ماذا يعد ترامب في البيت الأبيض؟.. كاتب إسرائيلي يوضح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماذا يعد ترامب في البيت الأبيض؟.. كاتب إسرائيلي يوضح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ماذا يعد ترامب في البيت الأبيض؟.. كاتب إسرائيلي يوضح

    أنا : المستشار الصحفى





    عبر كاتب إسرائيلي، عن مخاوف إسرائيلية مما يجري إعداده في البيت الأبيض بشأن "صفقة القرن"، والتي ستجد "إسرائيل" صعوبة في رفضها، لأنها ليست مبادرة سلام وإنما إعلان سلام.

    وعود صريحة
    ورأى المحلل والكاتب الإسرائيلي شلومو شمير، أن "موجة التسريبات والتقديرات التي نشرت خلال الأسابيع الأخيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية، حول صيغة السلام التي يعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تبين أن الاستنتاج المقلق، يفيد بأن كثيرين في إسرائيل لم يستوعبوا بعد من هو ترامب، وماذا يعني تواجده في البيت الأبيض".

    وزعم أن "إسرائيل لا تحتاج لرئيس أمريكي يكون جيد على نحو خاص لإسرائيل، بل هي بحاجة لرئيس أمريكي يكون جيد للولايات المتحدة، وهو ما لا يتوفر في ترامب، وهذا على أقل تقدير".

    ولفت شمير في مقال له بصحيفة "معاريف" العبرية، إلى أن "إسرائيل بحاجة لأمريكا رائدة وسائدة في الساحة العالمية، وزعيمة الحرب في العالم"، مضيفا: "بعد نحو سنة من رئاسة ترامب، يمكن القول أن أمريكا ليست هذا ولا ذاك".

    وأكد أن "إسرائيل المتعلقة سياسيا برحمة الولايات المتحدة، هي الخاسر الأكبر من التدهور في مكانة أمريكا"، زاعما أن "البيت الأبيض الحالي، لم يمنح إسرائيل حتى الآن أي شيء إيجابي على نحو خاص، إضافة لوعود صريحة نثرها ترامب كمرشح لإسرائيل، ولكنه لم يف بها".

    وأشار الكاتب الإسرائيلي، إلى وجود "معارضة متزايدة لترامب بين من اعتبروا من أنصاره في الولايات المتحدة، لكن الأمر مختلف في إسرائيلي في نظر معسكر اليمين، الذي يعتبره كالمسيح"، مقتبسا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله: "لم يكن ولن يكون لإسرائيل صديق مثل ترامب".

    خطوات مستمرة
    وقال شمير: "علينا أن نصحو؛ فما يتم إعداده في البيت الأبيض ليس مبادرة سلام ولا خطة سلام"، منوها أن "ما سيتم نشره حسب التقديرات حتى نهاية هذا العام، أو في بداية السنة القادمة؛ هو إعلان سلام، سيفرضه ترامب على إسرائيل الفلسطينيين بتصميم".

    وبكلمات أخرى، "عمليا لا يمكن رفض الاقتراح الأمريكي"، وفق الكاتب الذي لفت إلى أن "هذا دليل على المشكلة المرتقبة لإسرائيل من إعلان السلام".

    كما يفهم وفق الكاتب الإسرائيلي من أقوال نشرت باسم انطونيو سكرموتشي، وهو من تولى لبضعة أيام منصب مدير الإعلام في إدارة ترامب، حيث قال: "لن يكون اتفاق يدفع لحلق إسرائيل"، أنه "سيكون هناك شيء ما في صفقة القرن، التي لا يمكن لإسرائيل أن تبتلعها وبالتأكيد لن تهضمها".

    وقال: "يبدو أن سكرموتشي يواسي إسرائيل مسبقا".

    وفي أفضل الأحوال، "فإن إعلان السلام من الرئيس ترامب سينتج محادثات، مداولات بين الطرفين، ومندوبين أمريكيين وربما انعقاد مؤتمر بمشاركة دول عربية معتدلة"، وفق شمير الذي نبه أن "هذه خطوات ستستمر وقتا طويلا، كما ستستنزف المشاركين ذوي الصلة".

    و تساءل الكاتب: "ماذا سيحصل في أسوأ الأحوال؟"، موضحا أن أي "رفض إسرائيلي أو حتى تشكيك بالمواد والعناصر التي تتضمنها صيغة السلام، سينتج رد فعل من البيت الأبيض لن يشهد على ود".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]