هل يقود السيسي المصريين للثورة أم لانقلاب عسكري عليه؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يقود السيسي المصريين للثورة أم لانقلاب عسكري عليه؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل يقود السيسي المصريين للثورة أم لانقلاب عسكري عليه؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يدفع رئيس سلطة الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، الأوضاع في مصر إلى جميع الاحتمالات في ظل انسداد الأفق السياسي أمام الجميع، وانهيار الوضع الاقتصادي على الجميع، وفق مراقبين ومحللين.

    ويكتنف الغموض المشهد السياسي في مصر في أعقاب حملة السيسي الشعواء على منافسيه المحتملين لانتخابات الرئاسة سواء من المدنيين أو العسكريين وسط تكهنات بتأزم موقف السيسي على المستوى الداخلي والخارجي، وتراجع شعبيته حتى في أوساط مؤيديه السابقين.


    العسكر والشعب خارج الرهان

    في هذا الصدد، أعرب رئيس مركز العلاقات المصرية الأمريكية، صفي الدين حامد، عن اعتقاده بأن "الشعب المصري لم يثور ولن يثور إلا إذا وصل إلى حالة ‏من الفقر والجوع تكاد تصل إلى المجاعة والقحط؛ فهو بطبيعته شعب هادئ ومسكين ومستكين، ‏وقد جرىه السيسي طوال أربع سنوات ولم يجد أي مقاومة".


    وأضاف لـ"عربي21": أنه "يجب الاعتراف أن ثورة 25 يناير ‏قام بها شباب من الطبقة الوسطى، أما الشعب ‏على نطاق واسع فقد تشرب من التعليم الحكومي الفاسد، والإعلام الحكومي الغبي، وسمع للمؤسسة الدينية المنافقه للحكومة والديكتاتور".

    وشكك في وجود الشجاعة الكافية لدى رجالات الدولة العميقة في الانقلاب على نظام السيسي، قائلا: "لا أعتقد أن هناك في الدولة العميقة من يجد الشجاعة أو المبادئ العليا التي تحثه على المخاطرة، والصدام مع السيسي وعصابتة، أما المجلس العسكري فيبدو لي أنه يعيش في رفاهية بحيث أنه ليس لديه السبب في قلقلة ‏الوضع الذي يعيش فيه".

    وخلص إلى أن "سيناريو ثورة الجماهير، وصورة الجماهير في الشوارع غير واردة، وأن انقلاب العسكر، أو انقلاب على الانقلاب ‏فهو أيضا غير وارد؛ وبذلك لا يبقى إلا سيناريو ثورة الجياع".

    الانقلاب على السيسي

    وتوقع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى السابق، رضا فهمي، أن تشهد مصر تحولات ضخمة جدا خلال الفترة المقبلة، ولكن يبقى الترقب سيد الموقف لحين اكتمال المشهد بالكامل"، ولكنه أكد أنه "في كل الأحوال أصبح مصير السيسي مهدد سواء بثورة أو انقلاب عسكري، وأنه في وضع صعب، وربما لا يخرج من تلك التحولات بمصر سالما".

    وأكد لـ"عربي21": أن "ترشح ثلاثة أشخاص من المؤسسة العسكرية، هم السيسي، وشفيق، وقنصوة، يضاف لهم احتمال انضمام الفريق سامي عنان، واللواء مراد موافي( رئيس المخابرات العامة السابق) يشي بوجود صراعات وانقسامات داخل المؤسسة العسكرية، وسنرى لأول مرة تنافس 5 أشخاص من الجيش على السلطة".

    واعتبر أن مثل هذا التشرذم "يفيد وزير الدفاع صدقي صبحي، ويعطيه مبررا للانقلاب على السيسي؛ بدعوى الحفاظ على تماسك الجيش، وعدم دخوله في صراعات وتحزبات على السلطة؛ وأن من شأن ذلك أن يؤدي إلى انهيار الدولة المصرية، وتعريض أمنها القومي للخطر".


    ورجح "فهمي" أن "يحدث انقلابا على السيسي، إذا ظلت الأجواء على ما هو عليها من تفكك وتشرذم، إلا إذا حدثت تفاهمات بين متنافسي المؤسسة العسكرية، ولكنه أمر صعب بسبب التجاذبات الإقليمية والدولية بشأن من يحكم الآن، ومن يعتزم الترشح، والتصدي للمشهد بمصر".

    جميع الاحتمالات متاحة


    من جهته؛ قال رئيس مركز الحوار المصري الأمريكي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، عبد الموجود الدرديري، لـ"عربي21": إن "الوضع في مصر الآن منفتح على جميع الاحتمالات، ولايمكن استبعاد أي احتمال إلا استمرار الوضع على ما هو عليه الآن".





    وأوضح أن "الوضع الآن على كل المستويات أسوأ من وضع مصر قبل ثورة يناير 2011؛ فالمجال السياسي مغلق تماما، وأمام الجميع حتى على من هم محسوبون علي المؤسسه العسكرية".





    وأكد أن "الوضع الاقتصادي يزداد سوءاً كل يوم، وكذالك الوضع الإجتماعي والسياحي وغيره، فمن الممكن ينفجر الوضع الشعبي، ومن الممكن يتحرك بعض الشرفاء من المؤسسة العسكرية، ومن الممكن تحرك الدولة العميقة ضد السيسي"، ولكنه رجح "أن يكون السيناريو المحتمل هو خليط من هذه الاحتمالات".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مرشح لرئاسة وزراء بريطانيا.. من هو بوريس جونسون؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    رئيس الوزراء الفلسطيني لـCNN: أزمتنا الاقتصادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:12 PM
    وزير إسرائيلي: أفضل الدكتاتور السيسي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    سلطات نظام السيسي تطرد مشجعا جزائريا من مصر بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM
    مقطع فيديو تضامنا مع ناشطات سعوديات من إنتاج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 09:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]