إدانة ناشط من حراك الريف بالمغرب بالإرهاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عريضة بـ100 ألف توقيع تطالب بمعاقبة راموس بسبب... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تحظر دخول المنتجات المصرية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    Pink Taxi حشيش رشا هاني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    قديم 30th November 2017, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إدانة ناشط من حراك الريف بالمغرب بالإرهاب

    أنا : المستشار الصحفى







    أدانت محكمة الإرهاب الناشط السلفي، والمناضل في صفوف نشطاء حراك الريف المرتضى إعمراشا، بخمس سنوات سجنا نافذا بعد أن اتهتمه بالتحريض على الإرهاب والإشادة بتنظيم "القاعدة".

    واعتقل بشكل فوري من داخل جلسة محاكمته، بعد أن أدانته المحكمة بالسجن النافذ 5 سنوات، بتهم "تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية"، و"الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية" و"الإشادة بتنظيم إرهابي".

    وخلال مرافعته، أكد دفاع المرتضى، أن موكله يحاكم بقانون الإرهاب رغم أن متابعته جاءت لنشاطه في حراك الريف، داعيا إلى إحالة ملفه على محكمة الاستئناف بالدار البيضاء شأنه شأن باقي المتابعين في ملف أحداث الحسيمة.

    إدانة المرتضى إعمراشا بخمس سنوات سجنا نافذة، خلفت صدمة كبيرة لدى النشطاء والمدونين، على اعتبار أنه كان متابعا في حالة سراح، منذ شهر تموز/ يوليو الماضي.

    وكان إعمراشا رغم متابعته وفق قانون الإرهاب، يتمتع بحرية التجول والتنقل داخل مدينته الحسيمة (شمال المغرب) وخارجها.

    وكانت مصادر إعلامية قد كشفت عن أن إعمراشا كان قد أجاب عن سؤال صحفي حول محاولته إدخال السلاح للحسيمة عام 2011، بجواب ساخر قال فيه: "فعلا أدخلت السلاح للحسيمة خلال لقائي بـ"الظواهري" في جبال "تورا بورا" بأفغانستان".

    وقد قررت النيابة العامة متابعة إعمراشا بتهمة التوصل بأسلحة من أفغانستان لإدخالها إلى الحسيمة.

    ويعتبر مرتضى إعمراشا من أبرز نشطاء الحراك في الوقت الراهن حيث لعب أدوارا مهمة في التعريف بسلمية احتجاجات سكان المنطقة، مباشرة بعد اعتقال أبرز قادة الحراك كناصر الزفزافي، ونبيل احمجيق، ومحمد جلول، ومحمد المجاوي، وغيرهم.

    وكان مرتضى إعمراشا قد تحول إلى مثار جدال واسع في أوساط نشطاء الحراك الشعبي بالريف، بسبب مواقفه المثيرة للجدل، كما كان يواكب على حضور اجتماعات اللجنة التنظيمية للحراك بالحسيمة مما اعتبر في بدايتها عضوا بارزا داخلها.

    وكان المرتضى قد عاد إلى الواجهة متناسيا خلافاته التنظيمية معهم، ليكمل ما بدؤوه، ويؤكد أن الملف المطلبي وإطلاق سراح المعتقلين أسمى من كل الخلافات والاختلافات.

    واشتهر المرتضى إعمراشا من خلال مواقفه التي تناقض مستوى مظهره السلفي، فهو من خلال تصريحاته وحواراته الصحافية، يقدم آراء جديدة جدا من قبيل انعدام وجود عقوبة للشذوذ الجنسي في الإسلام، ويرفض القول بحد الردة، وكثير من الآراء المثيرة.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إدانة ناشط من حراك الريف بالمغرب بالإرهاب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات لبريطانيا "كي تتوقف عن المراوغة" في محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:31 PM
    صحيفة: هذا مصير مشاركة صلاح المونديال مع منتخب مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:22 PM
    صحيفة: هكذا صار مخيم اليرموك مقبرة للفلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:22 PM
    شهر الانتصارات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:22 PM
    "الأوقاف" تنهي خدمة إمام مسجد لسفره للخارج دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]