محامية شفيق تناشد السلطات المصرية السماح لها بمقابلته - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محامية شفيق تناشد السلطات المصرية السماح لها بمقابلته


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb محامية شفيق تناشد السلطات المصرية السماح لها بمقابلته

    أنا : المستشار الصحفى





    ناشدت دينا عدلي حسين، محامية المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، الفريق أحمد شفيق، السلطات المصرية، بصفتها محاميته الوحيدة والموكلة عنه وعن بناته الثلاثة، بالسماح لها بمقابلته.

    وطالبت السلطات "تمكينها من لقائه للاطمئنان عليه، والتثبت من وصوله فعلا إلى مصر".

    وقالت في بيان لها نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واطلعت عليه "عربي21": "اعتقد كثيرون من مندوبي الصحافة والإعلام أنني أعرف مكان تواجد الفريق شفيق، فأمطروني بوابل من الاتصالات للاستفسار مني عن هذا المكان".

    وأوضحت: "أود الإفصاح للجميع عن أنني لا أعرف أي شيء حول مكان تواجد سيادته منذ ظهر أمس السبت، وتنحصر معلوماتي نقلا عن سيادته قبيل القبض عليه أمس في أبوظبي وعن بناته الثلاثة".

    وأضافت دينا: "بعدما أعلن سيادته من مقر إقامته مع بناته عن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وأفصح عن رغبته مغادرة الإمارات إلى فرنسا، أبلغوه في أبو ظبي بأنهم سيوفرن له طائرة خاصة".

    وأضافت أن "شفيق أعلن بعدها عن رغبته في الحجز على الخطوط الجوية الفرنسية، فأبلغوه مساء الخميس الماضي بأنه قد تم الحجز له على طيران الاتحاد فجر السبت الماضي".

    وتابعت محامية شفيق: "فوجئ الفريق، وبناته، بتواجد أفراد السلطات حول المنزل، ومن ضمنهم ثلاث سيدات حاولت إحداهن أخذ الموبايل الخاص بابنته أميرة أثناء تحدثي معها لمتابعة الموقف رافضة أن تتحدث (معي) وتخبرني بما حدث".

    وتابعت نقلا عن ابنته "مي"، التي كانت تتواجد بالدور الأرضي للمنزل رفق والدها بأن "أحد أفراد القوة المتواجدة أبلغوه أنه أصبح شخصا غير مرغوب فيه، ولابد من ترحيله إلى مصر، على متن طائرة خاصة، ومنعوا مرافقة إحدى بناته معه".

    وقالت:" بالفعل تم خروج الفريق من منزله بصحبة القوة المتواجدة، وبعدها تركوا بناته بالمنزل، وتم الاتصال بي بعد حوالي نصف ساعة من مغادرة الفريق المنزل من بناته".

    وذكرت محامية شفيق: "في حوالي الساعة السادسة، اتصلت بناته بي، وأخطروني أن السلطات الإماراتية أبلغتهم بأنهم مرحب بتواجدهم، وبكامل الحفاوة والترحيب، وأنهم يتمعون بكامل الكرم".

    ولفتت إلى أن "وسائل الإعلام نشرت أخبارا تفيد بوصول شفيق لمصر في أكثر من موعد، وأنه يقيم في فندق في القاهرة"، مضيفة القول: "إلى الآن لم يتصل بي الفريق، ولم يتم استدعائي لمقابلته".

    وكانت أميرة، نجلة الفريق أحمد شفيق، قد أكدت أن الأسرة وهيئة الدفاع عن والدها لا يعلمون عنه أي شيء حتى هذه اللحظة، معبّرة عن بالغ قلقهم على والدها، وما قد يتعرض له.

    وشدّدت على أنهم لن يصمتوا على ما يحدث بحقه.

    وأضافت في تصريح خاص لـ"عربي21": "لو استمر هذا الوضع كثيرا، ستضطر هيئة الدفاع والأسرة إلى اتخاذ إجراءات قانونية لمعرفة مصيره، ومن أجل الاطمئنان عليه".



    اقرأ أيضا: ابنة شفيق لـ"عربي21": سنتخذ إجراءات قانونية لمعرفة مصيره

    وأوضحت أن من بين هذه الإجراءات، "تقديم بلاغ للنائب العام، وغيرها من الإجراءات التي يكفلها الدستور والقانون، فنحن قلقون عليه بشدة ونتخوف من حدوث أي مكروه له".

    وكان شفيق قد قال في بيان مصور، الأربعاء الماضي، إنه ممنوع من السفر لأسباب "لا يفهمها ولا يتفهمها"، معتبرا هذا تدخلا إماراتيا في شؤون مصر.

    وقال شفيق إنه ينوي السفر إلى فرنسا والولايات المتحدة، بعدما قالت السلطات الإماراتية إنه يمكنه مغادرة البلاد عندما يشاء.

    ولم يتأخر الرد الإماراتي وقتها، وأكدت أنه ليس ممنوعا من السفر، ويمكنه مغادرة البلاد.

    وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدة على "تويتر": "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

    وجاء حديث أحمد شفيق عن منعه من مغادرة الإمارات، بعد ساعات من إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية القادمة عام 2018.

    إذ تعهد شفيق في بيان إعلان ترشحه بـ"مصر قوية منتجة مسالمة صديقة للجميع، لن تكون عبئا على المجتمع العالمي، بل شريكا قويا وأمينا، يضيف للمجتمع، ولا ينتقص منه".

    وخسر شفيق الانتخابات الرئاسية عام 2012 أمام الرئيس محمد مرسي. وكانت هذه أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر في أعقاب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

    وكان شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، لمدة ثلاثة أشهر في أعقاب اندلاع ثورة يناير، وشغل لسنوات عدة منصب وزير الطيران المدني.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعاد حسني: "السندريلا" في ذكرى وفاتها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    من هو "الإله أنوبيس" الذي استبعد من حفل بطولة كأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    أين يلتقي الإسلاميون والعلمانيون؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    هل يبقى الجيش "صانع القادة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM
    الصين تقول إن مدير الانتربول السابق أقر بالذنب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 02:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]