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 04:30 PM
    طلب فلسطيني بوقف كافة المساعدات الأمريكية.. لماذا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 04:30 PM
    نظام الأسد ينتهك اتفاق سوتشي مجددا ويقتل مدنيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 04:30 PM
    خلافات مع الاحتلال تلغي مشاركة "مالية" فلسطين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 04:30 PM
    20% من الأردنيات المتزوجات خلال 2017 مطلقات أو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]