الخطف بجنوب سوريا.. كابوس يؤرق المدنيين بدرعا والسويداء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الخطف بجنوب سوريا.. كابوس يؤرق المدنيين بدرعا والسويداء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الخطف بجنوب سوريا.. كابوس يؤرق المدنيين بدرعا والسويداء

    أنا : المستشار الصحفى





    يشكو المدنيون في جنوب سوريا من ظاهرة الخطف التي التي زادت خلال العام الجاري، إذ أدت إلى أزمة اجتماعية لاسيما في محافظتي درعا والسويداء، بسبب قيام مجموعات مسلحة باحتجاز عشرات المدنيين، وطلب فدية مالية، مقابل إطلاق سراحهم.

    وبحسب نشطاء وحقوقيون من المحافظتين، يتعرض عدد كبير من المخطوفين للتعذيب والإخفاء القسري، إذ يتم تصويرهم لابتزاز ذويهم وإجبارهم على دفع الفدية، إلا أن بعض الحوادث تطورت لتصل لقتل الشخص المخطوف، وفق قولهم.

    وأفادوا بأن ذلك حدث مع الشاب موسى السكري من بلدة الكرك الشرقي، بعد أن أخفق الخاطفون في الحصول على مبلغ 50 ألف دولار مقابل تسليمه لأهله.

    من جهته، أفاد المدير التنفيذي لـ"منظمة سوريون من أجل العدالة"، بسام الأحمد، لـ"عربي21"، بأن المنظمة أعدت دراسة فندت فيها أسباب انتشار هذه الظاهرة، وتبعاتها.

    وقال: "منذ بداية شهر كانون الثاني/ يناير 2017، ازدادت حالة الفلتان الأمني في محافظة السويداء، لاسيما في المناطق الحدودية والقريبة من محافظة درعا، وبات الخطف والسرقة مصدر رزق للعديد من أفراد الجماعات المسلحة في كلتا المحافظتين.

    واستدرك: "في المقابل، تم تسجيل عشرات حالات الخطف المضاد التي قام بها بعض أهالي المخطوفين بحق بعض أهالي درعا النازحين في محافظة السويداء".

    وقال الأحمد: "وصل عدد المخطوفين بين كلتا المحافظتين في شهر كانون الثاني/ يناير2017 إلى أكثر من 150 مخطوفا في شهر واحد".

    وأوضح أنه لم يتم الإفراج عن معظمهم إلا عقب دفع فدية مالية، بينما انخفضت أعداد حالات الخطف في الأشهر التي تلت شهر كانون الثاني/ يناير، لكن سرعان ما ارتفعت مرة أخرى، حيث تمّ توثيق ما لا يقل عن 65 حالة خطف في شهر آب/ أغسطس.

    وأضاف أنه منذ شهر كانون الثاني/ يناير، وحتى نهاية شهر آب/ أغسطس، وقع ما لا يقل عن 300 حادثة خطف.

    بدوره، ذكر عضو مركز غزالة للإعلام، الناشط أبو غياث الشرع، لـ"عربي21"، أن عددا كبيرا من عمليات الخطف تمت بوضح النهار، بالقرب من حواجز قوات النظام ومليشيات الدفاع الوطني في السويداء.

    وذهب إلى أن هذا "يشير إلى تورط الجهات الحكومية في افتعال الفتنة أو غض الطرف عنها، بينما تتستر عصابات الخطف المنتشرة في درعا خشية انكشاف أمرها".

    وأضاف الشرع أن سيناريو الخطف المضاد بين الجارتين طال هذا الشهر مدنيون من بلدة خربة غزالة، إذ وقع الشاب مصطفى الحاج علي رهن الاعتقال لدى مسلحين من آل بدران في السويداء، ردا على خطف شاب من عائلتهم في في ريف درعا.

    في حين تعرض المدرس أحمد فارس المصري للخطف داخل مدينة السويداء على يد مسلحين قاموا بإنشاء مجموعة على برنامج "واتس أب"، وأضافوا إليها الأرقام الموجودة في هاتف المخطوف، ثم نشروا صورا تظهر آثار التعذيب على جسده المكبل بسلاسل حديدية، مطالبين بتقديم فدية مالية قدرها 20 مليون ليرة سورية.

    وأشار الشرع إلى أن تلك الحوادث أثرت سلبا على حركة التبادل التجاري بين المحافظتين، نتيجة قيام أهالي السويداء بإغلاق الطرق المؤدية إلى مدن وبلدات ريف درعا الشرقي مرات عدة كرد فعل على اختطاف أبنائهم.

    يشار إلى أن محكمة دار العدل في حوران، أصدرت في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بيانا جاء فيه أن المحكمة تدين عمليات الخطف بحق المدنيين من أهالي درعا والسويداء.

    وأعلنت أنها ستلاحق بصفتها القضائية "جميع المتورطين بهذا الجرم الشنيع، وسيتم محاسبتهم وفق القوانين والأنظمة النافذة".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تطلب أجوبة من روسيا حول قصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    مقتل وإصابة عسكريين مصريين في هجوم إرهابي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    فعاليات شعبية أردنية رافضة لـ"ورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    هولندا وإيطاليا تتأهلان إلى ربع نهائي مونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM
    بنين تخطف نقطة ثمينة من غانا في "الكان" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 01:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]