كيف يمكن للقومية الكورسيكية أن يكون لها صوت بفرنسا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف يمكن للقومية الكورسيكية أن يكون لها صوت بفرنسا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف يمكن للقومية الكورسيكية أن يكون لها صوت بفرنسا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن القوميين الكورسيين، الذين يرغبون في تعزيز سلطتهم على الجزيرة. وفي نفس الوقت، تستعد الأحزاب القومية التقليدية في كورسيكا، إلى الاستحواذ على السلطة فيها.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن حوالي 140 ألف ناخب كورسيكي سيدلون بأصواتهم اليوم لانتخاب 63 مستشارا للمجلس القومي الجديد. ومن المنتظر أيضا أن تعقد يوم الأحد القادم، جولة ثانية للانتخابات.

    وبينت الصحيفة أن أنصار الاستقلال في جزيرة كورسيكا، أي القوميين، يثقون في كسب الأغلبية بعد الانتخابات الحالية، وهم مصرون في نفس الوقت على أن تطلعاتهم مختلفة عن النموذج الكتالوني. وتجدر الإشارة هنا إلى أن كورسيكا تملك مجلسا إقليميا منذ سنة 1982، بعد أن تم إنشاء قانون محلي خاص بها في ذلك الوقت؛ تم تعديله عدة مرات وسيتم تغييره مرة أخرى في غرة كانون الثاني/ يناير المقبل. علاوة على ذلك، سيتم جمع إدارتي الجزيرة في جمعية إقليمية واحدة، من أجل توفير المال وقمع البيروقراطية.

    وأضافت الصحيفة أنه منذ سنة 1982، أكد الكورسيون رفضهم الصريح لأي نوع من الاستقلال عن فرنسا، خاصة الاستقلال الاقتصادي الذي يبدو شبه مستحيل. وعموما، لا يمكن لكورسيكا البقاء على قيد الحياة دون الإعانات السنوية التي تقدمها لها الدولة الفرنسية.

    وأوردت الصحيفة أنه في الانتخابات الإقليمية الأخيرة خلال سنة 2015، فازت الأحزاب القومية بالأغلبية التقليدية، التي ينبغي عليها إعادة تأكيدها بين اليوم ويوم الأحد القادم. وفي الإجمال، تتنافس ست قوائم على الفوز بمقاعد الجمعية الإقليمية لجزيرة كورسيكا.

    وأوضحت الصحيفة أن الأحزاب الكورسيكية المتنافسة في الانتخابات تكون تحالفات فيما بينها. ويترأس جيل سيميوني التحالف الأول الذي يضم ثلاثة أحزاب من بينها حزب "من أجل كورسيكا"، وحزب "كورسيكا الحرة" بقيادة جين غي تلاموني. من جانب آخر، يترأس جان شارل أورسوتشي، قائمة حزب "جمهورية إلى الأمام". أما اليمين التقليدي فتمثله في هذه الانتخابات القومية، المحامية فاليري بوزي. بالإضافة إلى ذلك، تشهد مجموعات من اليسار واليمين المتطرف، تمثيلا متواضعا في الانتخابات الحالية.

    وأفادت الصحيفة بأن العائلات الكورسيكية احتكرت الجمعية القومية المنتهية ولايتها، فقد كانت تسيطر على 31 مقعدا من جملة 51 مقعدا. وفي الجمعية القومية الجديدة، تقدر العديد من الجهات أن تحالف العائلات الكورسيكية سيكون الفائز ومن دون أدنى شك.

    وبسهولة، يمكن لتحالف العائلات الكورسيكية تأكيد أغلبيته من خلال التعويل على "عراب" السياسة الكورسيكية، سيميوني. في المقابل، سيواصل الرئيس الحالي جين غي تلاموني، الاضطلاع بدور "الطفل الرهيب" للسياسة المحلية، نظرا لأنه وريث العديد من العائلات الكورسيكية الانفصالية.

    وأضافت الصحيفة أن سيميوني أكد منذ بداية الحملة الانتخابية، أنه لا يوجد أي تقارب بين النموذجين الكورسيكي والكتالوني. وفي هذا السياق، قال السياسي الكورسيكي إن "كورسيكا لا تشبه كتالونيا في أي جانب من الجوانب؛ سواء على الصعيد الديموغرافي أو السياسي أو حتى الاقتصادي. وعموما، يدافع الكورسيون عن مكانتهم في فرنسا، الجمهورية والدولة الفرنسية. فضلا عن ذلك، يحتاج الكورسيون إلى مزيد من الاستقلالية لتحسين إدارة جزيرتهم".

    وبينت الصحيفة أنه من الناحية العملية، يعني "المزيد من الاستقلالية لتحسين الإدارة"، "المزيد من الإعانات كي تتمكن كورسيكا من تسيير إدارتها بنفسها". وخلال هذه الفترة التي تشهد فيها فرنسا تخفيضات لميزانياتها، ليس من المرجح أن يقدم ماكرون تنازلات اقتصادية. فضلا عن ذلك، من المتوقع أن تدعو فرنسا الحكومة المحلية الجديدة إلى "ترشيد الإنفاق".

    وفي الختام، قالت الصحيفة إن من بين المرشحين المفضلين خلال الانتخابات القومية الكورسيكية، نذكر جيل سيميوني. ويعد هذا السياسي نجل الرجل الأسطوري إدمون سيميوني، مؤسس إحدى الحركات القومية في كورسيكا. ومن الشخصيات المفضلة الأخرى في انتخابات جزيرة كورسيكا، نذكر جين غي تلاموني.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برنامج الأغذية العالمي يعلّق جزئيا إرسال مساعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    رئيس حملة ولد الغزواني لرئاسة موريتانيا: مرشحنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    "عمّان عربياً": موسيقى ومسرح وتشكيل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    مع المدرب والقارّة السمراء... شحاتة العملاق يُكرر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM
    تعرّف إلى الهدافين التاريخيين لكأس أمم أفريقيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]