يديعوت تتحدث عن مواجهة علنية بين إسرائيل وإيران.. متى؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يديعوت تتحدث عن مواجهة علنية بين إسرائيل وإيران.. متى؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2017, 09:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb يديعوت تتحدث عن مواجهة علنية بين إسرائيل وإيران.. متى؟

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة إسرائيلية، حول الرسائل التي حملها الهجوم الإسرائيلي- وفق تقارير أجنبية- على القاعدة العسكرية الإيرانية في سوريا، مرجحة أنه في حال عملت "إسرائيل" ضد قوات إيرانية بشكل مباشر، فهذا يعني مواجهة علنية.


    تصعيد عسكري


    وأكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في افتتاحيتها لهذا اليوم، والتي كتبها معلقها العسكري أليكس فيشمان، أن القصف الأخير في سوريا الذي يعزى بحسب تقارير أجنبية لـ"إسرائيل"، هو "رسالة سياسية حازمة وحادة، مفادها؛ لن تقوم منشأة عسكرية إيرانية دائمة في سوريا، حتى لو كان الأمر ينطوي على تصعيد عسكري".


    وفي حال صحة تلك التقارير، التي تنسب لـ"إسرائيل" الهجوم على القاعدة الإيرانية في سوريا، "تكون تل أبيب قد انتقلت أمس ظاهرا، من مرحلة التهديدات والتحذيرات حيال الإيرانيين والسوريين إلى المرحلة العملياتية".


    فقبل بضعة أسابيع، حين نشرت الصحافة البريطانية صورا لمنشأة عسكرية إيرانية في سوريا، "كان ينبغي للسوريين والإيرانيين أن يفهموا بأن مصير هذه المنشأة قد حسم، وها هي قد استهدفت"، وفق الصحيفة التي زعمت أن "إسرائيل منحت الإيرانيين والسوريين الوقت للنزول عن هذه الشجرة، وإعادة النظر في مخططات انتشارهم".


    وأضافت: "غير أن الإيرانيين يصرون على الاستهتار والاستخفاف بالرسائل التي تصلهم من جهة إسرائيل"، مؤكدة أنه "لا يمكن لبشار الأسد أن يتراجع عن الالتزام الذي أعطاه للإيرانيين؛ والذي يمنحهم حقوقا في إقامة قواعد برية، بحرية وجوية في سوريا".


    وأما بالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "هو يدرك جيدا الموقف الإسرائيلي، كم لا يمكنه أن يعارض التواجد الإيراني في سوريا، إذ أن الإيرانيين يوجدون في سوريا وفقا لدعوة من الحاكم السوري، تماما مثلما يتواجد الجيش الروسي في سوريا بذات التفويض".


    توقيت القصف


    وفي مثل هذا الوضع، بحسب "يديعوت"، فإذا "إسرائيل كانت تقف بالفعل خلف الهجوم، فلا يتبقى لها غير أخذ حوار الطرشان هذا إلى لغة مفهومة للجميع؛ وهي لغة القوة".


    وقالت: "هذا هو سبيلها للإيضاح لكافة الأطراف، بأنهم إذا لم يأخذوا بالحسبان مصالح إسرائيل، ويسمحوا للإيرانيين بالتثبت على الأراضي السورية كقوة عسكرية ذات مغزى؛ فسيكون لهذا ثمن عسكري".


    وأوضحت الصحيفة أنه "يفترض بكل الأطراف ذات الصلة بعملية التسوية في سوريا (السوريين، الإيرانيين، الروس، الأتراك، الأمريكيين، الأوروبيين)، أن يتعاطوا مع إسرائيل كجهة أساسية لديها قدرة على التشويش بشكل عسكري على كل تسوية".


    ولفتت إلى أن "المنشأة التي تعرضت للهجوم أمس، توجد في مدى الرقابة الإسرائيلية"، معتبرة أن "توقيت القصف ليس صدفة بل وهو جزء من الرسالة".


    وقدرت "يديعوت"، أن "القاعدة التي هوجمت كانت فارغة من الناس، وفي حال كانت إسرائيل خلف هذا الهجوم، فقد سعت للقول؛ أنا أفعل هذا حتى قبل أن تدشن القاعدة وترفع هنا أعلاما إيرانية".


    ورأت أنه "عندما تهاجم إسرائيل القواعد الإيرانية؛ سواء الجوية التي يسعى الإيرانيون لإقامتها الآن في سوريا، أو البحرية، سيكون هذا نشاطا مباشرا حيال قوات إيرانية، وهو ما يعني مواجهة علنية بين إسرائيل وإيران".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    سكن اللاجئين... أزمة تتفاقم في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]