مشعان الجبوري يكشف "أخطر" ملفات الفساد بالعراق (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مشعان الجبوري يكشف "أخطر" ملفات الفساد بالعراق (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th December 2017, 09:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مشعان الجبوري يكشف "أخطر" ملفات الفساد بالعراق (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف النائب في البرلمان العراقي، مشعان الجبوري، الأحد، عن كبرى ملفات الفساد وأخطرها في العراق، داعيا الشعب العراقي أن يعاقب الطبقة السياسية الحالية، لأنها فشلت في إدارة الدولة.


    وقال الجبوري في مقابلة تلفزيونية مع قناة عراقية إن "الفساد في العراق له رموز وعرابون وشركاء ومدافعون في مجلس النواب"، لافتا إلى أن "أخطر ملفين ألحقا الأذى بالعراق حاليا هما تراخيص النفط، ومزاد العملة".



    وأوضح عضو لجنة النزاهة البرلمانية أن "ملف تراخيص النفط كارثة على العراقيين، ولا أعتقد أن من وقع العقد ومرره عراقي، وإذا كان فعلا عراقيا فهو منتفع، وهذه العقود سيادية ولا يستطيع حيدر العبادي ولا غيره تغييرها لمدة 25 عاما".



    وبين الجبوري أن "كلفة استخراج النفط قبل عقود التراخيص لا تتجاوز الثلاثة دولارات، والآن بموجب هذه العقود وصلت إلى 22 دولارا، إضافة إلى دفع أي فاتورة تأتي لنا بها الشركات النفطية، حتى رحلات الطيران".



    ووصف عقود التراخيص هذه التي جرت في عهد نوري المالكي، وأبرمها وزير النفط حسين الشهرستاني، بأنها "مهينة ومذلة وجعلت الميزانية التشغيلية لهذا العام تغطي فقط رواتب وكلفة استخراج النفط، والميزانية التشغيلة تشكل 82 بالمئة من مجموع الميزانية التي 90 بالمئة من وارداتها من النفط".



    وتحدث الجبوري عن دمج المعارضين لنظام صدام حسين، في الأجهزة الأمنية ومنحهم رتبا عسكرية كبيرة، تدخل لهم مرتبات كبيرة، ويشمل ذلك حتى من كان مقيما في بريطانيا والسويد واعتبرت تلك الفترة "خدمة جهادية" له.



    ودعا النائب العراقي منظمات المجمع المدني، إلى أن تحاكم الطبقة السياسية الحالية في العراق، لأنها منحت نفسها امتيازات شكلت عبئا على ميزانية الدولة العراقية.



    وعن أسباب عدم محاكمة وزير النفط العراقي السابق حسين الشهرستاني بسبب عقود تراخيص النفط، قال إن "المحاصصة الموجودة في مؤسسات الدولة تحول دون ذلك، وعلى سبيل المثال فإن رئيس هيئة النزاهة حسين الياسري، هو من حزب الشهرستاني نفسه، فكيف يفتح ملف زعيمه؟".



    وبشأن إمكانية أن يواجه العبادي هذه الأحزاب في حملته على الفساد، قال الجبوري إن "حيدر العبادي عندما خفض رواتب أعضاء مجلس النواب وقلل عدد حراسهم، كانت ردة فعل البرلمان بسحب الترخيص من العبادي، وتكلموا عنه كلاما تقشعر منه الأبدان".



    وأوضح أن "العبادي ضعيف في البرلمان، لأنه ليس لديه كتلة ساندة والأكثرية ضد إجراءاته التي تشكل مكاسبها العبء الأكبر من ميزانية الدولة".



    واستدرك الجبوري قائلا إن "ما يخدم العبادي في حربه على الفساد، هو المرحلة الحالية لأن مجلس النواب لا يستطيع أن يقيله لأن الوقت لا يسمح لسحب الثقة كون الانتخابات في 15 أيار/ مايو 2018"، معربا عن اعتقاده بـ"وجود دعم أمريكي وغربي للعبادي في حملته ضد الفساد".



    وأردف: "إذا الشعب العراقي لم يعاقبنا جميعا، وإذا لم يستبدل هذه الطبقة السياسية، فإن فرصته في أن يصبح بلدا متطورا ويوازي البلدان الأخرى ستكون صعبة".



    وتابع: "نحن طبقة سياسية فشلت في إدارة البلاد وليس لدينا ولاء للدولة، ولا نعير اهتماما لمشاعر الناس"، لافتا إلى أن "الاستجوابات في البرلمان العراقي ليست كلها مهنية، البعض منها فيها استهداف سياسي".



    وعرج الجبوري على ملف الانتخابات المقبلة، مرجحا إجراءها في وقتها المقرر، لأن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يضغطان لإقامتها، وقالا إننا نتحمل جميع التكاليف المادية.



    ولفت النائب العراقي إلى أن "الجميع خصوم العبادي، وهناك إرادة سياسية في البرلمان قوية لا تريد الانتخابات، لأنها تعتقد أن العبادي سيحقق نتائج مبهرة في الانتخابات".




    وبخصوص الإفراج عن محافظ صلاح الدين، أحمد الجبوري، المتهم بقضايا فساد، قال مشعان الجبوري إن "إيران تدخلت وضغط وأفرجت عنه، لأنه كان يخدعهم وهو على علاقة مع السفير السعودي السابق بالعراق ثامر السبهان".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعرف إلى مواجهات ربع نهائي "كوبا أمريكا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:40 AM
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]